Thread Back Search


طقس العرب - حالة الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء 16-12-2014

  • خافق الليل
    2014-12-15






  • طقس العرب - حالة الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء 16-12-2014
    امطار السعودية امطار الدمام امطار الرياض ضباب الجوف ضباب عرعر

    طقس العرب - حالة الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء 16-12-2014
    النشرة الجوية المفصلة ليوم الثلاثاء

    تشهد المناطق الشمالية والشمالية الغربية اجواء شديدة البرودة وضبابية صباحا، بينما تشهد باقي المناطق اجواء دافئة ودرجات حرارة حول الى اعلى من معدلاتها العامة بقليل، كما تنخفض الحرارة لاحقا في المناطق الشمالية الشرقية.

    كما تتأثر المناطق الشمالية الشرقية ومنطقة القصيم بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث تتكاثر السحب الرعدية وتتساقط زخات الامطار المتفرقة، وتبدأ الحالة الجوية تندفع الى الشرقية ومنطقة الرياض ساعات المساء والليل حيث تتكاثر السحب الرعدية وتتساقط زخات الامطار، وكما تتشكل السحب الرعدية في المرتفعات الجنوبية الغربية وسواحل جنوب البحر الاحمر بمشيئة الله.

    وتكون الرياح ما بين الشمالية الشرقية والشمالية في شمال المملكة، والجنوبية الغربية في الاجزاء الجنوبية منها، وتكون سرعة الرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط شمال غرب البلاد، وتشهد سواحل البحر الاحمر ما بين الرياح الشمالية في الجزء الشمالي والاوسط، والجنوبية الغربية في الجزء الجنوبي.

    ويحذر من تشكل الضباب في اجزاء من سواحل الخليج العربي، ويتوقع ان يكون الضباب كثيفا في شمال المملكة ومنطقة الجوف يؤدي الى انخفاض كبير في مدى الرؤية الافقية.

    أجواء ضبابية وباردة متوقعة على شمال السعودية صباح الثلاثاء
    تتأثر المناطق الشمالية والشمالية الغربية من البلاد بأجواء شتوية تماماً مع ساعات فجر وصباح الثلاثاء، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير دون الـ 5 درجات مئوية في بعض المناطق، وقد تقترب من الصفر المئوي.

    وتتزامن مع هذه الأجواء الباردة أجواء ضبابية كثيفة، فقد رفع تساقط الأمطار الأخيرة من نسبة الرطوبة السطحية بشكل كبير، كما سيساعد انخفاض درجات الحرارة على تشكل الضباب الكثيف.

    ويذكر أن المناطق الشمالية شهدت صباح الإثنين أجواء ضبابية كثيفة عملت على انعدام في مدى الرؤية الأفقية، وكان مركز "طقس العرب" الإقليمي قد حذّر منها في عدة تقارير سابقة.

    ويتوقع أن تستمر مثل هذه الأجواء حتى يوم الأربعاء لترتفع درجات الحرارة تدريجياً يوم الخميس، لوقوع المنطقة في مقدمة منخفض جوي قادم من البحر المتوسط.

    الرياض والشرقية: تقلبات جوية متوقعة يومي الثلاثاء والأربعاء

    يتوقع بمشيئة الله أن تتأثر منطقة الرياض والشرقية بتقلبات جوية يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث تتأثر تلك المناطق مساء الثلاثاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي، كما تتساقط زخات الأمطار بمشيئة الله، ثم يلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة يوم الأربعاء وعودة الأجواء مستقرة.

    أمطار متوقعة على الرياض والشرقية اعتباراً من مساء الثلاثاء:
    تتأثر منطقتي الرياض والشرقية بحالة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة التقاء كتلة هوائية باردة مندفعة من الشمال مع أخرى دافئة من الجنوب وتتساقط زخات الأمطار المتفرقة على بعض المناطق، حيث تكون رعدية أحياناً وأكثر غزارة في سواحل الخليج العربي مقارنة مع المناطق الوسطى.

    الأربعاء: عودة الأجواء إلى الاستقرار تدريجياً وانخفاض الحرارة
    تنخفض درجات الحرارة يوم الأربعاء، بسبب بداية تأثير كتلة هوائية باردة قادمة من الشمال، لتتحول الرياح إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

    استمرار فرصة تشكل الضباب على المنطقة الشرقية وسواحل الخليج العربي:
    يتوقع أن تستمر فرصة تشكل الضباب على سواحل الخليج العربي خاصة ليلة الأربعاء على الخميس ونهاية الأسبوع، وذلك بعد أن تتراجع فرصة تشكله ليلة الإثنين/ الثلاثاء وليلة الثلاثاء/ الأربعاء نتيجة اضطراب حالة الطقس التي لا تسمح بتشكل الضباب في نطاقات واسعة وبشكل كثيف كما حدث في الأيام القليلة السابقة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة لنا بلس lana plus على النايل سات اليوم 1-5-2021

    موعد وتوقيت عرض مسلسل لين على قناة تن 2015 ten tv

    رسميا تشكيلة المنتخب البحريني في كأس اسيا 2015 , بالاسم قائمة منتخب البحرين في كأس اسيا 2015

    مجانا تردد القنوات الناقلة لمباراة البحرين وإذربيجان اليوم 9-10-2019

    صور خلفيات ثلوج وامطار متحركة 2015

    تردد قناة نجوم هوليوود رعب على نايل سات اليوم الاربعاء 25-10-2017

    جدول برامج قناة cbc اكسترا اليوم 2017/2018

    بوستات ومنشورات مكتوبة عن اليوم الوطني في البحرين 2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.