Thread Back Search

ميسي يمثل صداعا لمنافسي الأرجنتين في تصفيات كأس العالم

  • ابوفيصل
    2012-10-11




  • ميسي يمثل صداعا لمنافسي الأرجنتين في تصفيات كأس العالم



    إيقاف ليونيل ميسي هو الهدف الرئيسي لمنتخبات أمريكا الجنوبية عند ملاقاة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم وهذه المرة جاء الدور على أوروجواي.

    وتدافع الأرجنتين عن صدارة مجموعة أمريكا الجنوبية باللعب على أرضها أمام اوروجواي يوم الجمعة المقبل. ولدى الأرجنتين 14 نقطة من سبع مباريات متقدمة بنقطة واحدة على كولومبيا والاكوادور ونقطتين على اوروجواي وتشيلي.

    وستحاول الأرجنتين محو اثار عرضها الضعيف في الجولة الماضية عندما تعادلت مع بيرو 1-1 في ليما حينما قدم ميسي الذي أحرز عشرة أهداف في آخر ست مباريات دولية عرضا أقل من مستواه المعهود.

    وترغب اوروجواي بطلة امريكا الجنوبية في تحقيق فوزها الثاني على التوالي على الارجنتين بعدما تفوقت عليها في دور الثمانية لكوبا امريكا بركلات الترجيح العام الماضي.

    ولا يفكر أوسكار واشنطن تاباريز مدرب أوروجواي في فرض رقابة رجل لرجل على ميسي لكنه سيحاول منع الكرة من الوصول اليه.

    وقال تاباريز للصحفيين أمس الثلاثاء "ميسي لاعب عظيم وهو من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم.. لن أقول الكثير عن ذلك لأنه سيكون بمثابة الكلام المكرر."

    وأضاف "لكن ميسي لديه فريق من حوله يبذل قصارى جهده ليظهر اللاعب بمستواه. ولذلك يجب العمل على ذلك ومواجهة كل تحركات الأرجنتين لايصال الكرة لميسي وبعد ذلك نحاول رقابة ميسي عند استلام الكرة."

    وتحتاج اوروجواي التي تأهلت لقبل نهائي كأس العالم 2010 إلى التعافي من مستواها الضعيف الذي قدمته الشهر الماضي حيث خسرت خارج أرضها 4-صفر أمام كولومبيا ثم تعادلت على أرضها مع الاكوادور 1-1.

    ويرى دييجو لوجانو قائد اوروجواي أن فريقه يخوض أصعب مباراتين في التصفيات المكونة من 16 جولة عندما يلعب في ضيافة الأرجنتين ثم بعدها في ضيافة بوليفيا المرتفعة كثيرا عن سطح البحر.

    وقال لوجانو "المباراتان مهمتان جدا خاصة بعدما فشلنا في الخروج بنتيجة جيدة في آخر مباراتين. سنخوض أصعب مباراتين لنا في التصفيات كلها. من الصعب لعب مباراتين متتاليتين بهذه الصعوبة خارج أرضنا وسنحاول العودة إلى بلادنا ببعض النقاط."

    وسيتعين على أوروجواي اللعب بدون الجناح الأيسر ألفارو بيريرا الموقوف وكذلك الثنائي المصاب دييجو بيريز وجاستون راميريز.

    وسترحب الأرجنتين التي فازت على ضيفتها باراجواي 3-1 ثم تعادلت خارج أرضها مع بيرو 1-1 الشهر الماضي بعودة المهاجم سيرجيو أجويرو لكنها ستفتقد ايزكيل لافيتسي بسبب الإصابة.

    وقال خافيير ماسكيرانو لاعب الوسط إن الخروج بنتيجة إيجابية أمام اوروجواي ثم بعدها بأربعة أيام عند اللعب في ضيافة تشيلي من شأنه أن يضع الأرجنتين على أعتاب التأهل لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

    وأضاف لاعب وسط برشلونة "اذا حصلنا على النقاط الست من المباراتين سيكون هذا أمر مثالي وسيضعنا على طريق التأهل. لن نضمن التأهل لكن سنصبح على الطريق الصحيح للتأهل."

    وتابع "المباراة مع اوروجواي ستكون كلاسيكية. آخر مباراة بيننا كانت صعبة واذا فزنا سنكتسب المزيد من الثقة قبل ملاقاة تشيلي."

    وستلعب تشيلي - التي ينفذ مدربها كلاوديو بورجي عقوبة الإيقاف أربع مباريات - أولا في ضيافة الاكوادور على ارتفاع حوالي ثلاثة آلاف متر فوق سطح البحر يوم الجمعة.

    وتستضيف كولومبيا بقيادة المهاجم المتألق رادامل فالكاو منتخب باراجواي بينما تلعب بوليفيا على أرضها مع بيرو.

    ولن تشارك فنزويلا صاحبة المركز السادس برصيد 11 نقطة من ثماني مباريات في هذه الجولة التي تعتبر بمثابة نصف مشوار التصفيات.




    من مواضيعى فى المنتدى

    تعرف على أسماء الاعمال التي جمعت سمير غانم ودلال عبد العزيز

    الريال يحل ضيفا ثقيلا على مان سيتي في قمة نارية .. ويوفنتوس يستضيف تشيلسي بدوري الأبطال

    بداية جيدة لمانشستر يونايتد في مشوار الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي

    يوفنتوس يسعى للمحافظة على لقب الدوري الإيطالي وسط منافسة ضعيفة

    قرعة دوري ابطال اوروبا 2012 - نتيجة قرعة ابطال اوروبا 2012 - الفرق المتأهلة ابطال اوروبا 2012

    تشكيل تشيلسي الرسمي في مواجهة الملكي

    مجانا شاهد مباراة ريال مدريد وريال مايوركا في الدوري الإسباني

    ميسي لص ظريف .. وكريستيانو مهاجم "كونج فو" !


مواضيع متشابهة

بالفيديو هدف الأرجنتين الثاني ميسي في مباراة نيجيريا اليوم 25/6/2014

بالفيديو هدف الأرجنتين الاول ميسي في مباراة نيجيريا اليوم 25/6/2014

هدف الأرجنتين الاول ليونيل ميسي في مباراة ايران اليوم 21-6-2014 كأس العالم

صور ميسي مع لاعبي الأرجنتين على طريقة سيلفي

ميسي ينهي اجازته في الأرجنتين ويعود لبرشلونة استعدادا لمواجهة أوساسونا


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.