Thread Back Search


بالصور رؤساء وسلاطين خلف القضبان 2014

  • ابن البلد
    2014-05-21






  • بالصور رؤساء وسلاطين خلف القضبان 2014

    بالصور رؤساء وسلاطين خلف القضبان 2014

    لحظات فارقة، انتقل فيها ملوك وأمراء من أبهة العز وأضواء القصور إلى ذٌل السجون وظلامها الدامس، كانوا قد اعتادوا الحرير وأساور الذهب، قبل أن يحولها القدر إلى أساور حديدية لينتهى بهم المطاف خلف أسوار وقضبان يغطيها اللون الأسود..
    رؤساء وسلاطين، وصلوا إلى سدة الحكم فبغوا، استغلوا سلطانهم وظلموا شعوبهم، فحصدوا نتاج ما فعلوا، وحاكمتهم شعوبهم، فأعدمت بعضهم، وظل آخرون خلف القضبان.

    الرئيس المصرى الأسبق محمد حسنى مبارك:

    بالصور رؤساء وسلاطين خلف القضبان 2014


    تولى محمد حسنى مبارك، الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية، الحكم فى 14 أكتوبر عام 1981م، من خلال استفتاء شعبى بعد أن رشحه مجلس الشعب لتولى المنصب فور اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث شهدت السنوات الأولى لتوليه المنصب حالة من الاستقرار السياسى والاقتصادى وحققت مصر عدة إنجازات على الصعيد الدولى، على رأسها استرجاع طابا المفقودة، وبعد مرور عدة سنوات على فترة حكمه دون أن يزعزع سلطته أحد، بدأت الحياة السياسية تأخذ منعطفًا آخر، حيث سيطر الحزب الوطنى الديموقراطى _الذى كان يرأسه الرئيس الأسبق_ على الحياة السياسية وبدأ فى استخدام أساليب ملتوية للحصول على مقاعد بمجلسى الشعب والشورى، وعانى الشعب معاناة الأمرين من سوء الأحوال الاقتصادية وتلاشت تماماً الطبقة الوسطى، تلك التى كانت تضم غالبية الشعب المصرى.
    استمر الحال على نفس الوتيرة من ظلم واضح من أصحاب القيادات ودمار فى الحياة السياسية الداخلية حتى اعتصم مجموعة من الشباب بميدان التحرير فى الخامس والعشرين من يناير مطالبين بالتغيير فى شكل الحياة السياسية، وتوفير العيش وحرية الرأى، ولبى نداءهم الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، وبعد مرور أيام وتعاقب الأحداث والاستخدام المفرط للعنف من قبل الأمن، التف الشعب حول هؤلاء الشباب ودعموهم بكل قوة، وبعد مرور 18 يومًا، سقط مبارك ونظامه حيث أعلن اللواء عمر سليمان فى بيان رسمى، تنحى محمد حسنى مبارك عن السلطة وإسناد الحكم إلى المجلس العسكرى.
    تمت محاكمة مبارك على عدة جرائم أبرزها قتل الثوار فى أحداث ثورة يناير، والكسب غير المشروع، استغلال ممتلكات الدولة لصالحه، وقضية تصدير الغاز المصرى لإسرائيل بأرخص الأثمان، وكان أخر القضايا هى قضية الفساد الشهيرة المعروفة باسم “قصور الرئاسة” والتى حكم عليه فيها بالسجن ثلاثة أعوام.

    الرئيس المصرى السابق محمد مرسى العياط:

