Thread Back Search


اخبار السعودية اليوم السبت 22-2-2014 , اخر أخبار الصحف السعودية اليوم 22 فبراير 2014

  • Dreambox-Sat
    2014-02-22






  • فتحة صرف صحي مصيدة للأطفال


    اشتكى عدد من المواطنين بمحافظة شقراء من استهتار إحدى الشركات بأرواحهم وأرواح أطفالهم، وتعريضهم للخطر المحدق، إضافة إلى تلويث البيئة بالروائح الكريهة؛ من خلال ترك إحدى فتحات الصرف الصحي في حي الشفاء -بوسط المحافظة- مكشوفة منذ 3 سنوات وسط غياب تام للجهات الرقابية.
    وقال “عبدالرحمن بن عبدالعزيز” أحد المواطنين المتضررين بالمحافظة: “إن فتحة الصرف الصحي ظلت مكشوفة دون غطاء منذ أن قامت الشركة بتنفيذها قبل ثلاث سنوات؛ لتشكل خطرًا محدقًا بأطفال الحي والمارة على السواء، إضافة إلى الروائح الكريهة التي تصدر منها، والأضرار التي تُلحِقها بالبيئة والصحة”.
    وأضاف “بأن خطورة الفتحة تكمن في سعتها وعمقها؛ حيث يُقدّر قُطرها بأكثر من متر دائري، أما عمقها فأكثر من ثلاثة أمتار، إضافة إلى سهولة وصول الأطفال إليها؛ كونها في وسط الأحياء السكنية وقرب مضمار المشي المخصص للعائلات”.
    فيما قال أحد قاطني الحي: “إن مما أثار دهشتنا أنه عندما استلمت وزارة الشؤون الاجتماعية الأرض المجاورة لفتحة الصرف الصحي قبل 3 سنوات لبناء مركز للتنمية الاجتماعية، اكتشف المشرف على المشروع أن تلك الفتحة وأنابيب الصرف داخلة ضمن صك الأرض المخصصة للمركز؛ مما حدا بالمسؤول عن إقامة المبنى لمخاطبة الجهات ذات العلاقة لإزالة أنابيب الصرف الصحي من حدود صك الوزارة”، مضيفًا أنه “بعد شخوص عدد من الجهات المشرفة والمختصة للموقع تم الاتفاق على تعويض وزارة الشؤون الاجتماعية عدة أمتار من جهة الغرب، كي تخرج أنابيب وفتحات الصرف الصحي من حدود صك أرض المركز، ولم تقم أي جهة من الجهات المشرفة -التي شَخَص ممثلوها على الموقع- بتغطية فوهة أنابيب الصرف، أو وضع علاج لوضعها الخطر، وظلت مكشوفة حتى اليوم برغم مضيّ تلك المدة”.
    وأضاف قائلًا: “قمت برصد الإهمال لتلك الفتحة قبل ثلاث سنوات؛ وذلك من خلال تصويري لها قبل تشييد مبنى وزارة الشؤون الاجتماعية الذي بجوارها، ثم قمت هذه الأيام بتصويرها مرة أخرى وذلك بعد تشييد مبنى الوزارة بجوارها، لكي يقف المسئولون على مدى الاستهتار التام والإهمال المستمر الحاصل من الجهات المنفّذة والمشرفة طيلة تلك السنوات”.
    وتساءل مواطن ثالث عن دور الجهة المشرفة على الشركة المنفذة للمشروع؟ وعن دور الجهات الرقابية والجهات المسئولة عن الصحة والبيئة وسلامة المواطن؟ وقال: “هل ننتظر فاجعة في أحد أطفالنا كفاجعة الطفلة “لمى” رحمها الله؟ أم ننتظر كارثة بيئية أو صحية بسبب تلك المياه الملوثة؟”.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تحميل , تنزيل نغمات اغنية يا ليالي شيرين عبد الوهاب mp3

    ابراج ماغى فرح اليوم الاربعاء 11/12/2013 , توقعات ماغى فرح ليوم الاربعاء 11-12-2013

    تردد قناة دريم بلس 2 على قمر النايل سات 2013

    سلمان خان 2013 - صور الممثل سلمان خان 2013 - صور نجم سلمان خان 2013 - احدث صور سلمان خان

