Thread Back Search

بالفيديو تعرف على فوائد قشور الفاكهة

  • Dreambox-Sat
    2014-01-18




  • يرمى الناس قشر الفاكهة فى القمامة، اعتقادا منهم أنه غير مفيد، فى حين أن القشور تحتوى على مكونات أكثر أهمية، وهذا ما أكدته الدراسات الطبية لاحتواء قشور الفاكهة على عناصر غذائية مهمة جدا تفوق ما نتناوله بحبة الفاكهة نفسها، ولها دور كبير فى حماية الإنسان من الأمراض التى قد يتعرض لها وخاصة الأورام الخبيثة.

    بالفيديو تعرف على فوائد قشور الفاكهة

    تؤكد هناء حسن استشارى التغذية العلاجية، قائلة: "إن هناك العديد من الفوائد والفيتامينات التى يتم إهدارها فى قشر الفواكه ومنها:

    فوائد قشر التفاح:

    أثبتت دراسة لفريق بحثى من جامعة كورنيلال، أن قشر التفاح الأحمر يحتوى على مركبات تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية، ويسمى هذا المركب "ترايتربينويدز"، والذى يقوم بالدور الأساسى فى منع تكاثر الخلايا السرطانية فى الكبد والقولون والثدى.

    فوائد قشر العنب:

    أفادت دراسة أمريكية لمعهد السرطان القومى ومدرسة هارفرد الطبية، أن لقشر العنب فوائد جمة، حيث يوجد بداخل العنب ألياف تساعد على التقليل من نمو الخلايا السرطانية بالبروستاتا، بالإضافة إلى احتواء العنب على مركبات تحمى مرضى السكر من خطر الإصابة بالكلى، ويحتوى العنب أيضا على مركبات تحمى من الإصابة من الشيخوخة المبكرة ومرض الزهايمر والبدانة.

    فوائد قشر الموز:

    الموز يطيل الشعر ويبيض البشرة ويزيل حب الشباب، هذا ما أوضحته صحيفة ديلى ميل البريطانية، وأضافت أن قشر الموز يحتوى على معدن الماغنسيوم بمعدلات كبيرة تساعد على تخفيف توتر الأوعية الدموية، وقد أثبتت دراسة أخرى بمجلة الجمعية الأمريكية الكيميائية، أن قشر الموز ينقى من المعادن السامة.

    فوائد قشر البرتقال:

    لقشر البرتقال فوائد كبيرة، لأنه واقى من البرد والأنفلونزا فى أيام الشتاء، إلا أنه أيضا يساعد فى خفض الكوليسترول، بالإضافة إلى الحماية من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية، هذا ما أكدته دراسة بمركز برمنجهام الطبى، بجانب أن تناول حبة برتقال واحدة تساعد على كثافة الدم وتحمى من الجلطات الوريدية، وينصح بتناوله بعد غليه، أى غلى قشر البرتقال، وذلك لاستعماله لتهدئة الأعصاب، أو تقوية جدار المعدة أيضا.

    وينصح الكيميائى لينس بولنج بجامعة بريطانيا، بتناول البرتقال عند الإحساس بإلحاح شديد للتدخين، فهو يساعد فى خفض تناول كمية السجائر.

    فوائد قشر الرمان:

    قال أبو بكر الرازى أن للرمان فوائد فى علاج حالات الحمى وقروح الرئة، وهذا ما أكدته الدراسة التى نشرها فى دورية التغذية الإكلينيكية، حيث تم إعطاء الأصحاء عصير الرمان لمدة أسبوعين والحيوانات لمدة 14 أسبوع، وتعرفت على مدى تأثير الرمان على أكسدة البروتينات وتكدسها وتصلب الشرايين عند الأصحاء، حيث وجد تحسن أفضل فى الأوعية الدموية.

    فوائد قشر البطيخ:

    أثبتت دراسة علمية "إية أند أم" بجامعة تكساس، عن أهمية قشور الفاكهة والخضروات، ومنها "قشر البطيخ"، والذى يصنف من الخضروات يحتوى على ألياف تعالج ارتفاع ضغط الدم، مع تقوية جهاز المناعة وعلاج احتباس البول والإمساك المزمن، هذا بالنسبة للقشرة الحمراء، بينما القشرة البيضاء للبطيخ والتى تحتوى على مادة السترولين، لها فوائد كثيرة منها رفع الكفاءة الجنسية للمتزوجين حديثا.

    فوائد قشر الكيوى:

    تحتوى قشرة الكيوى التى يتم رميها على ثلاثة أضعاف المواد المضادة للأكسدة، كما أنها تحمى من السرطان والالتهابات وتحارب البكتريا التى تتسبب فى التسمم جراء الغذاء الملوث، فهى مطهر قوى لسموم الجسم، كما أن ألياف الكيوى تمنع تساقط الشعر، من خلال استخدام القشرة بعد هرسها ووضعها على الشعر لمدة نصف ساعة، ومن ثم غسل الشعر جيدا.

    فوائد قشر الليمون:

    قشر الليمون يمنع تقلصات المعدة، ويطرد الغازات، ويقى الكبد ويطرد الديدان، وهو أفضل مبيض طبيعى للجلد إذا تم استعماله بعد زيت الزيتون، كما أنه له رائحة جذابة فضلا على أنه مطهر للفم، ويتم غلى قشر الليمون وتناوله بإضافة السكر وشربه ساخنا أو باردا.





    من مواضيعى فى المنتدى

    تحميل اغنية كل من تغلي عمر وجواهر 2013 mp3

    صور النجم الامريكي كيفين هارت في في تدريبات فريق مانشستر سيتى

    صورة ملكة جمال مصر شبه عارية في فيس بوك وتويتر - صورة سارة الخولي ملكة جمال 2012

    صور جميلات هوليوود - 2012 - جديد صور جميلات هوليوود 2012

    صور متحركة معبرة لمحمد عساف في برنامج عرب ايدول 2

    بالصور علاء وجمال مبارك وأنس الفقي يلقنون "مبارك" ما يقول في خطاباته

    كوميكس مضحكة على براءة علاء وجمال حسني مبارك , تعليقات مضحكة عن محاكمة علاء وجمال حسني مبارك

    تردد قناة Marina TV HD على نايل سات اليوم الاثنين 12-11-2018


مواضيع متشابهة

بالفيديو تعرف على فوائد قشر البيض

بالفيديو الفاكهة بديلًا للكهرباء لشحن هاتفك الذكي

فوائد قشور الموز 2014 , اهمية قشور الموز للجسم الانسان 2014

تعرفي على فوائد الرمان Pomegranate - ما هي فوائد قشور الرمان ؟

فوائد الزنجبيل للشعر - فوائد الزنجبيل الاخضر - فوائد الزنجبيل للحامل - فوائد الزنجبيل للجسم - فوائد الزنجبيل للصحة - فوائد الزنجبيل مع اللي


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.