    بالصور رؤساء وسلاطين خلف القضبان 2014


    أنهى الشعب المصرى حكم محمد مرسى عضو جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، بعد عام وثلاثة أيام فقط قضاها فى الحكم، فى 30 يونيو 2013، لارتكابه أخطاء فادحة، حيث رسخ حكمه على مدار عام حالة من الاستقطاب الحاد، وقسم المجتمع بين مؤيد للمشروع الإسلامى وعمل على ترسيخ “الأخونة” ونشر هذا الفكر رغم تنامى الشعور المعادى له من يوم لآخر، ناهيك عن طرق المعالجة السلبية لمباشرة أثيوبيا بناء سد النهضة، وافتعال الأزمات وإحداث اضطرابات أمنية من آن لآخر.
    وعقب نجاح تلك الثورة الشعبية، ألقى القبض على “مرسى” وتوجيه عدة اتهامات له منها :”السعى والتخابر مع حركة حماس للقيام بأعمال عدائية فى البلاد، والهجوم على المنشآت الشرطية، والضباط والجنود واقتحام السجون المصرية، وتخريب مبانيها، وإشعال النيران عمدًا فى سجن وادى النطرون، وتمكين السجناء من الهرب، وهروبه شخصيا من السجن، وإتلاف الدفاتر والسجلات الخاصة بالسجون واقتحام أقسام الشرطة وتخريب المبانى العامة والأملاك، وقتل بعض السجناء والضباط والجنود عمدا مع سبق الإصرار، واختطاف بعض الضباط والجنود”.
    وٌلد محمد مرسى فى قرية العدوة بمحافظة الشرقية، وانضم مرسى لجماعة الإخوان المسلمين تنظيميًا فى عام 1979.

    سفاح صريبا سلوبودان ميلوسيفيتش:

    بالصور رؤساء وسلاطين خلف القضبان 2014

    الرئيس الصربى “سلوبودان ميلوسيفيتش” أو إن شئت قل “السفاح”، فهو صاحب جرائم ومجازر التطهير العرقى بصربيا وكوسوفو، والذى انتزعت من قلبه من الرحمة فلم يفرق بين طفل أو امرأة أو شيخ، فكان يتلذذ بقتل المسلمين والتمثيل بجثثهم، وكان أحد أبرز الزعماء الذين تم تقديمهم للمحاكمة لبشاعة جرائمه وعشقه للدماء.
    تخرج ميلوسيفيتش من جامعة بلجراد وشارك بعدها فى الحياة السياسية، حيث قاد حزب “صربيا الاشتراكى” للتصدى لهجوم الناتو على صربيا عام 1990م، حكم ميلوسيفيتش دولة صربيا من عام 1989م وحتى عام 2000م، حيث تم تقديمه للمحاكمة الجنائية الدولية _كمجرم حرب_ وكان لحركة “أوتبورة” المعارضة له الدور الأول فى إسقاطه هو ونظامه الطاغى، تمت محاكمته فى 2001 وتم اتهامه بعدة جرائم أبرزها قتل الرئيس الصربى السابق “إيفان ستامبوليتش”، وفى عام 2006 وجد ميلوسيفيتش مقتولا فى مركز اعتقاله فى لاهاى ليسجل التاريخ نهاية بشعة للسفاح الصربى ميلوسيفيتش .

    الرئيس التشيلى أوجستو بينوشيه:

    بالصور رؤساء وسلاطين خلف القضبان 2014

    لم يكن مصير الديكتاتور أوجستو بينوشيه أوجارتا، حاكم دولة تشيلى عام 1973 جيدا بالنسبة له، لكنه جاء نتيجة لما لقاه مواطنو دولته من فساد سياسى ومالى، كما نال مصير سابقه فى حكم تشيلى “سلفادور أليندى” عقب تنظيمه لانقلاب عسكرى عليه ومطالبته بالرحيل.
    بدأ أوجستو بينوشيه عهده بدماء أليندى عقب رفضه ترك الحكم، وفى عام 1980 أُقر بنوشيه دستورًا جديدا للبلاد واستفتاء، بمرشح واحد للسلطة ونتج عن هذه الكراهية والضغوط أن المعارضة والحركات العمالية بدأت فى تنظيم الإضرابات، والعصيانات المدنية، وفى مايو 1983، أثارت هذه الحركات ردود فعل عنيفة من قبل مسئولى تشيلى الحكوميين حين رفض الكونجرس إقرار دستور يتيح لـبينوشيه حكم البلاد طوال حياته وفضل بينوشيه الذى كان لا يزال محتفظا بالحكم أن يتنازل عن الرئاسة لـباتريشيو أيلوين الرئيس المنتخب ديموقراطيا فى عام 1990 وحافظ على منصبه كقائد للجيش حتى 1998 حين أخذ مقعدا فى مجلس الشيوخ طبقا لتعديلات دستورية أقرت فى 1980.
    فى عام 2002 سافر بينوشيه إلى بريطانيا لإجراء فحوص طبية واعتقل بتفويض قضائى أصدره القاضى الإسبانى بالتاسار جارسون، وبقى قيد الإقامة الجبرية لأكثر من سنة قبل أن يتم إطلاق سراحه لأسباب طبية، وبتاريخ 3 ديسمبر 2006 تعرض بينوشيه لنوبة قلبية، وحدث ذلك بعد أيام من وضعه رهن الإقامة الجبرية، وفى 4 ديسمبر 2006، أصدرت محكمة الاستئنافات التشيلية أمرا برفع الإقامة الجبرية وتوفى بعدها.

