Thread Back Search

هروب بشار الاسد - مصدر روسي يكشف خطة هروب الاسد من دمشق بعد سقوطها

  • Dreambox-Sat
    2012-12-16




  • هروب بشار الاسد - مصدر روسي يكشف خطة هروب الاسد من دمشق بعد سقوطها






    هروب بشار الاسد - مصدر روسي يكشف خطة هروب الاسد من دمشق بعد سقوطها

    هروب بشار الاسد



    2012-12-16
    بدأ الرئيس السوري، بشار الأسد، الاستعداد لمرحلة ما بعد سقوط دمشق، والخيارات المتاحة بعد ذلك، حيث يعتزم الهروب من العاصمة السورية إلى مدينة ساحلية سيخوض منها معركته الأخيرة، بحسب آخر التسريبات الواردة من هناك.

    ونقلت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية عن مصدر روسي قوله 'ان خطة هروب الاسد من دمشق بعد سقوطها في أيدي الثوار تتضمن "في أسوأ الأحوال" الانتقال إلى "بلدة علوية ساحلية" مطلة على البحر الأبيض المتوسط، حيث يحتمي هناك ويخوض آخر معاركه في سوريا.

    ويعيد هذا السيناريو إلى الأذهان سيناريو هروب العقيد الليبي معمر القذافي من العاصمة طرابلس الى بلدة "بني وليد"، وتنقله من مدينة الى أخرى من تلك التي يسكنها مؤيدون له، ما يعني أن الأسد ربما يتبنى نفس أسلوب القذافي في مرحلة ما بعد سقوط العاصمة في أيدي الثوار.

    وتقول الصحيفة البريطانية إن المصدر الذي كشف لها خطة هروب الاسد من دمشق، كان قد التقى الرئيس السوري شخصياً عدة مرات خلال الثورة التي بدأت في شهر مارس/آذار 2011.

    وقال المصدر الروسي إن القوات التابعة للرئيس الأسد قد تواصل القتال لعدة شهور قادمة حتى في مرحلة ما بعد سقوط دمشق، وذلك عبر استغلال التضاريس الجبلية الصعبة، وكذلك بغطاء ومساعدة من بعض السكان المتعاطفين والمؤيدين للأسد.

    وأضاف المصدر: "الأمريكيون يعلمون أن الموالين للاسد يتمتعون بتدريب جيد، ولديهم معدات جيدة، لكن ليس لديهم خيارات سوى مواصلة القتال من أجل نهاية أفضل"، مشيراً الى ان روسيا لن ترسل اي قوات للقتال على الارض من أجل دعم اي طرف في الصراع بسوريا.

    وتنقل "صنداي تايمز" عن مصادر استخبارية في الشرق الأوسط ما يؤكد أن الأسد يستعد لخوض معركته الأخيرة في "قرية علوية على ساحل المتوسط"، حيث تقول المصادر الاستخبارية ان "سبعة كتائب على الاقل من المقاتلين الموالين للأسد، ومعهم صاروخ باليستي واحد على الأقل، انتقلوا الى منطقة علوية، في وقت مبكر من الشهر الحالي"، وأشارت المصادر الى أن "واحدة من هذه الكتائب على الأقل تم تسليحها بالأسلحة الكيماوية".

    وتقول المصادر ان القوات التابعة للاسد زرعت الألغام على طول الطرق المؤدية الى المناطق الحدودية، ونشرت قوات خاصة من النخبة لمراقبة هذه الطرق، في محاولة لتأمين مناطق معينة.

    وكانت قوات الأسد قد فرضت طوقاً حديدياً خلال الأيام القليلة الماضية على كل من دمشق وحلب في محاولة لمنع تقدم الثوار، وتأخير سقوط هاتين المدينتين.


    من مواضيعى فى المنتدى

    موقع فليكر يطرح خدمة للتعرف على كاميراتك

    تردد قناة Trade & Real Estate على نايل سات بتاريخ اليوم 5-9-2014

    Krönung Bayern München gewann die Champions League 2013

    خلفيات بي بي كيرف 2013 , خلفيات بلاك بيري جنان 2014 , خلفيات بي بي مختلفة

    قصة و صور ناصر محمد جخدب القحطاني المحكوم عليه بالقصاص 1435

    توقعات الابراج مع ماغى فرح اليوم الاحد 10/11/2013

    صور معاطف شتويه للبنات 2014 , صور أجدد كولكشن شتوى للصبايا 2014

    أسباب وتفاصيل وفاة الممثل السوري عبد الرحمن آل رشي 2014


مواضيع متشابهة

بالفيديو بشار الاسد هل أنا سوبرمان ؟ - فيديو لقاء بشار الاسد على قناة روسيا اليوم 9/11/2012


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.