Thread Back Search

ضاحي خلفان الإخوان هدفهم تشويه صورة الحاكم الخليجي

  • Dreambox-Sat
    2013-01-09




  • ضاحي خلفان الإخوان هدفهم تشويه صورة الحاكم الخليجي

    ضاحي خلفان الإخوان هدفهم تشويه صورة الحاكم الخليجي

    كشف الفريق ضاحي خلفان قائد شرطة دبي أن الخلية الأمنية، التي تم القبض عليها مؤخراً في السعودية والإمارات كانت تخطط لتفجير مواقع، مؤكداً تورط واعتقال أعضاء من قاعدة اليمن ضمن الخلية التي تم القبض على عدد من أفرادها في إمارة أبوظبي. وفي معرض انتقاده للإخوان المسلمين أكد أن هدفهم هو تشويه سمعة الحاكم الخليجي.
    ولفت خلفان إلى أن هذه الجماعة كانت في يوم ما تخدم دولة بريطانيا العظمى، وأسست لغاياتها، فانهارت لتورّث الجماعة في ما بعد إلى الولايات المتحدة الأمريكية كما هي الحال الآن.
    وأكد قائد شرطة دبي أن كلا من إيران والإخوان خطر على المنطقة، و”الإخوان المسلمون موعودون بإزاحة الحكومات الخليجية القائمة خلال 7 أعوام”، والحلول مكانها، والشيء الذي يهدف إليه الإخوان حاليا هو تفتيت وتشويه سمعة الحاكم الخليجي بحق ودون حق.
    الخلية الإرهابية
    وفي موضوع الخلية الإرهابية، كشف في مقابلة مع صحيفة “الشرق الأوسط”، أن مخططاتهم كانت تستهدف مواقع محددة من خلال القيام بعمليات تفجير، وليس اغتيال شخصيات. وأوضح أن العناصر الإماراتية فيها تنتمي إلى فكر تنظيم القاعدة أو “الفكر الضال”. وأوضح أن الخلية متعلقة بالإمارات وباليمن والسعودية.
    كما لفت إلى أن هناك أطرافا منتمون لتنظيم القاعدة باليمن، وتم التحفظ على شحنات تستخدم لغايات الدوائر الكهربائية والمغناطيسية ومناظير ليلية، وهذه كلها أدوات تستخدم في عمليات تفجير.
    وفي التفاصيل، أشار إلى أن هناك اثنين غير معروفين ضمن الخلية، وآخر له سوابق، ومن بين من قبضنا عليهم كانوا مشتبه بهم لدى السعودية، وكانوا متابعين من قبل السلطات السعودية، ومعروفين لدى السلطات الرسمية، ومن خلال سفر شخص من الإمارات (إماراتي الجنسية) إلى السعودية بعد الاشتباه فيه وترتيبه للتواصل مع مجموعته بالسعودية، تم إبلاغ السلطات السعودية بالأمر، وكانت هي في الوقت ذاته تعلم بمخططات المجموعة، والقبض على الأفراد جرى في إمارة أبوظبي.
    اكتشاف الإخوان في الإمارات
    أما عن بداية اكتشاف وجود الإخوان في الإمارات، فأكد خلفان أنه تم اكتشافهم بشكل مفضوح في الإمارات بعد تعيين عدد منهم في مواقع مرموقة بالدولة، وبدأوا بتوظيف عناصر الإخوان ووضعهم في مناصب حساسة وظهر ذلك جليا في بعض المؤسسات.
    وتابع قائلاً: إنه بعد اكتشاف المسؤولين لهذا الأمر، قامت الحكومة بتغيير التعيينات لإعادة التوازن، موضحاً أن الأمر حصل قبل الربيع العربي.
    “الاخوان لا أمان لهم”
    إلى ذلك، شدد على أن كافة قيادات الإخوان في الخليج على قائمة الممنوعين من دخول الإمارات، وليس هناك عدد معين، وإنما الأسماء معروفة لدى الجميع، فالإخوان لا أمان لهم، وبحسب ما وردنا فهناك منشور ومعلومات أمنية، تشير إلى عقد الإخوان المسلمين لأحد الاجتماعات الشهر الماضي، كان ضمن جدول أعماله مناقشة كيفية التخلص من السلفيين بمصر، خشية أن يكون لهم موطئ قدم في الساحة السياسية المصرية.
    وتابع مؤكداً أن المكر والخداع الذي لدى الإخوان أنهم استطاعوا إخراج جماعة على أنها من السلف، وهي من غير السلف ليتمكنوا من دخول منطقة الخليج وجمع الأموال بحجة أنهم مشايخ سلف، وبالوقت ذاته في حال حدوث أي موقف معين يظهرون على شاكلة سلف يدعمون الإخوان، فاستطاع الإخوان في مصر وبعض الدول الخليجية إنشاء فرق على كونها سلفية للإيهام فقط.
    كما أوضح أنه لا يوجد في الإمارات أي ترخيص لأي حزب إسلامي والإسلام في الأصل ليس فيه أحزاب.
    استقبال الإخوان في الخليج والإمارات
    وعن نشأة وبروز الإخوان في الإمارات، أوضح خلفان أن الإمارات، مثل الدول الخليجية الأخرى، استقبلت الإخوان، حين فروا من دولهم قبل 35 عاما وأتوا مشايخ وعلماء، وبذلك الوقت لم يكن للناس هنا أي إلمام بتنظيم الإخوان ولا غاياته واعتبروهم مشايخ، وقع عليهم ظلم وفروا من ديارهم وتم استقبالهم استقبالا طيباً. وأضاف: “وكما قال الأمير نايف بن عبد العزيز رحمه الله: “استقبلناهم بشكل جيد إلا أنه مع الأسف وجدناهم يقومون بتأجيج أبنائنا علينا”.
    ولفت إلى أنهم وضعوا في الإمارات في البداية كمسؤولين في بعض المراكز ومدرسين في كثير من المدارس، وكذلك دخلوا في الشؤون الإسلامية والأوقاف، إلا أنهم ومع الأسف الشديد كانوا يشكلون في ذلك الوقت خلايا، الظاهر منها تعليم الطلاب العلوم الدينية، إلا أن خلف هذا الغطاء كان تكوين تنظيم يخرج مستقبلاً على الولاة والحكام وعلى من استقبلهم.
    وأضاف أنه في كل إمارة هناك مسؤول وهيكل تنظيمي للجماعة، وكذلك مسؤول إعلامي ومسؤول للأسر وتخطيط متكامل، وللأسف الشديد هم كانوا يبنون تنظيمهم على مدى 40 عاماً، من خلال الجمعيات الخيرية ومراكز الأحياء والفتيات، وبالواقع هم كانوا يعدون عناصر من داخل هذه المراكز لتهب معهم بعد تهيئتهم وتقمصهم لشخصية “الإخوانجي”
    كما لفت إلى أن هناك مجموعة من المصريين قاموا بتجنيد مصريين، وكان هناك تواصل بين هذا التنظيم وأفراد التنظيم الإماراتي.


