Thread Back Search

موعد وتوقيت عرض مسلسلات وبرامج قناة mbc مصر في رمضان 2015

  • مريومة
    2015-06-17




  • تتضمن شبكة برامج "mbc مصر"، خلال شهر رمضان باقة واسعة من أضخم المسلسلات والبرامج ومع أبرز النجوم. وتشمل إنتاجات متنوّعة، تجمع أهم الأعمال الدرامية والكوميدية والاجتماعية والتوعوية.

    "أستاذ ورئيس قسم"
    للسنة الرابعة على التوالي، يواصل الزعيم عادل إمام تألّقه على شبكة قنوات mbc في رمضان. هذه المرّة مع مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، إذ يُعتبر العمل بمثابة رابع تعاون تليفزيوني بين كل من الزعيم والكاتب يوسف معاطي، وأول تعاون تليفزيوني مع المُخرج وائل إحسان. يستعيد عادل إمام - عبر أحداث المسلسل - ذكرياته القديمة أثناء دراسته في كلية الزراعة قبل أن يُصبح أستاذًا فيها. يُشكّل العمل عودة للنجمة نجوى إبراهيم، وذلك بعد غياب طويل، كما يضم المسلسل عددًا وافرًا من نجوم الدراما والكوميديا، أبرزهم: أحمد بدير، وأحمد راتب، وهيثم أحمد ذكي، وإدوارد، ولقاء سويدان، ورشا مهدي، وآخرين.

    "ذهاب وعودة"
    للمرّة الثانية، يقتحم النجم أحمد السقا عالم الدراما التليفزيونية، من خلال قصة وحبكة درامية مشوّقة، تنخلع معها القلوب، بعد أن يتم اختطاف ابنه الوحيد "ياسين"، ويقع في فخ الحيرة والبحث والتعلّق بالأمل. يُشاركه المُغامرة الفنية التي أخرجها أحمد شفيق، العديد من نجوم الدراما، أبرزهم: مجدي كامل، وفريال يوسف، وإنجي المُقدم، وآخرون.

    "مولانا العاشق"
    بعد أن حجز لنفسه مكانة مُميّزة على خريطة المُشاهدة الرمضانية، ينضم النجم مصطفى شعبان، لأول مرّة إلى شبكة قنوات "mbc مصر" في رمضان، حيث ينطلق في مساحة درامية مُختلفة تجمع ما بين التصوّف وعالم العشق والغواية، في حبكة درامية نسج خيوطها ببراعة الكاتب أحمد عبد الفتاح، وأخرجها عثمان أبو لبن... وتجمع العديد من نجوم الدراما، أبرزهم: دينا، خالد سرحان، وحنان سليمان، وميساء مغربي، سارة سلامة، وآخرين.

    "ولي للعهد"
    الصراع بين قيم الحق والخير من جهة، والطمع والشر من جهة أُخرى، يتجسد بقوة من خلال أحداث الدراما الاجتماعية "ولي العهد"، التي يُطل من خلالها المُطرب والفنان حمادة هلال، ليُجسد صراعات الإرث بين أبناء العائلة الواحدة، خصوصًا عندما يملأ الطمع القلوب والعقول. يشارك في العمل – إلى حمادة هلال - العديد من نجوم الدراما، أبرزهم: علا غانم، ولوسى، وياسر جلال، ومى سليم، وهبة مجدى، وريم البارودى، وانتصار، وحجاج عبد العظيم وآخرين، كما يحمل توقيع الكاتب أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد النقلى.

    "ألف ليلة وليلة"
    بعد أن كانت من العلامات الفارقة لشهر رمضان، وغابت لسنوات طويلة، تعود الحكايات الشهيرة والقصص الخالدة، من خلال حكايات "ألف ليلة وليلة"، برؤية درامية وفنية وعناصر إبهار بصرية وحركية لم تُقدَّم من قبل، ولم تعرفها الأجيال السابقة من صُنّاع الحكايات الشهيرة. المسلسل مقتبس من حكايات كتاب "ألف ليلة وليلة" الشهير، ويدور في إطار أسطوري فانتازي عن الملك "شهريار" (شريف منير) الذي يقتل كل يوم امرأة حتى يصل إلى زوجته "شهرزاد" (نيكول سابا). ينقسم العمل إلى حكايتين كل منهما تتألف من 15 حلقة: الحكاية الأولى "القبطان نجم الدين وكنز الملك المختار"؛ أما الحكاية الثانية فهي "غجر أماهير وسحر الحكيم نعمان". تتميّز النسخة المُعاصِرة هذه بروح العصر، صاغها ببراعة الكاتب محمد ناير، والمخرج رؤوف عبد العزيز، وقام ببطولتها عدد من النجوم، أبرزهم: شريف منير، ونيكول سابا، وأمير كرارة، وآسر ياسين، وآخرون..