    صور متحركة معبرة لمحمد عساف في برنامج عرب ايدول 2

    خلفيات بلاك بيري شباب 2013 ، خلفيات بي بي شباب 2013 ، خلفيات شباب خقق 2013

    تحميل اغنية يتامى - شما حمدان ماستر كواليتي 2013 Mp3

    حظك وتوقعات برجك مع ليلى عبد اللطيف اليوم الخميس 7-5-2015


  • Dreambox-Sat
    2014-02-22




  • يقوم أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان” الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، برعاية حفل زواج 100 شاب من أبناء الجمعية، مساء اليوم الخميس، بفندق “هوليدي إن القصر”.

    ويعدُّ هذا الحفل الثاني بعد النجاح الذي تحقق لحفل الزواج الجماعي الأول، والذي أقيم بمزرعة العاذرية برعاية الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز، بمشاركة 100 عريس.

    وسيتخلل الحفل عدد من الفقرات المتنوعة والإنشادية والعرضة النجدية ابتهاجاً بهذه المناسبة السعيدة، التي سيفرح بها 200 شاب وشابة وأسرهم، إضافة إلى عرض مرئي ومسيرة للمتزوجين والتقاط الصور التذكارية مع راعي الحفل، وسيكرم أمير الرياض الأفراد والجهات الداعمة.
    أوضح مدير عام الجمعية صالح بن عبد الله اليوسف، أن الجمعية تهدف من مساعدة الشباب لتوفير حياة اجتماعية ونفسية هانئة باعتبار الزواج النواة الأولى لتكوين أسرة مستقرة تنعم بالهدوء والاستقرار، وتساهم الجمعية مع هؤلاء الشباب للتخفيف عنهم في تكاليف الزواج من مهر وتأثيث منزل للانطلاق بهم إلى حياة زوجية موفقة وسعيدة، ولا شك أن الزواج أحد ركائز الحياة ومطلب ملح وضروري شرعه الإسلام لمقاصد سامية، ولتحقيق غايات عظيمة جليلة، منها أنه سبب لبقاء النوع البشري والإنساني، كما أنه وسيلة من وسائل العفاف والإحصان ووسيلة لتحقيق الأمومة والأبوة وصناعة الأجيال المتلاحقة لإقامة المجتمع المسلم.

    وقدَّم “اليوسف” شكره للأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، على تشريفه وحضوره لهذه المناسبة، ودعمه لأبنائه العرسان وإدخال الفرح والسرور على محياهم، داعياً المولى -عز وجل- أن يجعل ذلك في ميزان حسناته والداعمين لهذا المشروع النبيل.

    وعبَّر عدد من المتزوجين عن مشاعر الفرح والسرور بهذه المناسبة السعيدة، مؤكدين أن هذه اللحظات هي من أجمل لحظات العمر بأن منَّ الله عليهم بإكمال نصف دينهم، ومثمنين الدور لجمعيتهم ولرعاة حفلهم البهيج ولكل من مد يد العون والمساعدة لهم.

    وقال الشاب حمد مرضي الدوسري: بدأت التفكير في الزواج منذ نحو ثلاث سنوات تقريباً، إلا أن الظروف المالية كانت عقبة أمام إقدامي على الزواج، خصوصاً مع ارتفاع المهور، وتبعات الزواج مثل استئجار قصر الأفراح وكذلك القيام بواجبات الزواج الأخرى، إضافة إلى التكاليف العامة كاستئجار “شقة” وتأثيثها بالكامل.

    كما بيَّن الشاب سلطان خليل سعدون، أن الشباب في بداية حياتهم غير قادرين على إقامة حفلات الزواج لارتفاع التكاليف.

    وأكد الطالب علي أسعد معيني، أن زواجه كان حلماً وضرباً من الخيال؛ لعدم استطاعته على تحمل تكاليف الزواج المالية، ولعدم وجود من يشجعه على الإقدام على الزواج، إلا أنه وبعد ترشيحه تغيرت الصورة التي ارتسمت في ذهنه عن الزواج، وقال: “الحمد لله فقد شعرت بالسعادة تغمرني وبدأت أفكر بالمستقبل أكثر من ذي قبل لتكوين أسرة مثالية تنعم بالاستقرار والهدوء”.

