Thread Back Search

اخبار جريدة عكاظ السبت 29/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-29




  • اخبار جريدة عكاظ السبت 29/9/2012





    سكن مؤثث وراتب شهري لـ «أسرة الرصيف»
    حسين هزازي (جدة)

    تفاعل رجل الأعمال وأمين عام مجلس الأمناء في مؤسسة حسن عباس الشربتلي لخدمة المجتمع، محمد الشربتلي، مع العائلة المكونة من 6 أفراد والتي ظلت تتنقل على مدى ثلاثة أشهر في شوارع جدة بحثا عن ماوئ، قبل أن تستقر مؤخرا على رصيف أحد الشوارع.
    وتكفل الشربتلي بإيجاد سكن مناسب لهذه العائلة في حي المروة وتأثيثه بالكامل مع توفير مصدر دخل ثابت لها، يعينها بعد الله تعالى على الحياة الكريمة.
    وكانت العائلة المكونة من الأب والأم وثلاث فتيات إحداهن مطلقة مع ابنها (4 سنوات)، إضافة إلى شقيقهن (10 سنوات) يصارعون هموم التنقل والمعيشة، إثر طردهم من السكن بعد عجزهم عن دفع الإيجار.
    وكان محمد الصبياني (50 عاما) يعمل لدى القطاع الخاص سنوات طويلة، ثم خرج عن العمل وانتسب إلى الضمان الاجتماعي بمبلغ 1700 ريال، ولكن بسبب ارتفاع الإيجار وكبر عائلته لم يستطع دفع المبالغ التي تراكمت عليه، وأمهله أصحاب السكن فرصة لتصحيح أوضاعه، إلا أنه لم يتمكن من فعل شيء لينتهي به الحال هائما وأسرته في شوارع جدة.
    وطرق الصبياني أبواب الجمعيات الخيرية فلم يحصل منها على شيء سوى الفتات، وكل ما كان يتمناه الحصول على سكن.
    وقال مدير العلاقات العامة في الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة إن الشؤون الاجتماعية وجهته بخطابين للضمان الاجتماعي للحصول على مساعدة مقطوعة، وإلى المستودع الخيري لمساعدته.

    __________________________________________________ _________________

    يضمّن في آليات حركة النقل للعام المقبل
    ترحيل غياب المعلمين والمعلمات إلى شهر محرم
    محمد سعيد الزهراني (الطائف)

    طلبت وزارة التربية والتعليم من إداراتها ترحيل غياب المعلمين والمعلمات، إن وجد، بعد تاريخ 14 محرم المقبل انتهاء فترة العدول والانسحاب من حركة النقل الخارجية، إلى العام المقبل، على أن يتم تضمينه وفقا لآليات حركة العام الجديد 1434/1435هـ، ويحاسب عليه وفق الأنظمة الإدارية.
    وشددت الوزارة على أن تدوين أيام الغياب، بعذر أو بغير عذر، لحركة النقل هذا العام، يؤخذ من واقع سجلات المدرسة أو من جهة العمل المكلفين فيها خارج المدرسة، والمحتسب نظاما منذ الفصل الدراسي الثاني للعام الماضي 1432/1433هـ، وحتى 14/1/1434هـ من العام الدراسي الحالي 1433/1434هـ، مشيرة إلى أن غياب المعلم أو المعلمة، إن وجد بعد قفل النظام، يسجل في بيان ويرسل رسميا لإدارة شؤون المعلمين قبل تاريخ 14/01/1434هـ، أما الغياب بعد صدور الحركة، فيتم احتسابه وفق آليات حركة العام المقبل.
    من ناحية أخرى، قررت الوزارة توحيد درجة الأداء الوظيفي لأربع فئات من المعلمين والمعلمات، وهم الجدد، أو المشمولون بالتثبيت، أو المعارون طوال العام السابق، أو الذين في إجازة استثنائية وليسوا على رأس العمل التربوي في العام الماضي.
    وبينت الوزارة، أن درجة الأداء الوظيفي لهذه الفئات تسجل 60 درجة فقط، مؤكدة بأن الدرجة المدونة لهم ولجميع الحالات المماثلة 60 درجة بالتساوي.
    وأوضحت الوزارة، أن إعلان الحركة سيكون نهاية الفصل الدراسي الأول.

