Thread Back Search


حالة الطقس في الأردن خلال شهر يناير/كانون الثاني 2015

  • الباشا
    2015-01-04






  • حالة الطقس في الأردن خلال شهر يناير/كانون الثاني 2015
    سمات: النشرة الشهرية ثلوج طقس الطقس الطقس في الاردن امطار عاصفة هدى العاصفة هدى

    حالة الطقس في الأردن خلال شهر يناير/كانون الثاني 2015
    النشرة الشهرية لـ يناير/ كانون الثاني: شهر بارد وعاصف وممطر ومثلج أحياناً

    قام فريق التنبؤات الجوية في مركز "طقس العرب" الإقليمي بإصدار توقعاته العامة والخاصة بالطقس في الأردن خلال شهر يناير/كانون الثاني 2015، والتي تبشّر بمجملها بشهر بارد بشكل لافت وعاصف وممطر ومثلج أحياناً، مع العلم بأن هذه التوقعات قابلة للتعديل نظراً لطول الفترة الزمنية التي تشملها.

    الوضع العام:

    - الأسبوع الأول (3 إلى 9 كانون ثاني/يناير): منخفض جوي يومي 3 و 4 من الشهر وعاصفة شتوية/ قطبية تحمل معها الثلوج بمشيئة الله وأجواء قارسة البرودة ما بين 7 و 9 من الشهر.

    - الأسبوع الثاني (10 إلى 16 كانون ثاني/يناير): أجواء قطبية قارسة البرودة في بداية الأسبوع ومُنخفض جوي جديد ما بين أيام 12 و 15 من الشهر مع هطول للأمطار ورُبما الثلوج واستمرار درجات الحرارة مُتدنية.

    - الأسبوع الثالث (17 إلى 23 كانون ثاني/يناير): مُنخفض جوي آخر يؤثر على المملكة خلال هذا الأسبوع مصحوب بالأمطار يلي ذلك فترة استقرار بمشيئة الله.

    - الأسبوع الرابع (24 إلى 30 كانون ثاني/يناير): مُؤشرات لتُأثر المملكة خلال هذا الأسبوع بمُنخفض جوي قوي وكُتلة هوائية شديدة البرودة والثلوج مُحتملة مُجدداً إضافة إلى الأمطار.

    الأحوال الجوية المُتوقعة بالتفصيل:

    - الأسبوع الأول: 3-1-2015 إلى 9-1-2015

    تتأثر المملكة يومي السبت والأحد "3 و4 يناير" بمُنخفض جوي وكُتلة هوائية باردة إلى شديدة البرودة وسط توقعات بهطول الأمطار بمشيئة الله وانخفاض واضح على درجات الحرارة. وخلال ساعات الليل، يُتوقع تدني درجات الحرارة في العديد من المناطق إلى الصفر المئوي مما يعمل على تشكل الصقيع وحدوث الإنجماد في أجزاء واسعة من المملكة.

    واعتباراً من يوم الثلاثاء السادس (6) من الشهر، تندفع إلى المنطقة كُتلة هوائية قطبية وقارسة البرودة مُباشرة من القطب الشمالي، ما يعمل على تشكل مُنخفض جوي عميق يُؤثر على المملكة على شكل عاصفة شتوية/قطبية تحت مُسمى عاصفة "هدى". ويُتوقع أن تسود أجواء عاصفة مع ساعات مُتأخرة من يوم الثلاثاء السادس من الشهر على شكل رياح قوية مع فرصة لبعض الزخات المحلية من المطر والثلج.

    أمّا يوم الأربعاء فتتحول الأجواء تماماً إلى عاصفة وتتدنى درجات الحرارة بشكل كبير في أغلب المناطق وسط أجواء قارسة البرودة وتبدأ الثلوج بالتساقط بمشيئة الله تدريجياً أثناء النهار في أجزاء واسعة من المملكة وذلك تزامناً مع عبور جبهة هوائية قطبية شديدة البرودة وتكون ذروة الحالة ليلة الأربعاء- الخميس.

