Thread Back Search


تعرفي على فوائد عصير البندورة/الطماطم 2013

  • Dreambox-Sat
    2013-10-10






  • تعرفي على فوائد عصير البندورة/الطماطم 2013

    فاكهة الطماطم من الفواكهة المليئة بالفيتامينات الرهيبة لجسم الأنسان نعم الطماطم فاكهة وليست مصنفة ضمن الخضروات ويفضل اكلها وهى خضراء ليست خضراء اللون أو النضج ولكن خضراء وهى لم تطهى على النار تأكل وتقطع على السلطة او لوحدها ولعصير الطماطم فوائد جمة وعظيمة

    تعرفي على فوائد عصير البندورة/الطماطم 2013

    1- اثبتت أحدث الأبحاث الطبية بأهمية تناول عصير الطماطم بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة والتمارين العنيفة فى الصالات الرياضية لفاعليته فى مساعدة الجسم على استعادة حيويته وطاقته بمعدل أسرع من أية مشروبات أخرى فهيا نتعرف على الـ 10 فوائد العظيمة والغنية فى عصير الطماطم .



    2- مادة اللايكوبين يأتى ذلك فى الوقت الذى توضح فيه الأبحاث على احتواء الطماطم على العديد من العناصر الغذائية ومادة "اللايكوبين" المضادة للأكسدة والمساهمة فى الحماية من العديد من الأمراض من بينها السرطان وأمراض القلب ويحتوي عصير الطماطم على مستويات عالية من الفيتامينات والمعادن، كما ثبت أن كوبا من الطماطم يزود حوالي 74 % من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين ج و2 % من فيتامين A. وفيتامينات A و ج يعرفان بقدرتهما على تقوية نظام المناعة وتحطيم الجذور الحرة ومن الفيتامينات الأخرى التي توجد في عصير الطماطم فيتامينات ك، ب 1، ب 2، ب 3، ب 5، وب 6، ومن بين المعادن الموجودة في عصير الطماطم أيضا البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والفسفور التي تضمن وظيفة صحية للخلايا وأنسجة الجسم.

    3- محاربة الكوليسترول بالإضافة إلى ذلك فإن عصير الطماطم يحتوي على محتويات طبيعية تعرف بقدرتها على محاربة الكولوستيرول السئ، وتتضمن هذه المحتويات الألياف وفيتامين ب 3.. كل هذا يجعل عصير الطماطم علاجا عظيما للكوليسترول المرتفع .

    4- أمراض القلب ويعتبر عصير الطماطم مفيد جدا في حالات أمراض القلب لأنه غني بفيتامين ب 6 حيث يستخدم هذا الفيتامين في تكسير مركب homocyctene الذي يعرف بقدرته على إتلاف جدران الأوعية الدموية .

    5- مطهر للأمعاء حيث تعمل الطماطم كمطهر للأمعاء والبطن كما أنه يزيل عسر وصعوبة هضم الطعام والإخراج، وتحتوي ثمرة الطماطم على معدن الحديد، فإذا كنت تعاني من فقر الدم اشرب عصير الطماطم أو تناولها .

    6- علاج الحموضة فيمكن استخدام الطماطم لتخفيف وعلاج الحموضة لمعادلة قلويات الجسم، وكذلك تقلل الطماطم حالة الاحتقان في الأمراض الصدرية الخاصة بالتنفس واحتقان القصبة الهوائية .

    7- علاج السكرى حيث الطماطم مفيدة لحاملي مرض السكري وذلك لوجود كمية صغيرة جدا من الكربوهيدرات ويمكن استخدامها في التنحيف أيضاً .

    8- علاج التهابات المفاصل فعصير الطماطم يعالج التهابات المفاصل عن طريق مزجها بالزيت والتسخين حتى يتبخر ثم الوضع فوق منطقة الإصابة لتسكين الألم .

    9- للبشرة فعصير الطماطم يزيد بشرتك نعومة، فهل تعلمين أن الطماطم لها فوائد جمالية بالإضافة إلي فوائدها الصحية؛ فهي تعد من أهم الخضروات على المائدة الغنية بفيتامينات ب .

    10- تخسيس الوزن فيعتبر الطماطم ذات فوائد مهمة في تخفيف الوزن وإعطاء الجسم القوة الكافية على فقد هذا الوزن .


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور مكتوب عليها كلام عشق عن الحبيب 2017

    حظك وتوقعات برجك مع ليلي عبداللطيف اليوم الخميس 28-8-2014

    تعرف على أفضل 10 مسجّلى أرقام قياسية في موسوعة جينيس

    تحميل اغنية يصبرني حسام كامل ماستر كواليتي 2013 Mp3

    صور فساتين زفاف تصميم طوني ورد 2014 , احدث فساتين اعراس طوني ورد 2014

    تردد قناة الشباب Al Shabab TV على النايل سات اليوم 7-12-2020

    صور بلاك ابنة ياش في مسلسل فرصة ثانية 2014 , صور الطفلة بلاك بنت ياش بطل مسلسل فرصة تانية 2014

    موديلات سواريه روعة 2013 ، احلي كوليكشن سواريه 2013


مواضيع متشابهة

تعرفي على فوائد الفلفل الأسود 2017

تعرفي على فوائد قشر الليمون فى إنقاص الوزن

تعرفي على فوائد الرمان Pomegranate - ما هي فوائد قشور الرمان ؟

فوائد الطماطم للبشرة

عصير الطماطم يحمي من هشاشه العظام


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.