Thread Back Search


اخبار العاصفة الثلجية في لبنان اليوم الاثنين 5-1-2015

  • مريومة
    2015-01-05






  • اخبار العاصفة الثلجية في لبنان اليوم الاثنين 5-1-2015
    سمات: لبنان عاصفة هدى العاصفة هدى ثلوج أمطار غزيرة حزين حاصبيا النبطية

    اخبار العاصفة الثلجية في لبنان اليوم الاثنين 5-1-2015
    تقرير مفصل حول تأثر جنوب لبنان بالعاصفة الثلجية القوية هدى


    ما زال لبنان يترقب تأثره بعاصفة شتوية ثلجية قادمة من القطب الشمالي ومترافقة بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة ورطبة ، تشير التوقعات خلالها بتساقط الثلوج على معظم مناطق لبنان بإذن الله بحيث قد تلامس السواحل في جزئها الأخير وسنخصص تقريرنا هذا لمدى تأثير العاصفة هدى على جنوب لبنان ( صيدا - جزين - النبطية - حاصبيا - مرجعيون- بنت جبيل - صور )

    نهار يوم الاثنين وليلة الاثنين - الثلاثاء :
    تهطل بعض الأمطار المحلية على فترات في أماكن متفرقة ، المميكز هو هبوب رياح جنوبية غربية شديدة السرعة وأحياناً عاصفة ويكون البحر عالي ارتفاع الموج الى عاصف ( تحذير من الرياح والأمواج العالية ) .

    صباح يوم الثلاثاء وحتى ساعات بعد الظهر :
    تشهد هذه المناطق تدريجياً بعض الهطولات المطرية المحلية المتفاوتة الغزارة على فترات ، وتسقط الثلوج أحياناً على ارتفاع 1400م عن سطح البحر ، مع رياح جنوبية غربية قوية إلى عاصفة والبحر عاصف ( تحذير من الرياح والأمواج العاصفة وربما العواصف الرعدية القوية ) .

    بعد ظهر الثلاثاء وحتى ساعات المساء :
    تشتد الأمطار وتكون رعدية غزيرة على فترات ، أما الثلوج فتمتد إلى المرتفعات فوق 1200 م بعد الظهر وإلى 900م عصراً وتتراكم على 1100م وما فوق . الرياح نشطة إلى عاصفة أحياناً ( تحذير من الرياح والسيول والأمواج العاصفة والعواصف الرعدية القوية ) .

    مساء الثلاثاء وليلة الثلاثاء - الأربعاء :
    تهطل الأمطار بغزارة شديدة على فترات مصحوبة بعواصف رعدية قوية وتشهد مناطق السواحل عواصف مطرية قوية وضمنها بصيدا وصور ( خطر السيول ) ، ويمتد تساقط الثلوج الى المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 600- 700م وتكون الهطولات كثيفة جداً ومتراكمة ، وتهب عواصف ثلجية على 800م وما فوق ( تحذير من الرياح والسيول والأمواج العالية والعواصف الرعدية القوية وتراكم الثلوج ) .

    صباح الأربعاء وحتى عصر الأربعاء :
    تهطل الثلوج بغزارة وكثافة على المناطق التي تزيد عن 400م ، وتتراكم على 500م وربما أقل بإذن الله وتكون الهطولات كثيفة جداً في بعض المناطق ، وعلى شكل عواصف ثلجية قوية جداً فوق 600-500م عن سطح البحر ، الرياح غربية نشطة السرعة ( تحذير من السيول والأمواج العالية والعواصف الرعدية القوية وتراكم الثلوج ) .

    مساء الأربعاء وليلة الأربعاء - الخميس :
    تشتد البرودة وتستمر الثلوج على فترات وتكون غزيرة أحياناً وتلامس أجزاء من الساحل ( صيدا وصور ) وقد تتراكم اعتباراً من 200م وربما أقل ( تحذير من وتراكم الثلوج وتشكل الجليد ) .

    يومي الخميس والجمعة :
    تكون الأجواء قارسة البرودة وبشكل لافت وتهطل الثلوج بين الحين والآخر وتكون متراكمة حسب الغزارة . وتبدأ موجة جليد قاسية عصر الخميس . ( تحذير من تراكم الثلوج والجليد ) .

    يومي السبت والأحد :
    احتمال تجدد العاصفة السبت والأحد بحيث تشير التوقعات المبدئية الى تركزها جنوب لبنان .

    في الختام يتوقع أن تسجل المرتفعات الجنوبية التي ترتفع 600 وما فوق تراكمات كبيرة قد تتجاوز30-45سم ، وقد تتجاوز 80 سم على ارتفاعات 1000 -1100 م و تتجاوز 100سم فوق 1300م عن سطح البحر ان شاء الله وهذه الارتفاعات (فوق 1000م ) بالنسبة لجبال الجنوب محصورة بالطبع في نيحا جزين وحاصبيا . هذا و تكون سماكة الثلوج بالأمتار في أعالي جبل الشيخ .


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور سلمى رشيد بفستان أسود قصير في حفلة رأس السنة بالأردن 2015

    بوستات ومنشورات حب رومانسية جديدة 2015 فيس بوك

    كلمات اغنية معاك قلبي عمرو دياب 2016 مكتوبة

    أفضل 3 تطبيقات لحظر المكالمات 2015

    صور اكسسورات شعر بناتية رقيقة 2015 , صور اكسسورات شعر للحفلات والسهرات 2015

    تعرف على زوجات الرئيس الراحل محمد نجيب

    صورة بوستر وأفيش فيلم كابتن مصر بطولة محمد إمام 2015

    موعد وتوقيت مباراة مانشستر سيتي وهال سيتي اليوم السبت 7-2-2015 مباشرة


مواضيع متشابهة

بالفيديو حادث تصادم بين 100 سيارة بسبب العاصفة الثلجية في بنسلفانيا

شاهد الملك عبدالله وهو يقود طائرة أثناء العاصفة الثلجية بالفيديو


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.