Thread Back Search


أسباب وتفاصيل وفاة والدة الرئيس السيسى 2015

  • مالك الروح
    2015-08-17




  • تلقى الجميع اليوم خبر وفاة والدة الرائيس عبد الفتاح السيسى ،ولم تكن السيدة المصرية، سعاد إبراهيم محمد، البالغة من العمر 20 عاما عند ولادتها لطفل صغير في صبيحة يوم 19 نوفمبر من العام 1954، تعلم أن هذا الطفل سيكون الرئيس الخامس لمصر.
    وفى السياق ،فقد كانت تتمنى أن يصبح طبيبا أو مهندسا، لكن القدر كان له رأي آخر، واختار ابنها الذي أطلقت عليه اسم عبدالفتاح رئيسا لمصر بنسبة تصويت تشبه الإجماع.
    ووقد أفادت “العربية”، أن المعلومات المتوافرة حول والدة الرئيس المصري التي توفيت، اليوم الاثنين، ضيئلة، فتلك رغبة الرئيس، ووفقا لما أكده أحد أبناء عم الرئيس فإن السيسي كان يرفض تماما ظهور أي فرد من أفراد عائلته أمام الكاميرات أو الأضواء، وهو ما حدث على مستوى أسرته الصغيرة، أي زوجته وأولاده.
    وفى السياق ،فقد أقامت الحاجة سعاد مع زوجها سعيد السيسي، في الطابق الثالث بالمنزل الذي بناه الجد الحاج حسين خليل السيسي، رقم 7 بعطفة البرقوقية من شارع الخرنفش الواقع على جنبات شارع المعز لدين الله الفاطمي بحي الجمالية جنوب القاهرة.
    أنجبت 8 أبناء، 3 ذكور هم أحمد، وعبدالفتاح، وحسين، و5 بنات، هن زينب، ورضا، وفريدة، وأسماء، وبوسي.
    وقد اعتبر الرئيس عبدالفتاح السيسي نفسه محظوظا بسبب والدته، وكما قال في حملاته الانتخابية الرئاسية لوسائل الإعلام المصرية إنه كان فخورا بها، فهو يراها شديدة الحكمة والإيمان بالله، وكان تدمع عيناه من أجلها إذا سئل عنها.
    وفى السياق ،عندما أتت سيرتها في حوار له مع صحيفة “المصري اليوم” لمعت عيناه بالدموع حين تذكر دعاءها له: “ربنا يحميك من كل شر”.
    وفى ذات السياق ،يعترف السيسي بارتباطه الشديد بوالدته، فبعد أن قرأ بيان 3 يوليو الذي أعلن فيه إنهاء عصر حكم الإخوان توجّه إليها، وبسؤاله عما قالت له، أجاب “والدتي في حالة سِنّية لا تسمح لها بأن تقرأ الأحداث، وأنا مرتبط بها ارتباطاً شديداً، وهي سيدة مصرية أصيلة جدا بكل معنى الأصالة، وربتني على الاعتماد على الله والرضا بالقدر”.
    وايضا ،يتذكر السيسي والدته وكيف أثرت فيه فيقول: “علمتني التجرد. وأول ما تعلمت التجرد في أحكامي، لذلك زاد حبي إليها، وزاد احترامي وتقديري العظيم لها. علمتني وحتى الآن رغم ظروفها تعلمني”.


    من مواضيعى فى المنتدى

    ترتيب المنتخب المغربي في تصنيف الفيفا شهر 6 يونيو حزيران 2015

    صور لقاء المشير عبدالفتاح السيسي مع نجوم ونجمات الفن في مصر 2014

    تردد قناة القصيم على نايل سات اليوم الاثنين 20-5-2019

    ارقام وطريقة المشاركة في برنامج الشارة 2021 رمضان ابو ظبي

    موعد وتوقيت عرض برنامج ومحياى في رمضان 2015

    احداث وتفاصيل الحلقة 13 من مسلسل حضن الشوك رمضان 2019

    محامي توفيق عكاشة الافراج عنه سيتم خلال ساعات

    تردد قناة الساعة سينما على نايل سات اليوم الاثنين 30-10-2017


مواضيع متشابهة

أسباب وتفاصيل وفاة والدة الاعلامية دينا عبد الرحمن اليوم 30-5-2014

أسباب وتفاصيل وفاة والدة الفنان محمد حماقى اليوم 2014

وفاة والدة الممثل أحمد صيام , أسباب وتفاصيل وفاة والدة أحمد صيام


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.