    وعبَّر عدد من أمهات الأبناء المتزوجين عن مشاعرهن التي تفيض بالعاطفة الممزوجة بالحزن نوعاً ما وهنّ يشاهدن فلذات أكبادهن يدخلون لعش الزوجية في حلم طال انتظاره كثيراً، وما كاد ليتحقق لولا توفيق الله تعالى ثم دعم أهل الخير والمحسنين من أهل هذه البلاد الطيبة.

    وقالت “أم عبد الله”: كنت أنتظر هذه اللحظة بفارغ الصبر حتى أشعر أنني حققت حلم زوجي في أن يرى ابننا وقد صار رجلاً يشد به الظهر، سعادتي لا توصف وأنا أشاهد ابني البكر في هذا اليوم السعيد المليء بالأفراح والمسرات والبهجة، وما كان له أن يتحقق لولا دعم أهل الخير والسخاء الذين شعروا بمعاناة أبنائنا، وقدموا العون والمساعدة لهم، ونسأل الله أن يكتب لهم الأجر ويحسن منزلتهم.

    كما عبَّرت “أم محمد”، عن شعورها في هذا الحدث الفريد والسعيد بعبارة “لا حرمكم الله الجنة، فقد أفرحتموني وأفرحتم أسرة بكاملها، رزقكم الله الجنة وجعل منزلتكم ووالديكم رفقة النبي صلى الله عليه”.

    نظَّمت الجمعية دورة تدريبية تأهيلية وإرشادية للأبناء المرشحين لحفل الزواج الثاني؛ وذلك لتمكينهم من التعرف على واجبات ودور كل من الزوجين، وتثقيفهم بأبرز المشاكل التي يمكن أن تنتج عن الاختلاف بين الزوجين، إضافة للتعرف على استراتيجيات التعامل مع الخلافات الزوجية وكيفية إدارتها وأهم أسس نجاح الزواج، وقدم الدورات عدد من المختصين في الشأن الأسري، وأقيمت الدورة بنادي “إنسان” الاجتماعي، وقدَّمها المستشار الأسري صالح العموش.

    بيَّن عضو مجلس إدارة جمعية “إنسان” إبراهيم بن محمد بن سعيدان، أن المتتبع لمنظومة العمل الاجتماعي والخيري في بلادنا الحبيبة، يلحظ تطوراً مشهوداً في هذا المجال، وذلك خلال السنوات الماضية القريبة، وبرنامج الزواج الجماعي في جمعية “إنسان”، يأتي مكملاً لمنظومة خدمية متقدمة ومتطورة تنفذها الجمعية لأبنائها المستفيدين من خدماتها، حيث تقدم الجمعية الرعاية الاجتماعية والتعليمية والصحية منذ الولادة حتى تؤهلهم لمعترك الحياة.

    وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة العثيم القابضة عضو الجمعية العمومية عبد الله بن صالح العثيم، أن إقامة حفلات الزواج الجماعي تعتبر حلاً مثالياً وعصرياً لمشكلة ارتفاع نفقات وتكاليف الزواج، كما أن إقامة هذه الحفلات تسهم في تعزيز أطر التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع وذلك سعياً لتحقيق مبدأ الخيرية الذي ميز الأمة الإسلامية عن غيرها من الأمم.

    من جهته كشف رئيس مجلس إدارة مجموعة الحكير للسياحة والتنمية عبد المحسن الحكير، أن من عاش على هذه الأرض المباركة يلمس بجلاء حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله، والمجتمع السعودي على تلمس احتياجات الشباب، وتذليل الصعوبات التي تقف عائقاً أمام مستقبلهم، ومن هذا المنطلق نشاهد المبادرات الاجتماعية والخيرية التي تزداد يوماً بعد آخر، ولا شك بأنها آتت أكلها وأينعت ثمارها، ومن ضمن تلك المبادرات والمشاريع الخيرية برنامج الزواج الجماعي في “إنسان” الذي يُعتبر صورة جميلة ومثالية لمعنى التكاتف بين أفراد المجتمع وتعزيز لحمته الوطنية.

