Thread Back Search


The Winner Is Arabia - ذا وينر از

  • Dreambox-Sat
    2013-09-16






  • The Winner Is Arabia - ذا وينر از

    The Winner Is Arabia - ذا وينر از

    بدءاً من 20 أيلول، يحجز برنامج "THE WINNER IS" موعداً ثابتاً له مساء كل يوم جمعة ولساعة ونصف على شاشات LBC، "دبي" و"الحياة" المصرية. أنجب البرنامج ثلاثة توائم إعلامية، أتقنت الإتفاق على عرضه، لتغطي مساحة العالم العربي من مشرقه الى خليجه. ناديا البساط التي غادرت شاشة MTV، ستطلّ على مدى أربعة عشر أسبوعاً لتقدّم البرنامج تحت إدارة المخرجة جنان منصور. سجل البرنامج 12 حلقة، ليبدأ عرضها تباعاً. أما الحلقتان الأخيرتان، فستكونان مباشرة على الهواء، وستحملان مفاجآت كثيرة.

    وأعلنت الشركة المنتجة "سوني بيكتشرز تلفزيون" وممثلو القنوات العارضة، عن إطلاق البرنامج الثلاثاء خلال مؤتمر صحافي، غاب عنه ممثلو قناتي "دبي" و"الحياة". الشريط القصير الذي عرض في البداية، أوجز فكرة البرنامج. "16 مشتركاً سيخضعون لتقييم لجنة مؤلفة من 100 مختص في عالم الموسيقى وقماشة الأصوات". ويرأس اللجنة في كل حلقة أحد كبار نجوم الغناء العربي، بينهم نانسي عجرم، أليسا، أصالة، أحلام، كاظم الساهر، الشاب خالد، محمد حماقي، صابر الرباعي، شيرين عبد الوهاب، وغيرهم.

    و"THE WINNER IS"، هو برنامج تلفزيوني يخوّل المشترك كسب مبلغ 500 ألف دولار جرّاء غنائه ستة أغان ليس إلا. هو الأول من نوعه في العالم العربي، ومأخوذ عن نسخة أجنبية. فكرته تقوم على المزج بين اغراءات الكسب المادي والإصرار على حيازة المزيد من الشهرة. المشتركون هم أشخاص من مختلف الأعمار، بدءاً من سن السادسة عشرة وما فوق. ميزتهم أنهم يمتلكون موهبة الصوت الجميل، أما الدافع الأكبر لمشاركتهم في البرنامج فليس الشهرة والغناء، إنما تحقيق أحلامهم المختلفة التي تتطلب ميزانية ضخمة.

    في الحلقة الأولى يغادر أربعة مشتركين يحوزون على أقل نسبة أصوات. إلا أنهم لن يفقدوا الأمل، إذ قد تعيدهم أصوات المشاهدين إلى البرنامج. وتستمر المنافسة ليصل إلى الحلقتين الختاميتين، أربعة مشتركين مقسمين إلى فريقين. هناك، يتواجه في الصراع الأخير الأول عن كل فريق. وفي نهاية المطاف يخرج الرابح مع حقيبة تحوي مبلغاً قدره 500 ألف دولار.

    الجائزة الكبرى في النسخة الأجنبية من البرنامج هي مليون دولار. هذا الاختلاف في قيمة الجائزة يبرره مدير شركة سوني زياد كبي بالقول إن "المليون يعتبر رقماً كبيراً جداً ولعلنا نرفع قيمة الجائزة في الموسم الثاني".

    والتزاوج بين الغناء وكسب المال، دفع بعض وسائل الإعلام الغربية إلى وصف البرنامج بأنه أشبه بـ "ثمرة الزواج بين برنامجي "THE VOICE " و"DEAL OR NO DEAL". لكن كبي يرفض في حديثه لـ"المدن" هذا التصنيف، قائلاً إن "التشابه مع الثاني يقتصر على العروض المالية التي نقدّمها للمشتركين لحثّهم على مغادرة البرنامج. أما خلطة THE WINNER IS فلا تشبه أي منهما".

    وشهدت برامج المسابقات تراجعاً ملحوظاً بنسبة المشاهدة في الأعوام الأخيرة. لكن The Winner is يحاول إعادة ألقها بهذه الخلطة. ويوضح أن "المشاهد أصيب بالملل من البرامج القائمة على المعلومات العامة. لذا لن يكون "THE WINNER IS " في الخانة عينها وسيحظى بحيّز واسع من النجاح".

