Thread Back Search

للتاريخ توثيق قصة وحكاية الطيار معاذ الكساسبة 2015

  • AhmedTiger
    2015-02-04




  • للتاريخ توثيق قصة وحكاية الطيار معاذ الكساسبة 2015

    التحالف الدولى الشهيد معاذ الكساسبة الطيار الأردنى تنظيم الدولة حرق الكساسبة داعش معاذ الكساسبة

    للتاريخ توثيق قصة وحكاية الطيار معاذ الكساسبة 2015

    حكاية معاذ الكساسبة


    بإقدام تنظيم الدولة المعروفة إعلامية باسم داعش على إعدام الطيار الأردنى الشهيد معاذ الكساسبة حرقا داخل قفص حديدى يكون التنظيم قد دخل فى طور نهايته؛ إذ أن اللجوء إلى الأعمال الوحشية البربرية ودخولها فى سلوك تنظيم يدّعى أنه يستند إلى تعاليم الإسلام، دليل على الضعف الشديد والإفلاس فى المناورات، خاصة بعد أن تكبد التنظيم خسائر بشرية هائلة فى الأشهر الأخيرة وخسر معارك متعددة فى محافظات نينوى وديالى وعين العرب ـ كوبانى وغيرها، فضلا عن انشقاق وهروب كبار قادته بالمال والسلاح فارين خارج الجحيم المقيت الذى يعيش فيه التنظيم الآن من دون أمل فى الحياة.
    فى 19 سبتمبر من العام 2014 كوّنت الولايات المتحدة تحالفا دوليا قادته لمحاربة تنظيم الدولة المعروف إعلاميا بتنظيم داعش وتشكل التحالف من 55 دولة حول العالم منها جيوش 40 دولة انضمت عسكريا إلى التحالف فى حين انضمت 15 دولة أخرى بالتدريب والدعم اللوجيستى والاستخباراتى والدبلوماسى. وكان الأردن فى طليعة الدول العربية المنضمة إلى التحالف عسكريا، فضلا عن السعودية والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عُمان والمغرب وقطر.
    مهمة الأردن فى عمليات التحالف
    يعتبر الأردن من أهم الدول المشاركة فى عمليات التحالف الدولى ضد تنظيم الدولة داعش لعدة اعتبارات أهمها: الحدود الجغرافية المشتركة بين الأردن والأراضى المترامية التى يسيطر عليها تنظيم الدولة فضلا عن العداء التاريخى بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية والتنظيمات الجهادية التكفيرية الإرهابية قبل أحداث الحادى عشر من سبتمبر وبعدها، بالإضافة إلى أن الأردن رأى أن تمدد داعش على مقربة من أراضيه وحدوده يشكل خطرا كبيرا على أمنه القومى وعلى النظام الإقليمى المتواجد فى المنطقة منذ عشرات السنين.
    لذلك ولعوامل أخرى كان الأردن فى طليعة القوات العسكرية المشاركة فى التحالف، علما بأن تلك القوات اقتصرت مهامها على الضربات الجوية دون أدنى اشتباك على الأرض مع قوات داعش باستثناء قوات البيشمركة الكردية التى انضمت إلى التحالف الدولى ودخلت فى معارك برية عدة مع تنظيم الدولة ربحتها كلها تقريبا فى محافظات الموصل ونينوى العراقيتين.
    مهمة الطيار الأردنى معاذ الكساسبة
    ضمن المهمات المنوطة بالأردن فى عمليات التحالف الدولى ضد مناطق تمركز قوات تنظيم الدولة فى شمالى سوريا وشمالى العراق كان الطيار الأردنى الشاب معاذ الكساسبة على رأس الطيارين الأردنيين الذين يقودون طائرات الـ F16 الأمريكية المتطورة والمختصة فى القنص وتدمير الأهداف الأرضية الدقيقة والمناروة السريعة.
    للتاريخ توثيق قصة وحكاية الطيار معاذ الكساسبة 2015
    للتاريخ توثيق قصة وحكاية الطيار معاذ الكساسبة 2015