    وقال الداعية الاسلامي المعروف الدكتور على المالكي، صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قول: “من سن في الإسلام سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة”، ومن جميل السنن، وحميد الأفعال، ما بات ينتشر في ربوع بلادنا الطيبة من مناسبات الزواج الجماعي التي أسهم في نشرها بعض الجمعيات الخيرية ورجالات البر والإحسان من رجال الأعمال في هذه البلاد المباركة، ورُعيت وبوركت ودعمت من ولاة الأمر سلمهم الله، وتلك أعمال محمودة وإسهامات موفقة أسهمت في تخفيف الأعباء على كثيرين من شباب الوطن.

    وكان الداعمون المكرمون بالحفل، وهم الرعاة الرئيسون، الشيخ إبراهيم بن محمد بن سعيدان، والشيخ عبد الله بن صالح العثيم، ومجموعة الحكير، ووكالة الجبر للسيارات، شركة سمو المجتمع.

    وكان الرعاة المشاركون: الشيخ فهد بن ثنيان بن فهد بن ثنيان، والشيخ محمد بن راشد آل زانان، والشيخ أحمد بن محمد الغيث، وشركة بن غيث للسفر والسياحة، وشركة الجبر للإلكترونيات، والمشالح الملكية الخاصة، ووكالة بيوتي ميديا، وصحيفة “سبق” الإلكترونية.

    وتخلل الحفل العديد من الفقرات الشعرية والإنشادية والعرضة السعودية وعرض مرئي، إضافة لمشاركة مجموعة من الأطفال، كما سيتم تكريم الشيخ علي المالكي والفنان فايز المالكي؛ لجهودهما في دعم برنامج الزواج بالجمعية، وسيشارك نخبة من المنشدين بالحفل: وهم فهد مطر، عبد الله السكيتي، مهند السلطان، حيث سيقدمون عدداً من اللوحات الشعرية المتميزة ومنها صيدة “سلام”.




    من مواضيعى فى المنتدى

    صور زهرة الاجراس الزرقاء 2014 , معلومات عن زهرة الاجراس الزرقاء 2014

    بالصور مرتفعات تبوك السعودية تكتسي بالثلوج 10/1/2013

    توقعات الابراج مع جمانة قبيسى اليوم الاحد 9-2-2014 , حظك اليوم مع جمانة قبيسى 9 فبراير 2014

    اسعار الدولار في مصر اليوم الاحد 19-1-2014 في البنوك ومحلات الصرافة

    فيديو استقبال مهند الجميلي في جدة arabs got talent 2012

    صور إيكر كاسياس مع خطيبته في جزر الكناري 2013

    توقعات الابراج مع كارمن شماس اليوم الخميس 17-7-2014 , حظك اليوم مع كارمن 16 يوليو 2014

