Thread Back Search

بالفيديو الجاسوسة التى قتلها السادات وبكت عليها جولدا مائير

  • Dreambox-Sat
    2013-07-21




  • بالفيديو الجاسوسة التى قتلها السادات وبكت عليها جولدا مائير


    اتحداك لو شوفت هذا الفيديو من قبل. فلاول مرة ترى الجاسوسة هبه سليم التى قتلها السادات .

    هبة سليم اعظم جاسوسة فى تاريخ اسرائيل ، ولذلك بكت عليها جولدا مائير بشدة .

    من هى هبة سليم:

    هبة عبد الرحمن سليم عامر هي جاسوسة إسرائيلية ، تم عمل فيلم الصعود إلي الهاوية حول حياتها الذي كتبه صالح مرسي ومثلت دورها مديحة كامل تحت اسم عبلة كامل.

    كان والدها وكيل وزارة التربية والتعليم. نشأت في حي المهندسين في وسط شبابي لا يشغل عقله سوى أحاديث الأزياء، وبرغم هزيمة 1967 الفادحة والمؤلمة للجميع. عندما حصلت على الثانوية العامة أرسلها والدها إلى باريس لإكمال تعليمها الجامعي.

    تجنيدها

    جمعتها مدرجات الجامعة بفتاة يهودية من أصول بولندية وأعطتها زميلتها البولندية فكرة عن الحياة في إسرائيل وأنهم ليسوا وحوشا وأنهم يكرهون الحرب وأنهم يريدون فقط الدفاع عن مستقبلهم ومستقبل أجيالهم القادمة ويريدون الإمان، وتم تجنيدها لصالح المخابرات الإسرائيلية.

    وقد كان لها استاذ بالجامعة فرنسي الجنسية..اقنعها بالالتحاق بجامعة السوربون بفرنسا لاكمال دراسة اللغة الفرنسية...وقال لها انه سوف يسهل لها الاجراءات...وقد كانت هذه هي نقطة البداية.

    وقد كانت من الذكاء.ان استطاعت بنشاطها في فرنسا ان تمد مدة اقامتها من بضعة اسابيع للدراسة..إلى عامين كاملين..وفي هذه المدة تم تجنيدها للموساد تدريجيا...حيث كانت فرنسا في هذا الوقت مليئة بعناصر الموساد السرية.

    في أول أجازة لها بمصر كانت مهمتها الأساسية تنحصر في تجنيد فاروق الفقي الذي كان يلاحقها ووافقت علي خطوبته وبدأت تسأله عن مواقع الصواريخ الجديدة التي وصلت من روسيا. كانت ترسل كل المعلومات الي باريس واستطاعت تجنيده ليصير عميلاً للموساد وتمكن من تسريب وثائق وخرائط عسكرية بها منصات الصواريخ "سام 6" المضادة للطائرات.
    القبض عليها

    لاحظت أجهزت المخابرات أن مواقع الصواريخ الجديد تدمر أولاً بأول بواسطة الطيران الإسرائيلي. تمكنت المخابرات المصرية من كشفهما وفي سرية تامة قدم سريعاً للمحاكمة العسكرية التي أدانته بالإعدام رمياً بالرصاص لكنهم ارادوا أن يستفيدوا منه وأن يستمر في نشاطه كالمعتاد خاصة وأن هبة لم تعرف بأمر القبض عليه.

    تم إرسال الرسائل بواسطة جهاز اللاسلكي الذي أحضرته له الفتاة ودربته عليه. وكانت المعلومات التي ترسل غير صحيحة. استمر الاتصال معها بعد القبض عليه لمدة شهرين، ثم تقرر استدراج الفتاة إلى القاهرة بهدوء كي لا تهرب إلى إسرائيل إذا ما اكتشف أمر خطيبها المعتقل. وضعت خطة القبض على هبة وتم استدراجها لمصر بعد أن أرسل لها والدها برقية تفيد بأنة مريض ويريد رؤيتها في ليبيا التي كان يعمل بها.

    ركبت الفتاة الطائرة الليبية في اليوم التالي إلى طرابلس. وعلى سلم الطائرة عندما نزلت هبة عدة درجات كان الضابطان المصريان في انتظارها، وصحباها إلى حيث تقف الطائرة المصرية على بعد عدة أمتار من الطائرة الليبية. وأقدم ضابط الموساد - الذي جنّد هبة سليم - بالانتحار وذلك بإطلاق النار على نفسه بعد أن علم بأمر القبض عليها في ليبيا.

    إعدامها

    حكم عليها بالإعدام شنقاً وعندما وصل هنري كيسنجر لمقابلة الرئيس السادات بعد حرب أكتوبر حملته جولدا مائير رسالة إلى السادات ترجوه تخفيف الحكم ولكن السادات قال انها أعدمت في اليوم نفسه. تم تنفيذ حكم الإعدام شنقاً في هبة سليم في اليوم نفسه في أحد سجون القاهرة. بكت جولدا مائير حزناً على مصير هبة التي وصفتها بأنها "قدمت لإسرائيل أكثر مما قدم زعماء إسرائيل" وتم تنفيذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص في الضابط الخائن. وقام قائده بتنفيذ حكم الاعدام.

    أدب وسينما

    قام الكاتب صالح مرسي بكتابة رواية الصعود إلى الهاوية التي اقتبست عن قصة هبة سليم وتحولت لاحقاً إلى فيلم سينمائي وجسدت فيه الممثلة مديحة



    من مواضيعى فى المنتدى

    البوم فايز السعيد - صاروخ 2012 CD Q 192 Kbps

    توقيت وموعد مباراة برشلونة وليفانتي اليوم الأربعاء 22/1/2014 في ذهاب ربع نهائي كأس الملك

    Arsenal vs Manchester City 29/3/2014 , time and channels broadcast

    ابراج محمد فرعون اليوم الاربعاء 26-3-2014

    بيان وزارة الدخلية المصرية قبل ساعة من انتهاء مدة الجيش لمرسي 3/7/2013

    برجك يقرر اين سوف تقضى اجازتك الصيفية دائما

    موعد عيد الفطر في مصر 2013 رسميا , اول ايام عيد الفطر في مصر 2013

    بوستات وعبارات عن حزن ام الشهيد 2017 مكتوبة


مواضيع متشابهة

تردد قناة كايرو سينما التى يظهر عليها توفيق عكاشة 2013

صورة نادرة للرئيس السادات مع والده الحاج محمد السادات

تردد قناة تايم دراما Time Drama التى يظهر عليها توفيق عكاشة

معانى رسائل الخطا التى تظهر عند تحديث الهيوماكس وطرق التغلب عليها


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.