Thread Back Search


اليوم 21-6 ذكرى الاحتفال بيوم الأب العالمي 2015 وجوجل يبدأ احتفاله

  • بنت الاردن
    2015-06-21






  • اليوم 21-6 ذكرى الاحتفال بيوم الأب العالمي 2015 وجوجل يبدأ احتفاله
    Happy Father’s Day

    اليوم 21-6 ذكرى الاحتفال بيوم الأب العالمي 2015 وجوجل يبدأ احتفاله
    “جوجل ” يحتفل بيوم الأب العالمي..Happy Father’s Day


    نيوز دريم بوكس – “جوجل” يحتفل بيوم الأب العالمي..Happy Father’s Day, يوم الأب (father’s day) هو اليوم الذي تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية. يأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو (03 أحد-06). وفي أستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

    أرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت. وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة. ولذلك قدمت دَود عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات.

    وتتويجا لجهود سونورا دود احتفلت مدينة سبوكِين بأول يوم أب في 19 يونيو(جوان) عام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى.
    وأول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هي سونورا لويس سمارت دود(Sonora Louise Smart Dodd)،من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة في عام 1909م، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم.

    الأم السورية مريم أحمد إنها “فقدت زوجها، العامل في الكوادر الصحية بمدينة حلب، جراء سقوط برميل متفجر من مروحيات النظام السوري، في منطقة كان يحاول فيها إنقاذ بعض الجرحى”.

    وأفادت مريم أنها جاءت إلى تركيا بمساعدة أهل الخير، مع أطفالها الستة، وأكبرهم في العاشرة من عمره، موضحة أن الأطفال مشتاقون كثيرًا إلى أبيهم، ويسألونها دائمًا عن مكانه.

    وقالت السيدة إن أطفالها “يحاولون استذكار أبيهم، وإطفاء شوقهم إليه بالنظر في صورته، ومن الصعب جدًّا تربية الأطفال دون وجود أبيهم”، مضيفةً: “أحاول أن أكون لهم أمًّا وأبًا، لم ينسوا أباهم، وفي كل مرة يسألونني عنه أقول لهم ستجدونه في الجنة إن شاء الله”. فيما قال ابنها علي إنه “يحب أباه ويشتاق إليه كثيرًا، متمنيًّا أن تكون الجنة مأواه”.

    من جانبها، قالت ميسين عجين، إن “زوجها لقي حتفه في اشتباكات وقعت قبل عامين في مدينة إدلب، وإنها جاءت إلى تركيا خشية على حياة أبنائها الخمسة”، موضحةً أنها تجد صعوبة كبيرة في الرد على أبنائها صغار السن، كلما سألوها عن أبيهم، مضيفة: “من الصعب جدًّا أن أخبرهم أن أباهم مات”.

    وأخيراً, فيوم الاب العالمي كما يعبر من خلاله شعوب عديدة في الغرب عن العراف بالجميل وتقدير الاب بتقديم الهدايا, ففي استراليا يُحتفل به عادة في اول يوم من شهر سبتمبر.


    من مواضيعى فى المنتدى

    مواعيد وجدول مباريات اليوم الأربعاء 7-1-2015

    تعرف على ضيوف برنامج ON Set غدا الجمعة 3-4-2020

    أهم عيوب نظام ويندوز 8 حسب المطورين 2015

    مقادير وطريقة تحضير حلقات البصل 2015

    تردد قناة العراق اليوم الفضائية Iraq Today الجديد على نايل سات بتاريخ اليوم 11-8-2014

    صور كلوديا روماني بالبكيني الزهري على شاطئ البحر 2015

    كلمات اغنية تدري عبدالقادر الأحمد 2016 مكتوبة

    غدا الخميس عطلة رسمية في الاردن 8-1-2015


مواضيع متشابهة

اليوم 18 ديسمبر ذكرى الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية

اليوم 22 أبريل ذكرى الاحتفال بيوم الارض العالمي 2014

اليوم 20 مارس ذكرى الاحتفال بيوم السعادة العالمي 2014

اليوم 8 مارس ذكرى الاحتفال باليوم العالمي للمراة 2014

موعد الاحتفال بيوم المعلم العالمي 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.