    بالفعل فى صباح يوم الأربعاء 24 ديسمبر 2014 أقلع الطيار الأردنى الشهيد معاذ الكساسبة من قاعدة موفق السلطى الجوية الأردنية بطائرته الـ F16 ضمن سرب من الطائرات الأردنية ثم سقطت طائرته فى محافظة الرقة شمالى سوريا بعد إصابتها بصاروخ أرض – جو حرارى متطور موجه بالأشعة تحت الحمراء أطلقه أحد عناصر داعش وقبل الارتطام بالأرض قذف الكساسبة بكرسيه من الطائرة وبقى معلقاً فى المظلة إلى أن هبط فى منطقة مائية تسيطر عليها قوات تنظيم الدولة داعش ووقع الكساسبة رهينة.
    من هو معاذ الكساسبة؟
    لم يهنئ معاذ الكساسبة بزوجته المهندسة أنوار يوسف الطراونة التى تزوجها فى سبتمبر من العام 2014 أى قبل 3 أشهر فقط من إقلاعه بلا عودة، فى محافظة الكرك جنوبى الأردن. ومعاذ الكساسبة من مواليد يوم 29 مايو من العام 1988 لأب يعمل مدير مدرسة فى محافظة الكرك وأم امتهنت التعليم أيضاً.
    للتاريخ توثيق قصة وحكاية الطيار معاذ الكساسبة 2015
    أنهى معاذ الكساسبة دراسته الثانوية فى الكرك ثم التحق بكلية الحسين الملكية للطيران الحربى وتخرج فيها عام 2009. ومنها التحق بصفوف طيارى سلاح الجو الملكى الأردنى وتمت ترقيته لرتبة ملازم أول فى العام 2014، ووفقاً لمرؤسائه الحربيين وأقرانه الطيارين يعد معاذ الكساسبة من أكثر الطيارين فى سلاح الجو الأردنى خبرة وتميزا وكفاءة قتالية.
    صفقة وهمية بطلها معاذ
    فى بداية العام الحالى 2015 دارت مفاوضات إعلامية بين السلطات الأردنية وتنظيم الدولة داعش حول مصير الطيار الأردنى معاذ الكساسبة فى صفقة تبادل تمناها الجميع؛ لاستبدال الإرهابية العراقية المحسوبة على تنظيم القاعدة ساجدة الريشاوى بالطيار الأردنى معاذ الكساسبة.
    لكن تنظيم الدولة كان يريد استلام ساجدة الريشاوى من دون مقابل عن طريق الحدود التركية، وقال داعش فى مقطع مصور “إن لم يتم تسليم الريشاوى سيتم إعدام الرهينتين اليابانيتين” اللتين كانا يأثرهما داعش، لكن السلطات الأردنية على لسان وزير الإعلام محمد مؤمنى طالبت داعش بأى دليل على أن معاذ الكساسبة حى قبل الإفراج عن ساجدة الريشاوى، ما يعنى أن الأردن كان لديه معلومات مفادها أن عملية الإعدام حرقا نفذها داعش فى يوم 3 يناير من العام 2015 وأن المفاوضات الإعلامية كانت مجرد صفقة وهمية لكسب الوقت لأهداف تكتيكية.
    ردا على ذلك بث داعش إصدارا مصورا لإعدام الرهينتين اليبانيتين، قبل أيام قليلة من إعلانه إحراق معاذ الكساسبة، وفى المقابل ردت السلطات الأردنية فى فجر الأربعاء 4 فبراير 2015 بإعدام الإرهابيين ساجدة الريشاوى وزياد الكربولى شنقاً حتى الموت، وإصدار قرار ملكى بترقية اسم الشهيد معاذ الكساسبة إلى رتبة نقيب طيار.
    نهاية الشهيد معاذ الكساسبة
    فى مساء 3 فبراير من العام 2015 بث تنظيم الدولة داعش إصدارا مصورا حمل اسم “شفاء الصدور” يكشف فيه طريقة إسقاط طائرة معاذ الكساسبة وحديث لمعاذ فى مقطع قصير يوضح مهمته وكيفية تلقيه الأوامر الحربية وتنفيذها واتضح من خلال الفيديو البشع أن تنظيم الدولة أنهى حياة معاذ الكساسبة؛ حرقا بالنار داخل قفص حديدى وبعد الوفاة وبواسطة آلة بناء “ونش” تم هدم القفص الحديدى على معاذ ووضع قائد الونش ردما من مخلفات المبانى المتصدعة على جثمانه وأهالوا عليه قطعا أسمنتية فى مشهد وحشى لم يعرف العرب والمسلمون مثله منذ نشأة الدولة الإسلامية المحمدية وحتى الآن!
    للتاريخ توثيق قصة وحكاية الطيار معاذ الكساسبة 2015
    للتاريخ توثيق قصة وحكاية الطيار معاذ الكساسبة 2015


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة ان بي ان اللبنانية على نايل سات اليوم الثلاثاء 27-9-2016

