Thread Back Search


قصة وأحداث مسلسل نوايا 2016 على قناة mbc

  • بنت البلد
    2016-03-14




  • “نوايا” ترصد حياة المجتمع الخليجي بإيجابياته وسلبياته على MBC1



    حوار يدور بين “شيخة” (سعاد عبد الله) المرأة المتسلّطة وابنتها “بسمة” (أمل العوضي)، التي وقعت في حب جارها الطبيب “راكان” (حسين المهدي). يبيّن هذا الحوار، رفض الأم لهذا الارتباط، نظراً للفروق الطبقيّة ويؤكّد قسوة “شيخة” واستبدادها، وإصرارها على أن يكون الأمر لها على طول الخط، حتى ولو كان ذلك على حساب سعادة ابنتها وكل المحيطين بها. هذا الخط الدرامي يلخّص قسماً من حكاية الدراما الخليجيّة الجديدة “نوايا” للكاتبة نوف المضف والمخرج منير الزعبي، وبطولة النجمة القديرة سعاد عبد الله، وتعرضه حصريّاً ولأول مرّة MBC1.

    عمل درامي يجمع نخبة من النجوم الخليجيين منهم أمل العوضي، فاطمة الصفي، حسين المهدي، عبد الله الطراروة، سلمى سالم، وبمشاركة النجمين القديرين انتصار الشرّاح وسليمان الياسين. وتعكس الأحداث، التغيّرات التي يمر بها مجتمعنا العربي عموماً والخليجي خصوصاً، من خلال رصد يوميات مجموعة من العائلات والأشخاص بإيجابياتها وسلبياتها. وتصوّر القصّة فترة حساسة من حياة المجتمع الكويتي وحياته المعاصرة التي بات جزء كبير منها صراع بين العادات التي كبرنا عليها وتلك الدخيلة علينا، مع التغيرات السريعة في مجال التكنولوجيا، خصوصاً برامج التواصل الاجتماعي التي صنعت من البعض نجوماً، وباتوا الأكثر تأثيراً على جيل الشباب وتوجّهاته وخياراته.

    توضح سعاد عبد الله أن نص العمل غني بالأحداث والتطورات، معتبرة أن “الكاتبة الكويتية نوف المضف، ضمّنت القصة فيضاً من الخطوط الدرامية، وهي تؤكد عملاَ بعد آخر على نضج تجربتها ومقدرتها على تحليل الواقع، فتأخذنا إلى قصة تصور فترة مهمة من حياة عائلتين في ظل المتغيرات الجديدة، ومنها ثورة التواصل الاجتماعي وانعكاساتها على المجتمع، فضلا عن الصراع بين تلك الشخصيات”. وتثني على تنفيذ منير الزعبي للعمل، “هذا المخرج المجتهد الذي يعدنا دوماً بإضافات نوعية على أعماله”.



    وتتحدث النجمة القديرة عن شخصيّة شيخة التي تجسدها في العمل، فتقول: “هي امرأة قامت بتربية ابنة أختها اليتيمة “لطيفة” (فاطمة الصفي)، وأحسنت تربيتها واعتبرتها بمثابة الابنة الثانية لها، لكنّها متسلطة دائماً بحق وبغير حق، تفرض سيطرتها على كل من حولها، ومستبدة نوعاً ما، إلى حين تدخلها الظروف في محك مع ابنها، فتتغير نوعاً ما، لكنه ليس ذلك التغيير القوي، لأن الطبع كما يقال يغلب التطبع”. على الجانب الآخر، تعامل شيخة جارتها “لولوة” (انتصار الشرّاح) بقسوة وعنجهيّة. هذه المرأة التي لم تغيّرها الحياةـ، فظلت على بساطتها وطيبتها وفطرتها”.

    من جانبه، يعرب المخرج منير الزعبي عن سعادته في العمل مع الممثلة القديرة سعاد عبد الله، معتبراً أن “من حسن حظي أن ألتقي هرماً أخراً من أهرامات الخليج فبعد حسين عبد الرضا، وسعد الفرج، وحياة الفهد، ها أنا أكمل المربع الذهبي بتعاملي مع أم طلال”. ويرى بأن “المسؤولية اليوم كبيرة، والعيون ستكون شاخصة عليّ، لمعرفة كيف سأقدم الكبيرة سعاد عبد الله في هذا العمل، وأتمنى أنني قدمت عملاً يليق بتاريخها الفني، وننتظر بلهفة عرضه على MBC1”. أما عن التعامل مع النخبة من الممثلين الشباب، فيقول: “هذه أول مرة اجتمع فيها مع أمل العوضي وحسين المهدي، وعلمت أنهما متحمسان لتكرار التجربة معي، لأنهم اكتشفوا مخرجاً يجتهد على إدارة الممثل ولا يكتفي بتقديم كادر جميل فقط… كما أن هناك ممثلين سبق أن جمعني بهم أكثر من عمل، فاعتدنا على العمل معاً ومنهم فاطمة الصفي، وسليمان الياسين وانتصار الشرّاح، وعبد الله الطراروة. ويتوقع الزعبي أن يكون “نوايا”، من كلاسيكيات الدراما الخليجية التي ستدخل كل بيت، حاملة الابتسامة الحلوة والرسالة الراقية، وأتمنى أن يكون عند حسن ظن الجمهور، وأن أكون على مستوى الثقة التي حملني اياها المنتج عامر الصبّاح”.

    تُعرض الدراما الخليجية “نوايا” على MBC1، اعتباراً من 13 آذار/مارس 2016، من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 04:00 بعد الظهر بتوقيت غرينتش، 07:00 مساءً بتوقيت السعودية.


    من مواضيعى فى المنتدى

    خواطر غزلية مكتوبة للبنات 2015 , كلمات غزلية للبنات 2015

    صور مباراة تشيلي وأستراليا في كأس العالم اليوم السبت 14-6-2014

    تردد قناة او تي في اللبنانية على العرب سات اليوم 5-1-2020

    تردد قناة كوين الوان على النايل سات اليوم 2-5-2021

    بالاسم قائمة الفائزين بلقب بطولة فرنسا المفتوحة

    صور نادرة للرئيس محمد نجيب مع الفنانين , تعرض لأول مرة

    مكونات مقادير طريقة عمل البسكويت بالكراميل 2015

    صور سيارة تويوتا كورولا موديل 2014 من الداخل والخارج


مواضيع متشابهة

صور أبطال مسلسل نوايا 2016 , أسماء نجوم مسلسل نوايا 2016

موعد وتوقيت عرض مسلسل نوايا 2016 على قناة mbc


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.