    "رامز واكل الجو"
    يواصل رامز جلال مقالبه ومغامراته، محققاَ النجاحات ليحلّق بعيدًا عن المنافسة. هذا العام، يخطف رامز جلال القلوب والعقول من خلال برنامج "رامز واكل الجو"، الذي يضع فيه نجم الكوميديا أعصاب نجوم الدراما والفن على المحك، مستكملًا مسيرته في عالم المقالب، راسمًا الابتسامة على وجوه المشاهدين وحابسًا أنفاس النجوم المُستهدَفين. وبعدما تمكّن من إدخال الفزع إلى قلوب النجوم في الصحراء، وفي البحر، ينطلق رامز هذه المرّة إلى الجو عبر طائرة خاصة، مُتّخذًا من سماء مدينة دبي الشامخة مسرحاَ لمغامرته الكوميدية الجديدة وآخر فصوله.

    "الإيمان والعصر"
    برنامج اجتماعي توعوي يتحدث عن الصراع اليومي الدائم بين الإنسان والشيطان، وكيف يمكن للإنسان تفادي همزات الشيطان ودسائسه، والتغلب على مغريات الحياة اليومية. ويعتمد عمرو خالد في البرنامج طريقة ممتعة ومشوقة تشد انتباه المتابع.

    "خواطر 11"
    انطلاقًا من مبدأ الخلافة في الأرض، يدعو هذا الموسم من "خواطر" جميع أفراد المجتمع لترك الأرض مكانًا أفضل للأجيال القادمة. تتمحور فكرة البرنامج حول كون الأرض ليست "هبة" للإنسان، بل "دَين" وجب ردّه. "خواطر 11" بموسمه الأخير هو بمثابة دعوة إلى إعمار الأرض وتحويلها إلى "نماء" لا "فناء". يطرح مشاريع خيرية متنوعة وتلخيص لاهم مبادئ خواطر عبر السنوات السابقة.

    اللهمّ تَقَبَّل
    حلقات يومية تطرح فيها الدكتورة عبلة الكحلاوي الكثير من الأفكار والرؤى التي تفتح آفاقًا روحانية للمشاهدين للتواصل مع فضائل الشهر الكريم.

    "من القلب للقلب"
    يفتح برنامج "من القلب للقلب" نافذة يومية للمشاهدين للتعرف على كل أحكام الصيام ومُبطلاته والأخطاء الشائعة وما قد يشغل بال الصائمين من استفسارات تطرحها يوميًا إيمان رياض مع العالم الكبير د. سالم عبد الجليل.

    "قصص الآيات"
    حلقات كرتونية يومية عن قصص وأحداث مأخوذة من القرآن الكريم، بصوت النجم الكبير يحيى الفخراني ومجموعة من الفنانين.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور نجوم ونجمات هوليود في عيد الهالويين 2014

    بالصور 3 اجهزة جديدة من شركة Acer , تاب Iconia Tab 8 وهاتف Liquid Jade وساعة Liquid Leap

    كلمات أغنية في نفس المكان تامر حسني

    صور سابين بشورت أسود قصير في تركيا

    موعد وتوقيت مشاهدة مباراة النصر ولخويا القطري مباشرة اليوم الثلاثاء 3-3-2015

    مقادير وطريقة عمل مقلوبة الدجاج 2015

    مباراة تشيلسي وباريس سان جيرمان اليوم الاربعاء 11-3-2015 مع الموعد والقنوات الناقلة

    تردد قناة Cyrenaica TV الجديد على نايل سات بتاريخ اليوم 14-9-2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.