    وتكتمل التغييرات باستقدام ناديا البساط من شاشة "أم.تي.في". وقد تم اختيارها كونها "تجمع في شخصيتها وخبرتها وسرعة البديهة لديها وكيفية تفاعلها مع المشتركين، المواصفات التي كنا نسعى إليها"، يقول كبي.

    تتجاوز أعمار المشتركين أحيانا الـ 40 عاماً، على الرغم من أنهم قد يكونوا محترفين. وتبدو "سوني بيكتشرز" واثقة من أن المحنة التي يمرّ بها لبنان "لن تقف عائقاً أمام قدرته على استقطاب أضخم الإنتاجات التلفزيونية"، في وقت تغادر فيها قنوات فضائية الساحة اللبنانية، باتجاه مصر ودبي.

    لكن الواقع، ليس مشابهاً لما يُروّج له على وسائل الإعلام. ويبدي ممثل المؤسسة اللبنانية للإرسال سامر هاشم ارتياحه لتمكن محطته من الحصول على حقوق عرض هذه البرامج على تردداتها الأرضية. ويقول لـ"المدن" أن "هذه الزحمة التي ستشهدها شبكة البرامج في نهاية أيلول مع انطلاق "THE WINNER IS" و"ستار أكاديمي 9" و"ARAB'S GOT TALENT " هي دليل عافية ولن يضيع المشاهد بينها"، لافتاً الى أن "لكل برنامج توليفته الخاصة". ويعد هاشم "بأننا سنتمكن من إستقطاب محبي هذه البرامج أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع".

    وأثار "الهدف الإنساني" الذي يقوم عليه البرنامج، حفيظة بعض الصحافيين الذين حضروا المؤتمر باعتبار أن الغاية تحقيق الأرباح المادية من خلال تصويت المشاهدين. لكن كبّي نفى هذه المقولة جملة وتفصيلاً، مؤكداً أن "نسبة التصويت لم تعد كما في السابق واعتمادنا الأساسي في تغطية كلفة الإنتاج، على الراعين".

    500 ألف دولار جائزة تمنح لصاحب أجمل صوت. وفي زحمة الصوات والخريجين، يثسأل عن اصحاب المواهب الأخرى، الذين تفتقر اليهم شاشتنا المحلية وفضائياتنا العربية. لا اثر لبرانمج تدعم الموهوبين في مجالات غير مربحة إعلانياً كالكتابة والرسم والنحت والتأليف الموسيقي وإعداد البرامج وسواها.


    من مواضيعى فى المنتدى

    توقيت مباراة ميلان وبرشلونة اليوم الاربعاء 20-2-2013 والقنوات الناقلة

    صورة مسربة لواجهة نظام ios 8 لأجهزة الايفون 2014

    صور احذية حريمى هاى هيلز 2014 , احذية جميلة للبنات 2015 , صور احذية ماركة عالمية 2015

    صور مكياج الاعلامية امل العوضي 2014 , صور ميك اب كويتي امل العوضي 2015

    توقعات برجك اليوم مع ياسر الداغستاني الجمعة 13/12/2013 Yaser Daghestani

    تردد قناة Al Rayyan HD Europe على عرب سات بتاريخ اليوم 5/4/2014

    145 شخص يتزلجون على قارب واحد

    ابراج جاكلين عقيلى الخميس 26-9-2013 - حظك اليوم الخميس Jacqueline Akiki 26-9-2013


مواضيع متشابهة

تردد القنوات الناقلة لبرنامج The Winner Is ذا وينر از 2013 , تردد القنوات العارضة لبرنامج المواهب ذا وينر از The Winner Is

القنوات الناقلة لبرنامج The Winner Is ذا وينر از 2013 , القنوات العارضة لبرنامج المواهب ذا وينر از The Winner Is

معني the winner is ذا وينر از , مفهوم معني كلمة winner وينر از

صور شعار برنامج The Winner is ذا وينر از - Logo لوجو The Winner Is Arabia

يوتيوب اعلان برنامج The Winner Is ذا وينر از 2013 , مشاهدة اعلان انطلاق برنامج ذا وينر از The Winner Is


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.