    من مواضيعى فى المنتدى

    بالتفاصيل تعرف على حقيقة زفاف ابنة السيسي , الصور قديمة وبالدليل

    كلمات أغنية بيت بيت ياسر عبد الوهاب 2014 - كاملة

    تحميل , تنزيل اغنية عافني وراح احمد جواد Mp3 ماستر 2014

    هبة نور , معلومات عن الممثلة السورية هبه نور , السيرة الذاتية هبة نور

    من هي أول امرأة صعدت للفضاء , من هي فالنتينا تريشكوفا , صور فالنتينا تريشكوفا

    وظائف جريدة الاتحاد الامارات اليوم الخميس 20-2-2014 , وظائف خالية اليوم 20 فبراير 2014

    موعد وتوقيت عرض مسلسل الخبز الحرام على قناة لنا السورية

    توقعات الابراج مع إبراهيم حزبون اليوم الخميس 20-2-2014 , حظك اليوم مع إبراهيم حزبون 20 فبراير 2014


مواضيع متشابهة

صور مسجد ضاحي خلفان في دبي 2014

صورة شعار أسبوع المرور الخليجي 2014 , لوجو أسبوع المرور الخليجي الموحد 1435

صور خلفان إبراهيم 2013 - صور خلفان ابراهيم لاعب منتخب قطر خلفان ابراهيم 2013 - صور خلفان ابراهيم لاعب نادي السد القطري 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.