    تردد IRIB Mahabad على عرب سات اليوم الاثنين 20-9-2016

    بوستات وتغريدات ترحيب بالضيوف 2015 مكتوبة

    جديد الترددات والقنوات اليوم الاربعاء 16-12-2015

    قصة وأحداث فيلم حارة مزنوقة 2015 , أسماء ابطال فيلم حارة مزنوقة 2015

    جدول افلام قناة Dubai One اليوم الاثنين 26-10-2015

    كلمات اغنية رن رن السينابتيك 2021 مكتوبة

    بوستات وكلام جميل عن الأم 2016/2017


  • AhmedTiger
    2015-02-04




  • اعدام معاذ الكاسبسة الطيار الاردنى تنظيم داعش حرق معاذ الكساسبة معاذ الكساسبة مقتل معاذ الكساسبة



    معاذ الكساسبة يفضح وحشية وهمجية داعش
    أقدم تنظيم داعش الإرهابى والمتواجد فى دولتى سوريا والعراق، على إعدام الطيار الأردنى معاذ الكساسبة بطريقة وحشية للغاية، حيث قام التنظيم الإرهابى داعش بحرق معاذ الكساسبة حيا ونشر داعش فيديو منسوب له لطريقة إعدام معاذ الكساسبة حرقا مساء أمس الثلاثاء، ويوضح الفيديو المنسوب لتنظيم داعش مدى الهمجية والوحشية التى يتعامل بها ويكشف مدى قسوة الإرهاب.

    الجيش الأردنى يدين إعدام معاذ الكساسبة

    من جانبه أكد المتحدث باسم الجيش الأردنى أن المملكة الأردنية “ملكا وشعبا” احتسبوا الملازم أول طيار معاذ الكساسبة، والذى تم إعدامه من قبل تنظيم الدولة الإسلامية “تنظيم داعش الإرهابى”، ونحتسبه شهيدا عند الله سبحانه وتعالى.

    انتفاضة عربية ضد إعدام معاذ الكساسبة

    عبر العديد من رؤساء دول العالم عن حزنهم وأسفهم الشديد لما حدث مع الطيار الأدرنى معاذ الكساسبة، والبداية كانت من الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أكد مساندة مصر ووقوفها إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة فى هذا الظرف الدقيق، فى مواجهة تنظيم همجى جبان يُخالف كل الشرائع السماوية، مشددا على ضرورة تكاتف المجتمع الدولى من أجل محاربة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، وأعرب وزير الخارجية الألمانى فرانك-فالتر شتاينماير عن مواساته لعائلة الطيار الأردنى معاذ الكساسبة.

    الرئيس الفلسطينى أدان الجريمة البشعة التى أقدمت عليها “داعش” الإرهابية ضد الطيار الأردنى معاذ الكساسبة وقال عباس فى تصريح له اليوم: “لا يمكن لأى إنسان أن يتحملها، فلقد فضحت هذه الجريمة طبيعة الإرهابيين المريضة واللاإنسانية وبعدها كل البعد عن الإسلام السمح”.

    زعماء العالم يدينون حرق معاذ الكساسبة

    قال الرئيس الفرنسى، فرنسوا هولاند، أن ما ارتكبه داعش بحق معاذ الكساسبة اغتيال همجى، فى حين تحدث رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون، عن جريمة مروعة تذكر مجددا بأن داعش يجسد الشر، وأكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أن تسجيل إعدام الكساسبة بمثابة مؤشر آخر على شراسة ووحشية تنظيم داعش الإرهابى ولا يهمه سوى الموت والدمار، وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون مضاعفة الجهود لمكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكدا أن قيام تنظيم الدولة بقتل الطيار الأردنى عبر إحراقه حيا “عمل مروع”.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور سيرين عبدالنور وهي تحتفل بالكريسماس مع أسرتها وأصدقائها 2015

    صور شيرين عبد الوهاب في برنامج صولا 2014

    كلمات اغنية يا مفارقني عبدالمجيد عبدالله 2016 مكتوبة

    تردد قناة الشعائر على نايل سات اليوم الاثنين 26-10-2015

    موعد وتوقيت مباراة اشبيلية واتليتكو مدريد اليوم الاحد 23-10-2016 #اشبيلية_اتليتكو_مدريد

    جدول مباريات اليوم 7-12-2019 قناة عصر

    جدول معلقي مباريات الاسبوع ابتداء من 6-12-2019

    طريقة إضافة طابعة لجهاز الكمبيوتر 2015


مواضيع متشابهة

أصالة ترد على حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة 2015

بالفيديو مقابلة مع صافي الكساسبة والد الطيار الأردني معاذ الكساسبة 2015

أحلام ترد على حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة 2015

إليسا ترد على حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة 2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.