    __________________________________________________ __

    جثمان مازن يصل جدة بعد شهر من إعدامه في بغداد
    محمد طالب الأحمدي (جدة)

    يصل جدة عصر اليوم جثمان الشاب مازن محمد ناشي آل مساوى بعد 30 يوما من إعدامه في بغداد.
    وعلمت «عكاظ» أن وزارة الخارجية كلفت السفارة السعودية في الأردن بمتابعة إجراءات نقل الجثمان، إذ خاطبت السفارة بدورها الخارجية العراقية، وأفهمتها بالتنسيق الجاري بين هيئة الهلال الأحمر السعودي واللجنة الدولية للصليب الأحمر لإتمام كافة الترتيبات المتعلقة بنقله..
    وقال لـ «عكاظ» والد مازن إنه سوف يشرع في غسل ابنه وتجهيزه اليوم ومن ثم الصلاة عليه ودفنه فجر غد، وأنه سيفتح بيته لتقبل العزاء في وفاة نجله.
    وكانت السلطات العراقية نفذت حكم الإعدم في مازن في 16 شوال الماضي، بدعوى اتهامه بالانضمام إلى مجموعة إرهابية فجرت مركزا للشرطة في بغداد، في وقت صرخ فيه مازن قبيل إعدامه شنقا حتى الموت بالقول: «دمي في رقبة من أقر إعدامي.. أنا بريء .. أنا بريء .. أنا بريء».

    __________________________________________________ _____________

    المواطنون يطالبون بتدخل «نزاهة»
    مشروع تعليمي متعثر يتحول إلى وكر للمجرمين
    عبدالله الغالبي (رجال ألمع)

    حمل مواطنو رجال ألمع إدارة التعليم بالمحافظة تعثر تنفيذ مشروع المجمع التعليمي للبنات بقرية صلب شرقي محافظة رجال ألمع التابع لمنطقة عسير لأكثر من سبعة أعوام، ما أدى لحرمان طالبات القرية من مبنى تعليمي تتوافر فيه المقومات التعليمية والبيئية.
    وطالب عدد من المواطنين لجنة مكافحة الفساد «نزاهة» بالتدخل والوقوف مباشرة على المشروع، لافتين إلى أن المشروع ليس الوحيد في المحافظة، بل هناك العديد من المشاريع التعليمية المتعثرة في العديد من البلدات والقرى في المحافظة. وانتقد عدد من أولياء أمور الطالبات لـ «عكاظ» الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير، ممثلة في قسم المشاريع والصيانة، مشيرين إلى أنها لم تتابع سير العمل في المشروع والذي بدأ تنفيذه منذ العام 1427هـ ما حدا بالمقاول عدم الوفاء بإكمال وتنفيذ المشروع، مشيرين إلى إهماله وتوقفه عن إداء عمله أكثر من مرة ما تسبب في حرمان بناتهم من مرفق علمي يوفر لهم بيئة تعليمية ملائمة لسنوات طويلة.
    وحمل كل من يحيى علي، وحسن علي محمد، ومفرح علي عبدالله، تعليم المحافظة مسؤولية تأخر تنفيذ المقاول وإنهاء المشروع في الوقت المحدد له، ما أدى إلى تعقيد المشكلة وتأخير تسليم المشروع في موعده، وأوضحوا أن المبنى تحول إلى مأوى للمجرمين وللمجهولين من مخالفي نظام الإقامة والعمل، حيث بات يشكل خطورة على حياة السكان المجاورين.
    وطالبوا إدارة التعليم بمتابعة المشروع من قبل مهندس المشاريع بتعليم المحافظة، مناشدين المسؤولين في التربية والتعليم برجال ألمع بسرعة التدخل ووضع حلول عاجلة للمشكلة العالقة منذ عدة سنوات. من جهته، اعترف مصدر مسؤول بتعليم رجال ألمع بأن أسباب تعثر المبنى التعليمي يعود إلى المقاول، مشيرا إلى أنه سوف تتم متابعة تنفيذ المشروع مع المقاول المنفذ للمشروع، مؤكدا أنه سيتم تسليم المشروع في الوقت الذي حدد له مسبقا.


    من مواضيعى فى المنتدى

    القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة البرازيل وهولندا في كأس العالم اليوم 12-7-2014

    حظك وتوقعات برجك مع ميشال حايك اليوم الجمعة 10-10-2014

    صور رقص برديس في كليب كليب يابن ادم 2014 ، صور الراقصة برديس مع عبدالباسط حمودة 2014

    توقعات الابراج مع ليلي عبداللطيف اليوم الجمعة 11-4-2014 , حظك اليوم مع ليلي 11 ابريل 2014

    Naomi Watts Is A Spanish Stunner At "The Impossible" Premiere

    رمزيات واتس اب وطنية سعودية , صور واتس اب الجيش السعودي , صور واتس اب عسكرية سعودية

    حظك وتوقعات برجك مع إبراهيم حزبون اليوم الأربعاء 24-9-2014

    صور لوحات الرسام الهولندي رامبرانت راين , صور اعمال الرسام رامبرانت راين


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.