Thread Back Search

طموح الأهلي السعودي أمام اختبار حاسم في نهائي دوري أبطال آسيا أمام أولسان الكوري

  • ابوفيصل
    2012-11-09




  • طموح الأهلي السعودي أمام اختبار حاسم في نهائي دوري أبطال آسيا أمام أولسان الكوري



    سيتسلح الأهلي السعودي الساعي لنيل لقبه الأول في دوري أبطال آسيا بالطموح والخبرة حين يخوض المباراة النهائية في ضيافة أولسان الكوري الجنوبي غدا السبت.

    ولم يسبق للأهلي ولا لأولسان نيل اللقب القاري المؤهل لكأس العالم للأندية وستكون كل الاحتمالات مفتوحة في استاد جانجيونج سيتي حين يلتقي الفريقان للمرة الأولى.

    وسيواجه الأهلي وصيف بطل دوري المحترفين السعودي فريقا كوريا جنوبيا للمرة الأولى هذا الموسم بعدما تجاوز فرقا عربية وإيرانية في طريقه للدور النهائي بينما سيحمل أولسان صاحب أحد أفضل خطوط الهجوم في المسابقة برصيد 24 هدفا ذكرى انتصاره 5-صفر في مجموع مباراتي دور الثمانية على الهلال السعودي.

    وفاز أولسان الذي يقوده المدرب الوطني كيم هو جون على الهلال بهدف نظيف ذهابا في كوريا الجنوبية قبل أن يسحقه برباعية نظيفة في الرياض في مباراة الإياب في مطلع أكتوبر تشرين الأول الماضي.

    لكن الأهلي خالف التوقعات في الداخل والخارج ليحقق أفضل مما وصل إليه منافساه الهلال والاتحاد ويبلغ المباراة النهائية بعد مسيرة شاقة.

    وخسر الأهلي مرتين في مجموعته بالدور الأول لكنه تأهل محتلا المركز الثاني وراء سيباهان الإيراني. وبعدها شق طريقه متجاوزا منافسين أقوياء بينهم غريمه التقليدي في جدة نادي الاتحاد قبل أن يتجاوزه بالفوز 2-1 في مجموع مباراتي قبل النهائي.

    والآن اقترب الفريق البعيد عن لقب الدوري المحلي منذ قرابة 30 عاما من حلمه ويعد مهاجمه العماني عماد الحوسني الذي سجل أربعة أهداف في المسابقة حتى الآن ببذل المستطاع من أجل الفوز باللقب.

    وقال الحوسني الذي يقود منتخب بلاده في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم "أعد جماهير الأهلي بأننا سنقدم مستوى جيدا في النهائي من أجل الفوز باللقب."

    وسيقود الحوسني هجوم الأهلي بجوار البرازيلي فيكتور سيمويس الذي يملك سبعة أهداف حتى الآن لكن الأهم أنه يملك خبرة في كرة القدم الكورية الجنوبية بعدما لعب لتشونام دراجونز.

    ويقول سيمويس هداف الدوري السعودي في الموسم الماضي والذي سيقف في مواجهة زميليه السابقين في تشونام واك تاي هوي وكانج مين سوو في المباراة النهائية يوم السبت "أعرف جيدا قلبي دفاع أولسان حيث كنا نلعب في ذات الفريق عندما كنت ألعب في كوريا الجنوبية.. أعرف أنهما يلعبان بقوة وأتمنى أن ننجح في تحقيق شيء لنحقق الفوز ونتوج بلقب البطولة."

    وأضاف لموقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم على الانترنت "أنا جاهز تماما من الناحية البدنية لخوض المباراة حيث كنت أعاني من إصابة طفيفة ولم أكن في أفصل مستوى ولكني الآن جاهز."

    ولو فاز الأهلي في كوريا الجنوبية فسيتجنب مصير غريمه الاتحاد الذي خسر المباراة النهائية هناك أمام بوهانج ستيلرز في 2009.

    والاتحاد بذلك هو آخر فريق سعودي خاض المباراة النهائية كما أنه آخر بطل سعودي للمسابقة التي لا يزال السد القطري يحمل لقبها بعد تتويجه في كوريا الجنوبية أيضا في العام الماضي بانتصاره على جيونبوك بركلات الترجيح.

    ويتدرب الأهلي بقيادة المدرب التشيكي كارل ياروليم في كوريا الجنوبية منذ مطلع الأسبوع الحالي للتأقلم على الطقس البارد هناك وسيسانده غدا جمهور سعودي غير قليل.

    وسيحذر ياروليم الذي تغير معه أداء الأهلي كثيرا منذ تولى تدريبه في الموسم الماضي من المهاجم كيم شين ويك الذي هز شباك الهلال مرتين في دور الثمانية.

    ويمني كيم نفسه باستغلال ما يعتبره أحجاما صغيرة لمدافعي الأهلي من أجل هز الشباك.

    ونقل عنه موقع الاتحاد الاسيوي على الانترنت "فريق جيد في الجانب الدفاعي لكنني لاحظت أن أحجام اللاعبين صغيرة وهذا أمر جيد بالنسبة لي."

    وسيفتقد الأهلي جهود مدافعه منصور الحربي الموقوف بعد مشاجرة أعقبت الفوز على الاتحاد في إياب قبل النهائي.





    من مواضيعى فى المنتدى

    اتليتيكو مدريد يشتري فالكاو مهاجم بورتو مقابل 40 مليون يورو

    نتائج مباريات في تصفيات دوري أبطال اوروبا لكرة القدم

    لجنة المسابقات الكويتية تجري تعديلات على مواعيد مباريات كأس الإتحاد

    برشلونة يبحث عن ترياق الحياة أمام إشبيلية للصمود أمام معارك تكسير العظام القادمة

    موعد وتوقيت بث حلقات مسلسل سرك الخافي على قناة أبوظبي

    أهداف أصحاب الخبرة وانتفاضة أرسنال أبرز ظواهر الجولة 26 للدوري الإنجليزي

    موعد وتوقيت مشاهدة مباراة ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

    كسر الحماية لجميع الصور وجلب ملف الإشتراك


مواضيع متشابهة

توقيت بث مباراة الأهلي وناساف اليوم الاربعاء 18-3-2015 في دوري أبطال آسيا

حقائق ومعلومات عن نهائي دوري أبطال آسيا 2014

توقيت وموعد , مباراة العين الاماراتى والهلال السعودي - في نصف نهائي دوري أبطال آسيا اليوم الثلاثاء 30-9-2014

جدول مباريات دور الثمانية في دوري أبطال آسيا 2014 , الربع نهائي

تابعوا معنا اليوم مباراة : الأهلي السعودي x أولسان هيونداي - دوري ابطال اسيا 2012 -نتمناها لكم مشاهدة جميلة وبالتوفيق لممثل العرب


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.