    توقعات برجك اليوم مع كارمن شماس الاثنين 16/12/2013 carmen chammas


  • Dreambox-Sat
    2014-02-22




  • كشف الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون المستشفيات، أن إجمالي عدد المرضى الذين يُجرى لهم غسيل كلوي في 20 منطقة ومحافظة، ويراجعون المراكز التابعة للوزارة 9792 مريضًا؛ منهم 493 “غسيل بريتوني”، و372 مريض “فيروس كبدي بي”، و1797 مريض “فيروس كبدي سي”، و48 “غسيل دموي أطفال”.
    وبيّن “الغامدي” أن الوزارة استعانت بشركات أجنبية عالمية لتأمين خدمات الغسيل الكلوي بنوعيه “الدموي” و”البريتوني” للمرضى الكبار والصغار، الذين يتلقون الرعاية الصحية بمراكز ووحدات الغسيل الكلوي بوزارة الصحة كعلاج تعويضي للمرضى المصابين بالفشل الكلوي المزمن بخدمة علاجية عالية الجودة.
    وأضاف “الغامدي”: تقوم الشركة (مقدمة الخدمة) بإنشاء أو استئجار مراكز للغسيل الكلوي موزعة على جميع المناطق والمحافظات، وتوفير جميع الأجهزة والأدوات اللازمة من تأثيث وتجهيز وتزويدها بالمعدات والمستهلكات والطاقم الطبي المتكامل وفقًا لمعايير الجودة الفائقة في تقديم أفضل طرق العلاج الفعالة والمتميزة، ويحدث ذلك عبر ثلاثة مراحل ولمدة خمس سنوات.
    وأشار وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون المستشفيات إلى أن من مزايا الاستعانة بهذه الشركات يتمثل في استيعاب الأعداد الجديدة من المرضى وتوفيـر سـرعة ونوعية الفُرَص العلاجية، ووضع وتطبيق سياسات وآليات للعمل عالية المستوى، بالإضافة إلى متابعة التطبيق للتطورات التكنولوجية في الأجهزة واللوازم الطبية، وتحسين نوعية وجودة الأداء، وتدريب الكوادر الوطنية، وكذلك توفير كوادر طبية وتمريضية وخدمات مساندة مؤهلة ذات خبرة في التخصص، وتقديم كافة الخدمات العلاجية والتشخيصية من خلال هذه المراكز: (تحاليل، وصلات وعائية، غسيل، دواء)، ورفع مستوى الكفاءة الاقتصادية للمنشآت وزيادة القدرة التنافسية، وزيادة معدل النمو الاقتصادي بمشاركة واستثمار القطاع الخاص وجذب رؤوس الأموال.
    وأردف “الغامدي”: هناك مزايا ثمينة لمشروع وزارة الصحة مع شركات تأمين خدمات الغسيل الكلوي العالمية، تتمثل في توفير خدمات الغسيل الكلوي لجميع المرضى المحتاجين في كافة أرجاء المحافظات والمناطق، وتوفير التقنيات الحديثة للغسيل الكلوي الدموي بما يضمن تطوير الخدمة العلاجية وانعكاسها على تحسن صحة المريض الجسدية والنفسية والاجتماعية، وتوفير وتركيب الوصلات الوعائية للحالات الحديثة والمزمنة، ومتابعة علاجها بجودة عالية، بالإضافة إلى توفير الغسيل أثناء العطلات للمرضى في مناطق المملكة المختلفة، وكذلك في أوروبا وأمريكا إذا كانت هناك فروع لدى نفس الشركة في هذه البلدان؛ وذلك بعد تنسيق اللجنة المركزية بالوزارة مع الشركة مقدمة الخدمة.
    وأكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون المستشفيات، على توفير الأدوية والعلاجات الحديثة نظرًا للتنامي السريع في تقنيات علاج الفشل الكلوي، وتوفير نسب أعلى من احتياج المرضى للغسيل “البريتوني”، وما يمثله هذا العلاج الحيوي من مزايا مثل حرية التنقل والعمل ومتابعة الدراسة؛ إضافة إلى جودة الرعاية العلاجية، مع إمكانية توزيع مواقع مراكز الغسيل الكلوي لتقديم الخدمة بيسر وسهولة لجميع المرضى المحتاجين، وتوظيف 30% من الكوادر السعودية بهذا المشروع في إجمالي 167 مركز غسيل كلوي، وما في ذلك من توفير فرص عمل جديدة للمواطنين، وإنشاء 74 مركزًا بواسطة الشركات الأجنبية، يمثل ضخ استثمارات أجنبية تقدر بالمليارات بما له من فوائد وزيادة في النمو الاقتصادي، وكذلك توفير الموارد المالية التي تنفق على صيانة وترميم وإنشاء وإحلال مراكز الغسيل الكلوي واستثمارها في خدمات أخرى ينعم بها المواطن، بالإضافة إلى توفير جميع الكوادر الطبية.



    من مواضيعى فى المنتدى

    موعد وتوقيت مباراة مانشستر سيتي وبوروسيا مونشنغلادباخ اليوم الثلاثاء 13-9-2016

    حظك وتوقعات برجك مع عبير فؤاد اليوم الجمعة 3-10-2014

    حظك وتوقعات برجك مع ابو علي الشيباني اليوم الأحد 18-1-2015

    تحميل لقاء النجم تامر حسني في برنامج صبايا الخير

    بالصور شذى حسون تطلق يا وفاك في دبي 2012 - بالصور احتفالية باطلاق أغنية الفنانة شذى حسون "يا وفاك" في دبي 2012

    تشكلية الزمالك في مباراة سكورب الانجولى اليوم الجمعة 7/3/2014

    اسعار الحديد في مصر الخميس 11/7/2013

    خلفيات مكتوب عليها للجالكسي 2015 , خلفيات كتابية للجالكسي 2015 , خلفيات جالكسي تهبل 2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.