Thread Back Search


بالصور جوجل Google تحتفل بذكرى تاسيس موقعها

  • Dreambox-Sat
    2013-09-27






  • بالصور جوجل Google تحتفل بذكرى تاسيس موقعها

    بالصور جوجل Google تحتفل بذكرى تاسيس موقعها


    في بادئ الأمر كان لاري بيج الرئيس التنفيذي مولاعاً بعلوم الكمبيوتر وذلك لة أسبابة الوراثية فوالده كارل الاستاذ بجامعة ميتشغان كان من أوائل من درسوا علوم الكمبيوتر كما ان والدته غلوريا التي كانت تعمل كمستشارة في أمور القواعد المعلوماتية تحمل درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر.
    درس لاري الهندسة في جامعة ميتشغان بمدينة آن آربور وحصل علي الدكتوراه من ستانفورد ، وإلتقى بشريكه سيرغي برين في منتصف التسعينات.
    سيـرغي فقد ولد في موسـكـو – روسيا، وبينما كان في السادسة من عمره هاجر سيرغي مع عائلته الى الولايات المتحدة. والده كان (ومايزال) عالماً للرياضيات وأستاذاً جامعياً، أما والدته فهي متخصصة في مجال علم الرياضيات أيضاً، وعملت في وكالة الفضاء الاميركية.
    سبتمبر من عام 1990 بعد ان حصل على تعليمه للمرحلة الثانوية – أي ما قبل المرحلة الجامعية – التحق بجامعة مريلاند – كوليج بارك لدراسة الرياضيات وعلوم الكمبيوتر، وحصل على درجة البكالوريوس في مايو 1993 بتقدير ممتاز ومشرف ليكمل دراسة الماجستير في ستانفورد بمنحة حصل عليها من المؤسسة القومية للعلوم.
    بداية ماذا يعني أسم Google؟.. هذا الاسم جاء نتيجة لتحريف مصطلح googole وهذا التعبير يدل في لغة الرياضيات إلى الرقم 1 متبوعا ً بمائة صفر.. ومع مرور الأيام أصبحت Google «فعلا» وأضيفت إلى القواميس الانكليزية
    الشهيرة.. وأصبحت تعني إستخدام محرك جوجل للبحث عن المعلومات من خلال الشبكة العنكبوتية.
    في عام 1995 وفي احد إجازات الاسبوع كان سيرجي يتمشى مع مجموعة من الشبان عندما التقى لاري وحينها دارت نقاشات عدة تباعدت فيها الآراء ووجهات النظر.. وجاءت الفكرة التي وحدتهما.. والتي تعد تحد كبير من أكبر التحديات في مجال الكمبيوتر في ذلك الوقت.. وهي استرجاع البيانات المرتبطة من بين كم هائل من البيانات.
    وكانت البداية بإنشاء ماكينة بحث بدائية اسمها backrup شكلت نواة لحل
    مشكلة البحث على الانترنت،حيث تم تطويرها في وقت لاحق مع أستاذهما
    بالجامعة رجيف موتواني الذي تبنى سيرجي منذ وصوله لستانفورد.
    في اغسطس من عام 1998 تقابل سيرجي ولاري مع آندي بكتشليم أحد عباقرة الكمبيوتر وأحد المستثمرين الذين دعموا مؤسسة سيسكو لأجهزة الاتصالات وأحد مؤسسي شركة سن مايكرو سيستم.. بكتشليم المعروف بروح المغامرة كانت تكفيه نظرة واحدة على هذه البذرة فأيقن أن لغوغل فرصة كبيرة للنجاح بل والكثير منه.. حتى أنه قاطع شرح سيرجي المستفيض عن المشروع.. وقال لهما : بدل أن نناقش كل هذه التفاصيل.. لماذا لا أكتب لكما شيكا بمبلغ 100 ألف دولار ؟.. وفعلا تمت كتابة الشيك بهذا المبلغ باسم شركة غوغل المحدودة. هذا الشيك تسبب بمشكلة صغيرة.. حيث لم يكن هنالك حينها ذلك الكيان التجاري ( جوجل المحدودة ) لهذا لم يستطيعا صرف هذا الشيك وبقي لمدة أسبوعين في درج المكتب.. وحينها بدأ لاري وسيرجي تحركاتهما لتأسيس هذا الكيان حيث كان من الضروري أن يكون رأس مالها مليون دولار.. فقاما بالبحث عن مساهمين من العائلة والاصدقاء والمعارف وبعد جهد كبير استطاعا جمع المبلغ التأسيسي.
    سبتمبر 1998 افتتحت شركة جوجل مكتبها في منتزه مينلو في كاليفورنيا..
    وتحديدا ًفي مرآب السيارات الذي استأجراه من صديق لهما.. الباب كان مزوداً
    بريموت كنترول.. وكان في المكتب أيضاً غسالة ومجفف وحمام بخار.. وموقف
    لسيارة أول موظف في الشركة كريج سيلفرتين والذي يتبوأ حالياً منصب مدير
    التقنية في الشركة.
    في تلك الفترة كانت لا تزال جوجل موقعا تجريبياً.. وكانت تجيب على 10000
    بحث يومياً.. وبدأت الصحافة بملاحظة الشركة الجديدة وموقعها التجريبي وبدأت تلمس الفرق في محرك البحث الجديد.. وكتبت مقالات عنهم في (USA TODAY) و (Le Monde) وفي شهر ديسمبر أضافت مجلة (PC Magazine) موقع جوجل واحد من أفضل مائة محرك بحث لديها لعام 1998 و من هنا كانت بداية صعود جوجل .
    وذلك كانت بداية جوجل العملاقة من مقر صغير داخل سكن جامعي إلي أن تطورت لتصبح تلبي حوالي ثلاثة ملايين بحث في اليوم فما أجمل أن تعمل في كيان يقدر المبدعين وإبداعهم.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تحميل أغنية حمادة هلال - سبونج بوب 2012

    صور سيارة لكزس nx موديل 2015 الجديدة

    تحميل مهرجان قطر الموت 2013 مايك كفته ومارو وبومبو والوكيل

    حظك اليوم 28/7/2012 | ابراج يوم السبت | برجك اليوم 28 يوليو 2012

    القنوات الناقلة لمباراة باير ليفركوزن و باريس سان جيرمان في دوري ابطال اوروبا اليوم الثلاثاء 18-2-2014

    حظك وتوقعات برجك اليوم الثلاثاء 26-5-2015

    رد فعل وتعليق تمرد على ترشيح السيسي للرئاسة

    بوستر فيلم Getaway 2013


مواضيع متشابهة

بالصور تعرف على خاصية جوجل ناو google now

جوجل Google يحتفل بذكرى أول قفزة بالمظلة - أندري جاك غارنوران

جوجل Google يحتفل بالذكرى 15 على تاسيسه - الذكرى 15 على تاسيس شركة Google

جوجل Google تحتفل بالموسيقي الفرنسي كلود ديبوسي

جوجل تحتفل بذكرى ميلاد ماري ليكي


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.