Thread Back Search


أسباب وتفاصيل اغلاق مطعم الشقيري 2015 في جدة

  • ابن البلد
    2015-01-01






  • أسباب وتفاصيل اغلاق مطعم الشقيري 2015 في جدة

    أسباب وتفاصيل اغلاق مطعم الشقيري 2015 في جدة

    اعترف الإعلامي السعودي، أحمد الشقيري، صاحب مطعم ومقهى الأندلسية، مساء الأربعاء، بالمخالفات التي سجلت بحق المطعم، والتي كانت سبباً في قيام أمانة جدة بإغلاقه مؤقتاً، وأثار الأمر جدلاً بين مغردي "تويتر"، معلناً نيته إغلاق المشروع بالكامل قريباً.
    وكانت أمانة جدة قد أغلقت المقهى، الأربعاء؛ لمخالفات عدة، منها تدني مستوى النظافة، واستخدام مواد منتهية الصلاحية، ووجود صدور دجاج غير صالحة، وغيرها من المخالفات التي استوجبت إغلاقه، بحسب وسائل إعلام سعودية.
    وأعرب الشقيري، الذي يقدم برنامج خواطر على قناة إم بي سي، عبر حسابه بموقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، عن تحمله مسؤولية المخالفات التي تم اكتشافها بالمطعم، مؤكداً أنه أخطأ عندما اعتمد على الموظفين والإداريين في إدارة المشروع.
    وأوضح الإعلامي السعودي أن المشروع لم يكن الهدف منه الربح مطلقاً، بل كان هدفه الترويج للقراءة، وأن يوفر للشباب بيئة صحية جيدة، تساعدهم على الترويح عن أنفسهم، لافتاً إلى إلغاء وجبات البطاطس المقلي والمشروبات الغازية والتدخين داخل المطعم، "رغم ما في هذا من تقليل للدخل"، مؤكداً أنه "لم يدخل جيبه هللة واحدة منذ افتتاح المطعم حتى الآن".
    وأشعل نبأ إغلاق أمانة جدة مطعم أندلسية جدلاً واسعاً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ودشن مغردون في "تويتر" وسم #إغلاق_مطعم_الشقيري، والذي سرعان ما تحول إلى بيئة لانتقاد سلسلة خواطر التي يقدمها، ومهاجمته شخصياً، فيما رد آخرون بالدفاع عنه والترحيب باعتذاره.
    وركز النشطاء، الذين انتقدوا الشقيري، على تناقض ما يقدمه الإعلامي السعودي مع ما يفعله في الواقع، ما استدعى من الشقيري بياناً لتوضيح الموقف.
    من جهته، أوضح مقدم سلسلة خواطر أنه بمجرد صدور مخالفة الأمانة للمطعم تم تنفيذها فوراً، وإصلاح كل المخالفات التي أشارت إليها أمانة جدة دون أي تأخير، موجهاً الشكر للأمانة في هذا الصدد، قائلاً: "هذه الرقابة هي ما كنت أدعو إليه دائماً، فأحييهم عليها".
    وشدد الشقيري على أنه لم يدَّعِ يوماً الكمال أو المثالية، مؤكداً أن "كل بني آدم خطّاء.. والمهم الاعتراف بالخطأ عندما يحصل"، ولفت إلى نيته إغلاق المشروع نهائياً؛ بالقول: "لا يرضيني أن تكون لي صلة بمشروع لا يطبق معايير الإحسان (...)، ولأن ما حدث يخالف مخالفة صريحة قيمي ومبادئي وما أدعو إليه؛ فسأقوم بإغلاق مشروع أندلسية بالكامل خلال الفترة القريبة".


    من مواضيعى فى المنتدى

    رسائل تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج 2014 , احلى مسجات الاسراء والمعراج 2014

    بالصور ملخص برنامج Arabs Got Talent اليوم السبت 28-2-2015

    تردد قناة سنا تي في على نايل سات اليوم الاثنين 9-11-2015

    تردد قناة Eritrean Satellite على نايل سات اليوم الاحد 28-4-2019

    اكودا كول تون اغنية لسه عندى كتير ساري 2016

    قصائد شعرية مكتوبة عن الاماني 2014 , اشعار قصيرة عن الاماني والاحلام 2015 , شعر قصير عن تحقيق الاحلام 2015

    كلمات اغنية طيارة حبيب علي 2015 كاملة مكتوبة

    صور ومواصفات وسعر لاب توب سامسونج Ativ Book 9 الجديد 2015


مواضيع متشابهة

أسباب وتفاصيل اغلاق صالات السينما الكويتية 2020

أسباب وتفاصيل اغلاق قناة الوطن 2015

أسباب وتفاصيل اغلاق قناة الوصال 2014/2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.