Thread Back Search

مرسي يقر زيادة «الضريبة العقارية» 10% من القيمة الإيجارية والتطبيق أول يوليو

  • samehfr
    2012-12-09




  • أصدر رئيس الجمهورية قرارًا بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على العقارات المبنية، وسيتم العمل بالضريبة المعدلة اعتبارًا من الأول من يوليو 2013.
    وحدد القرار الجمهوري أن يكون سعر الضريبة العقارية 10% من القيمة الإيجارية السنوية للعقارات الخاضعة للضريبة، وذلك بعد استبعاد 30% من هذه القيمة بالنسبة للأماكن المستعملة في أغراض السكن، و32% بالنسبة للمستعملة في غير أغراض السكن.
    وحددت المادة 18 من نص القرار الإعفاءات من الضريبة، وتشمل كل وحدة عقار مستعملة في أغراض السكن تقل قيمتها الإيجارية السنوية عن 24 ألف جنيه على أن يكون هذا الإعفاء لوحدة واحدة لكل مالك.
    كما نصت المادة 24 على أن تؤول حصيلة الضريبة العقارية والمبالغ المقررة في هذا القانون للخزانة العامة على أن يخصص للمحافظات 25% من الضريية المحصلة في نطاق كل محافظة، وأن يخصص 25% من كامل الحصيلة لأغراض تطوير وتنمية المناطق العشوائية على الوجه الذي يصدر بتنظيمه قرار من مجلس الوزراء.
    كانالرئيس محمد مرسي، قرر بصفته ممثلًا للسلطة التشريعية، تعديلات على قانون ضرائب الدخل والمبيعات والدمغة والعقارات والضرائب النوعية، وقالت مصادر حكومية إنها تأتي ضمن التزامات حكومية ببرنامج إصلاحي تم الاتفاق عليه مع صندوق النقد الدولي في نوفمبر الماضي لاقتراض 4.8 مليار دولار.


    من مواضيعى فى المنتدى

    جديد مدار النيل سات قناة بيان الفضائية

    شرح تفعيل خاصية الشرينج في السترونج hd

    TS-Doctor 1.2.19 BETA

    Black Pole OE 2.0 v. 1.0 VU+ Solo

    تصدر قناة النهار المركز الاول في المشاهدات 2012

    باقة itv تتحصل على حقوق العديد من المنافسات الرياضية

    CCcam Chanellinfo 07-10-2012

    MPC-HC_r4683


مواضيع متشابهة

من هي مى زيادة , السيرة الذاتية مى زيادة , معلومات عن مى زيادة

صور مضحكة عن زيادة اسعار كروت الشحن في مصر 2013 - كوميكس فيس بوك عن زيادة اسعار كروت الشحن في مصر - صور اساحبي عن زيادة اسعار كروت الشحن في مصر


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.