Thread Back Search

مانشستر سيتي يتشبث بأمل الدفاع عن لقبه في ضيافة ساوثهمبتون

  • ابوفيصل
    2013-02-08




  • مانشستر سيتي يتشبث بأمل الدفاع عن لقبه في ضيافة ساوثهمبتون

    مع اقتراب الموسم من مراحلة الأخيرة ، يدرك مانشستر سيتي أن الوقت يداهمه وأنه لا يمتلك أي فرصة لإهدار مزيد من النقاط إذا أراد الدفاع عن لقبه في بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

    ولذلك ، يحل الفريق ضيفا على ساوثهمبتون غدا السبت في المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة رافعا شعار "لا بديل عن الفوز" للحفاظ على فرصته في المنافسة على اللقب.

    ولم يعد متبقيا أمام كل فريق في المسابقة سوى 13 مباراة ولكن الفارق بين مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني وجاره مانشستر يونايتد متصدر جدول البطولة اتسع إلى تسع نقاط.

    ولم يعد هناك أي شك لدى لاعبي مانشستر سيتي أو طاقمهم التدريبي فيما يحتاجه الفريق.

    وقال جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي "علينا أن نحقق الفوز في ساوثهمبتون.. نحتاج إلى أن نفعل في هذه المباراة ما فعلناه في المباريات السبع السابقة على لقاء ليفربول ، حيث فزنا في ست مباريات وتعادلنا في واحدة فقط. نحتاج لاستعادة نغمة الانتصاارت مجددا".

    وتعادل الفريق 2/2 مع ليفربول مطلع هذا الأسبوع بعد تعادله السلبي مع كوينز بارك رينجرز في المباراة التي سبقتها مباشرة ليداهم الوقت لاعبي مانشستر سيتي ومديرهم الفني الإيطالي روبرتو مانشيني.

    ولكن ذكريات الموسم الماضي ما زالت حاضرة في أذهان لاعبي مانشستر سيتي وتحفز ثقتهم وآمالهم.

    وأحرز الفريق لقب البطولة في الموسم الماضي رغم تفوق جاره مانشستر يونايتد عليه بفارق ثماني نقاط قبل آخر خمس مباريات من المسابقة.

    وقال هارت "لسوء الحظ أن الفجوة كبيرة. علينا أن نتقدم للأمام وهذا يتطلب حصد النقاط الثلاث في المباراة المقبلة".

    وينتظر أن تكون عودة يايا توريه بعد انتعاء مشاركته مع المنتخب الإيفواري في كأس الأمم الأفريقية وفينسنت كومباني بعد تعافيه من الإصابة دفعة هائلة لمانشستر سيتي.

    وقال توريه إنه على استعداد لتعويض ما فاته من وقت مع مانشستر سيتي في الفترة الماضية ، وأوضح "بالطبع ، تأخرنا كثيرا عما كنا نود. ولكن كل ما نحتاجه هو أن نتذكر الموسم الماضي لنعرف ما هو ممكن.. أصدقائي جميعههم هنا وشعروا بالسعادة لعودتي. نحن مثل العائلة أو الأشقاء الذين سيكافحون سويا وهو أمر مهم للغاية".

    وأضاف "مانشستر يونايتد لديع فريق قوي كما أن مسيرته أفضل من الناحية النظرية ولكن السباق على اللقب طويل ولم ينته بعد. نحتاج إلى نتيجة مباراتين فقط لنستعيد مسيرتنا الجيدة نحو الدفاع عن اللقب".

    وعكست تصريحات ديفيد بلات المدرب المساعد للفريق ما يشعر به اللاعبون حيث قال "ما زالت أمامنا 13 مباراة ، وسنقاتل على كل نقطة متاحة.. تسع نقاط تمثل فارقا كبيرا وسنتخلص منها عاجلا.. أمامنا 13 مباراة متبقية وسنخوضها حتى لو كان الفارق 40 نقطة".

    وإذا حقق مانشستر سيتي الفوز في ساوثهمبتون غدا ، سيشكل بهذا ضغطا كبيرا على جاره مانشستر يونايتد الذي يستضيف إيفرتون بعد غد الأحد.

    وتمثل المباراة أمام إيفرتون تجربة جيدة لمانشستر يونايتد قبل مباراته المرتقبة مع ريال مدريد الأسباني يوم الأربعاء المقبل في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا.

    وقال الفرنسي باتريس إيفرا مدافع مانشستر يونايتد إن الفريق بأكمله يدرك حاجته الماسة للتركيز في لقاء إيفرتون صاحب المركز الخامس في جدول المسابقة والذي تغلب على مانشست يونايتد ذهابا في الموسم الحالي.

    وأوضح إيفرا "ما من أحد ينسى خيبة الأمل التي تعرض لها الفريق بخسارة لقب الدوري في الموسم الماضي.. من المهم بالفعل أن نواصل انطلاقتنا لأن الموسم لا ينتهي في فبراير. نتقدم على منافسينا ولكننا لم نحسم شيئا بعد".

    وأضاف "علينا فقط أن نتعامل مع مباراة بعد الأخرى ونسعى للفوز بجميع المباريات. هذا هو الاتجاه الصحيح الذي يجب علينا اتباعه. في كل مباراة خضناها هذا الموسم ، كان لدينا اتجاه جيد. نرغب بالفعل في التأكيد على أننا الأبطال. علينا أن نواصل السير في هذا الطريق".

    ويلتقي تشيلسي صاحب المركز الثالث غدا السبت فريق ويجان صاحب المركز الثالث من مؤخرة جدول المسابقة.

    ويأمل تشيلسي في تحقيق الفوز للحفاظ على موقعه أمام توتنهام وإيفرتون وأرسنال في صراع التأهل لدوري الأبطال.

    ويستضيف توتنهام فريق نيوكاسل بينما يحل أرسنال ضيفا على سندرلاند غدا.

    وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي سوانسي سيتي مع كوينز بارك رينجرز ونورويتش سيتي مع فولهام وستوك سيتي مع ريدينج غدا وأستون فيلا مع ويستهام بعد غد الأحد بينما تختتم مباريات المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء ليفربول مع ويست بروميتش ألبيون.




    من مواضيعى فى المنتدى

    مانشستر يونايتد يبحث عن الثأر أمام سوانسي .. وأرسنال يسعى لتعزيز صدارة البريمييرليج أمام أستون فيلا

    رقم صادم مليارات صرفت على انتقالات اللاعبين خلال آخر 10 سنوات

    ميسي المتواضع يؤكد عدم اهتمامه بسجله التهديفي

    موعد عرض لقاء صابر الرباعي في برنامج السيرة 2021

    فيرمايلين مستعد لاختبار تشيلسي بالدوري الإنجليزي

    يوفنتوس ينجو بصعوبة من فخ تورينو وفوز ساحق لروما وفيورنتينا بالدوري

    موعد وتوقيت مشاهدة مباراة ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

    اولد ترافورد يشهد مواجهة "صراع الهدافين" بين فان بيرسي وسواريز


مواضيع متشابهة

صور احتفال لاعبي مانشستر سيتي بلقب الدوري , اليوم الاحد 11-5-2014 , صور تتويج مانشستر سيتي بدرع الدوري الانجليزي 2014

يوفنتوس يحل ضيفا على سامبدوريا في اختبار صعب مع بداية رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإيطالي

ديربي مانشستر بين (مانشستر يونايتد vs مانشستر سيتي) موعدنا 23/10/2011


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.