Thread Back Search

يوتيوب انشقاق أرفع شخصية عسكرية من جيش الأسد والتحاقه بالحر - youtube

  • Dreambox-Sat
    2012-12-26




  • يوتيوب انشقاق أرفع شخصية عسكرية من جيش الأسد والتحاقه بالحر - youtube




    أعلن اللواء عبدالعزيز جاسم الشلال انشقاقه من الجيش السوري من خلال فيديو بثته “العربية”، وعزا اللواء قراره لما سماه انحراف الجيش عن مساره، وتحوله إلى عصابة قتل وترويع. ويعتبر الشلال أرفع شخصية عسكرية تعلن انشقاقها حتى الآن.
    واللواء عبدالعزيز الشلال هو أرفع شخصية عسكرية تنشق لحد الآن من الجيش النظامي السوري.
    وفي اتصال هاتفي من الحدود السورية التركية تحدث اللواء عبدالعزيز الشلال، قائد الشرطة العسكرية المنشق مع “العربية”، عن ظروف وأسباب انشقاقه، فقال ردا على سؤال حول دوافع انتظاره كل هذا الوقت ليعلن انشقاقه رغم أن قيادات وعسكريين كثيرين سبقوه، بأن “من يصل متأخرا خير من ألا يصل”، وأضاف “نحن نعيش الأزمة بحذافيرها، ولكن لم تتوفر الظروف للانشقاق حتى هذا اليوم الذي أعلن فيه القرار”.
    وأكد اللواء المنشق أن “ممارسات القتل التي تورط فيها الجيش هي التي دفعته للانشقاق وكانت تحفّزه على قرار الانشقاق منذ البداية”، موضحا أن “مهمة الجيش السوري في الأصل هي محاربة العدو الإسرائيلي بالدرجة الأولى، وحماية البلاد، لكنه تحول إلى عصابات قتل وتدمير للمدن والقرى ولتدمير الشعب الأعزل الذي كان يطالب منذ البداية بمطالب سلمية”.
    وحسب معلومات اللواء المنشق، فإن “هناك عددا من القيادات رفيعة المستوى تريد الانشقاق لكن لم تتوفر لها ظروف الانشقاق، وفي حالته هو فقد كان يشتكي من المراقبة الدقيقة كغيره من الشخصيات العسكرية رفيعة المستوى”.
    وحسب معلوماته العسكرية دائما، فالجيش السوري الحر “يسيطر على جزء كبير من البلاد، بينما فقد الجيش النظامي سيطرته على أغلب المناطق في القطر العربي السوري”.
    أما دوليا، وبخصوص المعلومات عن الأسلحة الكيماوية، قال اللواء المنشق إن القائد الميداني للجيش الحر، العقيد فاتح عبر قناة “العربية: إن الجيش النظامي استخدم الغازات السامة في منطقة اللياظة والقلبية في حمص.
    وتوقع اللواء عبدالعزيز الشلال أن “يعمد الجيش النظامي إلى استعمال الأسلحة الكيماوية في مناطق أخرى إذا تعرض لمضايقة كبيرة”.


    من مواضيعى فى المنتدى

    بوسترات فيلم Noah 2014

    تردد قناة ارابيكا Arabica TV على النايل سات - بتاريخ اليوم 24-3-2014

    صوراً نادرة للطبيعة الأمريكية

    صور ماجدة الصباحي في عيد الحب 2014

    نتائج امتحانات كلية التجارة جامعة الاسكندرية الفصل الاول 2014 ،، comm.alexu.edu.eg

    جوجل يحتفل بالذكرى 407 لميلاد رامبرانت راين

    صور محمد فؤاد بعد خسارة الكثير من وزنه 2014 , أحدت صور محمد فؤاد 2014

    صور المنتخب الايراني في كأس العالم 2014 , Iran team


مواضيع متشابهة

بالفيديو-مذيع سوري ينشق ويتحدث عن مراقبة نظام الأسد للصحافيين-youtube

بالفيديو انشقاق المدير العام للمخابرات السورية عن نظام الأسد


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.