    وتسود أجواء قطبية قارسة البرودة يومي الخميس والجمعة وتكون درجات الحرارة دون الصفر المئوي في العديد من المناطق مع فرصة لتساقط الثلوج على فترات.

    - الأسبوع الثاني: 10-1-2015 إلى 16-1-2015
    تبقى المملكة خلال بدايات هذا الأسبوع تحت تأثير الكُتلة الهوائية القطبية، حيث يكون الطقس قارس البرودة مع تشكل للجليد وحدوث الإنجماد في أغلب المناطق ويقترب تدريجياً من المملكة يوم 12 من الشهر مُنخفض جوي جديد مُترافق مع كتلة هوائية باردة جديدة يُعتقد أنها من أصول قطبية بحيث تعود الفعالية الجوية على شكل هطول للأمطار ورُبما الثلوج خاصة فوق الجبال يوم 13 وتبقى درجات الحرارة مُتدنية عُموماً في مُختلف المناطق.

    تستقر الأجواء عقب انتهاء تأثير هذا المُنخفض الجوي، لكن الأجواء تبقى باردة نهاراً وقارسة البرودة ليلاً.

    - الأسبوع الثالث: 17-1-2015 إلى 23-1-2015
    تبدأ هذه الفترة بأجواء مُستقرة لكنها باردة، في حين يتقدم تدريجياً نحو المملكة مُنخفض جوي تهطل على إثره الأمطار يومي 18 و19 بمشيئة الله، وتبقى درجات الحرارة متدنية في أغلب المناطق. يلي تأثير هذا المنخفض استقرار على الأجواء وارتفاع تدريجي على درجات الحرارة.

    - الأسبوع الرابع: 24-1-2015 إلى 30-1-2015
    تدعم المؤشرات في هذا الأسبوع فرصة تأثر المملكة بمُنخفض جوي قوي كنتيجة لاندفاع كُتلة هوائية شديدة البرودة وخاصة يومي 24 و25 من الشهر، حيث لا يُستبعد أن يترافق هذا المُنخفض الجوي مع هطول للأمطار في أجزاء واسعة من المملكة إضافة إلى إحتمالية للثلوج في بعض الجبال. عدا عن ذلك، يُتوقع أن تتدنى مُجدداً درجات الحرارة وتعيش المملكة أجواء باردة - شديدة البرودة.

    توقعات مُعدل درجات الحرارة:
    يُتوقع أن يمتاز شهر كانون ثاني/يناير بدرجات حرارة أقل من المُعدلات بشكل كبير ولافت وأن تُسجّل العديد من الليالي درجات حرارة دون الصفر المئوي وتعيش المملكة نهاراً أجواء أبرد من المُعتاد.

    توقعات مُعدل كميات الأمطار:
    يُتوقع أن يكون الأداء المطري لهذا الشهر أعلى من المُعدلات المُعتادة ولافت أيضاً وفي أغلب المناطق، كما تتحسن بذلك مجاميع الهطولات المطرية لهذا الموسم المطري.


    من مواضيعى فى المنتدى

    اسعار الحديد في الاسواق المصرية اليوم الاثنين 26-5-2014

    تردد قناة الناس على نايل سات اليوم الاحد 21-7-2019

    موعد وتوقيت مباراة انتر ميلان وسانت ايتان اليوم الخميس 23/10/2014

    صور قمصان ريال مدريد وبرشلونة في عام 2025

    موعد وتوقيت مباراة تشيلسي وساوثهامتون اليوم الاحد 28-12-2014 مباشرة

    موعد دوام الجامعات الرسمية والخاصة في الاردن 2014/2015

    صور فساتين زفاف كارولينا هيريرا ربيع 2015 , صور مجموعة كارولينا هيريرا للعرائس لربيع 2015

    تعرف على سبب تسمية ‫‏المنسف‬ الأردني بهذا الاسم 2014


مواضيع متشابهة

توقعات الابراج مع كارمن شماس شهر 1 كانون الثاني يناير 2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.