Thread Back Search


تفاصيل وحقيقة انعدام الجاذبية يوم 4 يناير 2015

  • أنا مش أنا
    2014-12-29






  • تفاصيل وحقيقة انعدام الجاذبية يوم 4 يناير 2015

    تفاصيل وحقيقة انعدام الجاذبية يوم 4 يناير 2015
    حقيقة انعدام الجاذبية يوم 4 يناير , صحة خبر انعدام الجاذبية في العالم يوم 4 يناير القادم اخر الاخبار حول خبر انعدام الجاذبية الرابع من يناير


    حقيقة انعدام الجاذبية يوم 4 يناير , صحة خبر انعدام الجاذبية في العالم يوم 4 يناير القادم اخر الاخبار حول خبر انعدام الجاذبية الرابع من يناير . حصريا علي موقع دريم بوكس حقيقة صحة خبر انعدام الجاذبية في العالم يوم 4 يناير القادم . تفاصيل خبر انعدام الجاذبية في العالم هل هي اشاعة ام حقيقة .

    مع انتشار الإنترنت وسهولة استخدامه أصبح من السهل نشر الإشاعات التي تغلف بشيء من المصداقية وذلك بواسطة استخدام بعض المعلومات الصحيحة أو استخدام أسماء أشخاص أو مؤسسات علمية معروفة , ومن اخر تلك الاشاعات ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية عن انعدام الجاذبية في بداية عام 2015، حيث سيكون الناس على موعد مع ظاهرة انعدام الجاذبية على كوكب الأرض , حيث انتشر خبرا يقول ان هذه الظاهرة الفريدة تحصل مرة كل ألف سنة، وفي يوم 4 يناير المقبل، ستعطي فرصة للتحليق في الهواء نتيجة انعدام جاذبية الأرض لمدة ثلاث ثوان كاملة.

    ويذكر الخبر أن عالم الفلك البريطاني “باتريك مور ” قال إنه خلال هذه اللحظة يصطف كوكب المشتري وكوكب بلوتو في خط واحد، حيث ستسحب كتلتهما الكبيرة تأثير الجاذبية الأرضية عليهما، مما يضعفها بعض الشيء بالنسبة للسكان. هذه الظاهرة ستسمح لكل شخص بأن يشعر وكأنه يعيش حالة انعدام الوزن، وسيمكنه القفز عاليا بخفة غير معهودة , وعالم الفلك المعروف باتريك مور كان مشهورا ببرنامجه الشهري “ذي سكاي آت نايت”، الذي كان يقدمه على تلفزيون “بي بي سي”، حيث بثت أول حلقة منه بتاريخ 24 أبريل 1957، وكانت آخر حلقة في 7 يناير عام 2013, واخر برامجه سجله للتلفزيون قبل وفاته كان في 9 ديسمبر عام 2012. وكان ضيفا دائما على الراديو والتلفزيون في الأمور العلمية المتعلقة بالفلك أو الفضاء.
    وعلاقة هذا العالم بانعدام الجاذبيه هو أنه قال على الراديو عام 1976 مازحا إن اصطفاف بلوتو والمشتري سيتسبب بفقدان الجاذبية في تمام الساعة 9:47 من الأول من أبريل، حيث يستطيع الشخص أن يقفز في الهواء، وتأخذ رحلة عودته للأرض حوالي ثلاث ثوانٍ بدلا من عشري الثانية التي يأخذها في الظروف العادية، ويقال إن بعض الناس اتصلوا بالراديو ليقولوا إنهم جربوا وقفزوا وأحسو بأن الجاذبية كانت أقل.

    هذا وقد اعتاد راديو وتلفزيون الـ “بي بي سي” البريطاني أن يقدم كل عام كذبة ابريل وفي كثير من الأحيان من خلال برنامج جاد أو علمي، ولكن كيف تحول التاريخ من الأول من أبريل إلى الرابع من يناير؟ , يبدو أن من أعاد تدوير كذبة نيسان هذه، التي مر عليها ما يقارب الأربعين عاما، أمريكيا أو ثقافته أمريكية، حيث إن الإنجليز عندما يكتبون التاريخ بالأرقام يقدمون اليوم على الشهر، بينما الأمريكيون يقدمون الشهر على اليوم، أي أن 1-4 عند الإنجليز يعني 1 أبريل، وعند الأميركيين 4 يناير.


    والجدير بالذكر أيضا أن الكذبة ذاتها كانت ذكرت العام الماضي عن الرابع من يناير 2014، ورد عليها في وقتها الفلكي الأمريكي بل بليت، وقال إنه وببساطة فإن جاذبية أي كوكب مهما كانت قوية لن تصل لدرجة أن تؤثر علينا على الأرض بسبب المسافة الكبيرة التي تفصل تلك الكواكب عنا , حقيقة انعدام الجاذبية يوم 4 يناير , صحة خبر انعدام الجاذبية في العالم يوم 4 يناير القادم اخر الاخبار حول خبر انعدام الجاذبية الرابع من يناير .


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة الفرات على نايل سات اليوم الخميس 15-11-2018

    كلمات اغنية كتاب الحب كاظم الساهر 2016 مكتوبة

    أفضل 5 لاعبين في الكلاسيكو اليوم 25/10/2014

    صور هايا شقيقة ديانا كرزون 2015

    كلمات اغنية ماريد علي حليم 2015 كاملة مكتوبة

    بوفون ومالديني أكثر اللاعبين مشاركة في الدوري الايطالي

    مجانا تردد القنوات الناقلة لمباريات اليوم الثلاثاء 9-1-2018

    صور راندا البحيري 2019 , أحدث صور راندا البحيري 2019


مواضيع متشابهة

تفاصيل وحقيقة وفاة صلاح السعدني 2015

تفاصيل وحقيقة وفاة تومي عمران 2015

تفاصيل وحقيقة حمل الفنانة ميريام فارس 2015

تفاصيل وحقيقة اسلام كونور ابن توم كروز 2015

صور أول حفل زفاف فى العالم فى الفضاء وفى حالة انعدام الجاذبية الأرضية 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.