    الرئيس اليونانى جورج بابا دوبولوس

    بالصور رؤساء وسلاطين خلف القضبان 2014

    السجن هو نهاية طبيعية لكل طاغية.. وجورج بابا دوبولوس، قائد المجموعة العسكرية التى تسلمت الحكم فى اليونان إثر ثورة شعبية فى 21 أبريل 1967، وعمل بابا دوبولوس على استمالة الشعب لتأييده هو ومجلسه العسكرى، فأفرج عن بعض المعتقلين وقلل الرقابة على الصحافة وألغى مديونيات بعض الفلاحين التى تراكمت فى ظل النظام الإقطاعى فى الفترة الملكية.
    امتد حكمه قرابة الثمانى سنوات من 1967 حتى 1974، ارتكب خلالها جرائم سياسية كثيرة فقام بتقييد الحريات ومنع أى نشاط سياسى وقام بحملة اعتقالات واسعة فى صفوف النشطاء والمطالبين بالديمقراطية،وفرض رقابة شديدة على الصحف وألغى مئات المنظمات المدنية الخاصة التى لم تؤيّده.
    وقتها قامت مجموعة عسكرية بانقلاب ناجح على جنرالات مجلس بابا دوبولوس العسكرى وعينوا مكانه الفريق فيدون جيزكس رئيسا مؤقتا ثم استدعى العسكريون بعد ذلك السياسى المحترف “قسطنطين كارمانليس” ليدير الحكومة بدلا منهم ويعودوا هم إلى ثكناتهم بعد انهيار تجربة الحكم العسكرى وتفشى آثارها الكارثية.
    وكان نتيجة أفعاله أن حُكم عليه بالإعدام بتهمة الخيانة العظمى عام 1975 وخفف الحُكم إلى السجن المؤبد حتى مات مسجونًا سنة 1999.


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية رجعت حليمة ربيع الاسمر 2015 كاملة مكتوبة

    تحميل اغنية كان واضح ابراهيم الحكمي 2014 Mp3 نسخة أصلية

    صور فيفيان عازار وهي عارية 2015 , صور اغراء فيفيان عازار 2015

    تردد قناة الطب النبوي المغرب على نايل سات اليوم الاربعاء 3-7-2019

    قصة وأحداث مسلسل الحرملك رمضان 2019

    11 صورة تاريخية وسياسية هزت العالم

    صور تدريبات المنتخب الإيطالي استعدادا لأكاس العالم 2014 بالبرزايل

    صور أبطال ونجوم مسلسل جمهورية نون رمضان 2019


مواضيع متشابهة

بالصور تعرف على أكثر رؤساء العالم شعبية على تويتر 2014

صور جميع رؤساء دولة إسرائيل 2014 , معلومات بالصور عن رؤساء إسرائيل 2014

بالصور ملف كامل عن رؤساء مصر الخمسة وزوجاتهم وأبنائهم 2014

بالصور طالب أمريكي يقلد رؤساء بلده بطريقة مضحكة

بالصور شاهد مواقف مضحكة يتعرض لها رؤساء العالم


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.