Thread Back Search


طقس العرب - حالة الطقس في السعودية اليوم الاربعاء 24-12-2014

  • أنت عيوني
    2014-12-23






  • طقس العرب - حالة الطقس في السعودية اليوم الاربعاء 24-12-2014
    غبار غبار البحر الاحمر غبار ينبع صقيع السعودية صقيع الجوف

    طقس العرب - حالة الطقس في السعودية اليوم الاربعاء 24-12-2014
    النشرة الجوية المفصلة ليوم الاربعاء


    تكون الاجواء باردة الى الباردة جدا في مناطق مختلفة من البلاد عدا الاجزاء الغربية من المملكة، كما تنشط الرياح الشرقية فجرا وصباحا على سواحل البحر الاحمر تثير الاتربة والغبار، كما تكون الاجواء صافية ومستقرة تماما، حيث تصل درجات الحرارة حول الصفر المئوي شمال البلاد ومنطقة حائل كما يحتمل تشكل الصقيع.

    كما تستمر فرصة تشكل السحب الرعدية على اقصى جنوب غرب البلاد وربما سواحل البحر الاحمر الجنوبية تعمل على تساقط زخات الامطار الرعدية.

    الرياح تكون شمالية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، ومن شرقية الى شمالية غربية في سواحل البحر الاحمر عدا الاجزاء الجنوبية التي تتأُثر برياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

    ويحذر من انخفاض في مدى الرؤية الافقية في غرب المملكة وسواحل البحر الاحمر صباحا بسبب الغبار المثار، كذلك يحذر من تشكل الصقيع شمال البلاد نتيجة برودة الاجواء.

    بالخارطة التوضيحية: كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة وتحذير من الغبار غربا


    طقس العرب - حالة الطقس في السعودية اليوم الاربعاء 24-12-2014

    يتوقع بمشيئة الله ان تتأثر المملكة وخاصة الاجزاء الشمالية والشمالية الغربية بموجة باردة نتيجة تأثير كتلة هوائية باردة هي الاقوى هذا الموسم، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وخاصة درجات الحرارة الصغرى.

    ويتوقع ان تسجل المناطق الشمالية والشمالية الغربية ومنطقة حائل درجات حرارة قريبة من الصفر المئوي ودون الصفر المئوي في بعض المناطق ساعات الليل والصباح الباكر، وتصل موجة البرد ذروتها خلال يومي الاربعاء والخميس، وتبدأ بالتراجع التدريجي نهاية الاسبوع واعتبارا من يوم الجمعة.

    الصقيع والصفر المئوي شمال المملكة ومنطقة حائل:
    ويتوقع ان تتأثر المناطق الشمالية وخاصة طريف والجوف وعرعر كذلك منطقة حائل بدرجات حرارة متدنية جدا صباح يومي الاربعاء والخميس، ربما تصل درجات الحرارة الى قرابة الصفر المئوي وربما دون الصفر المئوي في بعض الاجزاء، مع احتمالية تشكل الصقيع.

    غرب السعودية: تحذير من الغبار
    وتؤدي موجة البرد الى حدوث اختلاف حراري كبير بين المناطق الداخلية في المملكة وسواحل البحر الاحمر الشمالية والوسطى خاصة مما يؤدي الى نشاط الرياح الشرقية في ساعات الليل والصباح الباكر، ويطلق على هذه الرياح بالصبا وهي رياح نشطة مثيرة للغبار، ويتوقع ان تصل سرعة الرياح في بعض المناطق الى اكثر من 45-50 كم/ ساعة ويحذر بشكل كبير من العواصف الرملية على بعض المناطق وانخفاض كبير في مدى الرؤية الافقية، الخريطة في الاعلى تشير الى المناطق المتوقع تأثرها بالغبار خلال صباح يومي الاربعاء والخميس، وكما يلاحظ فهناك فرق حراري كبير بين المناطق الداخلية الباردة والمناطق التي تقع على سواحل البحر الاحمر الدافئة جدا فيعمل ذلك على نشاط هذه الرياح المثيرة للغبار، فكلما كانت موجة البرد شديدة كلما كانت هذه الرياح اكثر نشاطا مستفيدة من شدة الفوارق الحرارية.

    الرياض والشرقية: انخفاض على الحرارة يومي الاربعاء والخميس
    ويتوقع ان تتأثر الرياض والشرقية بانخفاض الحرارة خاصة ساعات الليل والصباح الباكر، لكن تميل الاجواء للدفء ساعات النهار حيث تسجل حول 20 مئوية، لكن في ساعات الليل تنخفض دون 10 مئوية وفي بعض المناطق حول 5 درجات مئوية.


    حالات جوية متوقعة بمشيئة الله تبدأ تدريجيا نهاية الشهر:
    ويتوقع بمشيئة الله ان يتبع موجات البرد الحالية المؤثرة حالات جوية جديدة وماطرة تبدأ تدريجيا نهاية الشهر الحالي، ويلاحظ كادر التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب الاقليمي عودة الاجواء الماطرة بعد موجات البرد التي تؤثر على المملكة غالبا وذلك من خلال دراسة الحالات الجوية السابقة، كذلك يلاحظ عبر الخرائط الجوية تغيير كبير في الانظومة الجوية المؤثرة على المنطقة.

    ويتابع مركز طقس العرب الاقليمي كافة المستجدات حول الحالات الجوية القادمة والمتوقعة على المنطقة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور سونام كابور بفستان أزرق في مهرجان كان السينمائي 68

    تردد قناة وصال على نايل سات اليوم الجمعة 12-6-2015

    بث مباشر مباراة ريال مدريد وفالنسيا اليوم السبت 27-1-2018 #ريال_مدريد_فالنسيا

    تردد قناة Dr. Zrzr اليوم الخميس 20-6-2019

    موعد وتوقيت مشاهدة مباراة فيورنتينا ويوفنتوس مباشرة اليوم الخميس 5-3-2015

    تردد قناة anb على النايل سات اليوم 2-7-2020

    موعد وتوقيت مباراة روما ونابولي اليوم السبت 14-10-2017

    سعر سيارة كيا سيراتو في مصر فبراير 2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.