Thread Back Search


تعرف على مواد قانون الإرهاب الجديد 2014 في مصر

  • Dreambox-Sat
    2014-01-29






  • قال مصدر قضائى، إن هناك اتجاهًا داخل مجلس الوزراء ووزارة العدل، لإصدار قانون الإرهاب الجديد خلال الأيام المقبلة، وخاصة بعد عمليات الإخوان الإرهابية والتى آخرها اغتيال اللواء محمد السعيد، مدير المكتب الفنى لوزير الداخلية، ومحاولة تفجير مديرية أمن القاهرة.

    تعرف على مواد قانون الإرهاب الجديد 2014 في مصر

    وأكد المصدر، أن مسودة القانون أمام مجلس الوزراء الآن، وأنه تم الحديث والنقاش حوله فى أكثر من اجتماع، خصوصًا ضرورة محاكمة المتسببين فى أعمال العنف التى اجتاحت البلاد عقب ثورة 30 يونيو.

    وأوضح المصدر، أن مجلس الوزراء رأى أن هناك أهمية كبرى فى دراسة القانون بصورة مستفيضة، ومقارنة هذا القانون بقوانين الإرهاب التى تم إصدارها فى دول العالم، مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، حتى لا يعطى فرصة لأى دولة فى أن تعترض على هذا القانون، بحجة أنه غير متوافق مع باقى قوانين الإرهاب فى دول العالم.

    وأشار المصدر، إلى قانون مكافحة الإرهاب الجديد الذى شاركت فى طرح مقترحاته ونصوصه عدة وزارات، منها العدل والداخلية والعدالة الانتقالية، تضمنت أهم ملامحه فرض الرقابة اللازمة على مواقع شبكة المعلومات الدولية، ومواقع التواصل الاجتماعى، لضمان عدم استخدامها فى الأغراض الإرهابية المنصوص عليها، والتى تضمنت القيام بأعمال من شأنها الاعتداء على المواطنين، وعلى منشآت الدولة، وتعطيل المؤسسات التعليمية والدينية عن القيام بأعمالها، وتعطيل مؤسسات الدولة الحيوية عن القيام بأنشطتها.

    وتابع، ينص المشروع على قيام نيابة استثنائية تحت مسمى "نيابة الجرائم الإرهابية"، ويكون لأعضائها سلطات أعضاء النيابة العامة، وقضاة التحقيق، ومحكمة الجنح المستأنفة، ومنح الحق لرؤساء النيابات بالاطلاع على حسابات العملاء وودائعهم وأماناتهم وخزائنهم فى البنوك، خلال التحقيق فى أى أعمال من المنصوص عليها فى مشروع القانون باعتبارها أعمالا إرهابية.

    وأوضح المصدر، أن وجود مواد مستحدثة مثل فرض الرقابة اللازمة على مواقع شبكة المعلومات الدولية، ومواقع التواصل الاجتماعى، ستكلف الدولة أموالا طائلة حتى تستطيع مراقبة هذه المواقع والشبكات، وأن هذا الأمر يتطلب خبرات واسعة فى مجال تكنولوجيا الاتصالات، وأنه عقب صدور القانون ستكلف وزارة الاتصالات بإجراء الترتيبات اللازمة حول هذا الأمر.


    من مواضيعى فى المنتدى

    عناوين واخبار جريدة الوطن اليوم الاثنين 7/4/2014

    أفضل 10 روايات عربية في عام 2012

    بوسترات فيلم Killing Them Softly - صور ابطال فيلم Killing Them Softly Posters - Killing Them Softly

    سعر الدولار في مصر الجمعه 24/5/2013

    أبراج محمد فرعون اليوم الاثنين 3-3-2014

    حظك وتوقعات برجك مع ليلى عبد اللطيف اليوم الجمعة 8-5-2015

    أبراج جمانة قبيسي اليوم الثلاثاء 29-4-2014

    حظك وتوقعات برجك مع جوي عياد اليوم الجمعة 17-10-2014


مواضيع متشابهة

تعرف على قانون المرور الجديد في مصر 2017 .. تفاصيل

تعرف على أغلى 5 مواد في العالم 2015

تحميل وقراءة مواد الدستور المصري الجديد 2013/2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.