Thread Back Search

قصة وأحداث المسلسل الخليجي النور رمضان 2015 , صور وأسماء ابطال مسلسل النور رمضان 2015

  • مياسه
    2015-06-06




  • قصة وأحداث المسلسل الخليجي النور رمضان 2015 , صور وأسماء ابطال مسلسل النور رمضان 2015

    قصة وأحداث المسلسل الخليجي النور رمضان 2015 , صور وأسماء ابطال مسلسل النور رمضان 2015

    اخر خبر : “النور” على MBC في رمضان!

    “من مواخيذنا”.. “هو مصطلح معروف في الخليج يستخدم للدلالة على العادات والتقاليد عموماً، ومنها الزواج التقليدي الذي يتم ترتيبه عن طريق العائلة”.. بهذه العبارة تبدأ النجمة هيا عبد السلام حديثها عن دورها المرتقب في الدراما الخليجية “النور” على MBC في رمضان. وتضيف هيا: “ألعب دور “هديل” وهي شخصية تقليدية، تعيش وتتزوج برجل تختاره لها عائلتها، قبل أن يستجدّ أمرٌ في حياتها يقلب المعادلة! فهل ستسير هديل في ركب الزواج التقليدي؟ أم أنها ستقرّر تغيير شكل الزواج الذي اختارته لنفسها، بحثاً عن الرومانسية والحب طريقاً للارتباط؟”. وتستدرك هيا قائلة: “لن أكشف عن هذا التفصيل، كي لا أفسد على الجمهور متعة المشاهدة”. من ناحيةٍ أخرى، ترى هيا أن دور “هديل” مركب ومغرٍ بالنسبة لها كممثلة، وتوضح قائلةً: “تحمل شخصية “هديل” تحوّلات درامية ونفسية متواصلة، ولحظات انتقال وتحوّل، وهذه التحولات شكّلت تحدياً مغرياً لي كممثلة، وهي إحدى الأسباب التي دفعتني لقبول الدور، إضافةً إلى كون القصة رومانسية ومغلّفة بعنصرَيْ التشويق والإثارة”. وتعتبر هيا أن مسلسل “النور” يحمل في جعبته رسائل اجتماعية وإنسانية، ويستعرض نماذج واقعية، فهو على حدّ قولها: “يطرح موضوع الزواج، وكيفية اختيار الشريك، مقدماً في طرحه هذا نماذج متعددة، فشقيقة هديل -على سبيل المثال- تحكمها علاقة مضطربة بزوجها لغياب التوافق الفكري بينهما بعد ارتباطهما نزولاً عند العادات والتقاليد، أما شقيقتها الثانية فترفض أساساً مبدأ الزواج بدون حب”. وحول العمل أمام كاميرا المخرج جمعان الرويعي، تعتبر هيا أن “الرويعي من المخرجين الذين يعرفون كيف يعطون للمسلسل هويته الخاصة، فهو يمنح كل شخصية حقّها نظراً لامتلاكه أسلوب السهل الممتنع، كما أنها ليست المرة الأولى التي أتعامل فيها معه”.

    من جانبه، يرى منتج مسلسل “النور”، والممثل فيه، باسم عبد الأمير أن الميزة الدرامية التي يتمتع بها العمل تكمن في أنه لا يعتمد خطاً درامياً واحداً، بل خطوطاً متعددة، كما يتطرق إلى قضايا اجتماعية وأسرية هامة، مسلطاً الضوء على العادات والتقاليد المتوارثة في منطقة الخليج خصوصاً، من خلال زواج مرتقب يسبقه حادث مفاجئ يغير مجرى القصة ويأخذها في اتجاه غير متوقع”. ويضيف عبد الأمير حول أحداث المسلسل وشخصياته الرئيسية: أعتبر شخصية “راكان” التي يقدمها الممثل حمد العماني مميزة في التركيبة الدرامية للأحداث لأنها تشهد تحولاً كبيراً لدرجةٍ تبدو معه وكأنها شخصيتيْن مختلفتيْن، إحداهما محبوبة والأخرى مكروهة في وقت واحد”. أما عن الدور الذي يلعبه في المسلسل، فيقول عبد الأمير: “أجسد شخصية رجل متزوج بامرأة غير خليجية، تهمل زوجها وبيتها وأولادها على حساب عملها”. وفي الختام، يُعرب عبد الأمير عن سعادته كمنتج أولاً وكممثل ثانياً لعرض المسلسل على MBC، مضيفاً: “هذا ليس أول تعاون لي مع شاشة كل العرب، فقد سبق وأن عرضت MBC مسلسلات “صديقاتي العزيزات”، و “كنة الشام وكناين الشامية” و “الملكة” وغيرها.. وأتمنى أن يلقى “النور” أصداءً طيبة لدى الجمهور.”

    الجدير ذكره أن مسلسل “النور” يشكل عودة إلى زمن الرومانسية في الدراما الخليجية، كتلك التي اعتاد تقديمها كاتب العمل حمد بدر في “حتى التجمّد” و”خطوات على الجليد”. تم تصوير “النور” في الكويت على امتداد 70 يوماً، قبل مرحلتي المونتاج والمكساج. ويضم المسلسل نخبة من نجوم الشاشة الخليجية، فإلى جانب هيا عبد السلام، وحمد العماني، هناك عبد العزيز الجاسم، وباسم عبد الأمير، ومحمد أشكناني، ونور، وصابرين بو رشيد، ونواف النجم، وغدير السبتي، وآخرين.

    يُعرض المسلسل الدرامي “النور” على MBC.. خلال رمضان.



    صور أبطال مسلسل النور 2015 , أسماء نجوم مسلسل النور 2015

    قصة وأحداث مسلسل النور رمضان 2015 على mbc







    من مواضيعى فى المنتدى

    صور خطيبة حسن الشافعي , صور حبيبة حسن الشافعي , صور خطيبه حسن اشافعي , بالصور حسن الشافعي وخطيبته

    ازياء للانيقات 2013, ازياء شتاء 2013, ازياء انيقة 2013

    ازياء شبابيه جنان 2013 - احلى ازياء 2013

    بلايز محجبات ماركات عالميه 2012 ، بلايز للمحجبات 2012

    رسميا تشكيلة المنتخب القطري في كأس اسيا 2015 , بالاسم قائمة منتخب قطر في كأس اسيا 2015

    بوسترات مايا نعمة 2012 , صور مايا نعمة 2012

    حصريآ | بوسترات | للأعلامية : رشا الحامد | لعام 2012 | بدون حقوق

    طريقة عمل الكوكيز - شرح طريقة عمل بسكويت بالشوفان يوتيوب


مواضيع متشابهة

بالفيديو برومو واعلان مسلسل النور رمضان 2015 على mbc

بالفيديو برومو مسلسل النور في رمضان 2015

قصة وأحداث مسلسل سيرة حب بطولة سيرين عبد النور في رمضان 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.