Thread Back Search

اخبار جريدة الاتحاد السبت 29/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-29




  • اخبار جريدة الاتحاد السبت 29/9/2012





    أدت إلى جريان الأودية
    هطول أمطار على المنطقة الشمالية الشرقية للدولة
    تاريخ النشر: السبت 29 سبتمبر 2012
    وام

    هطلت بعد ظهر أمس أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على مناطق داخلية متفرقة من إمارات الفجيرة والشارقة ورأس الخيمة متركزة على المناطق الداخلية من المنطقة الشمالية الشرقية للدولة.

    وأدى هطول الأمطار إلى جريان العديد من الأودية والشعاب المائية في شوكة ووادي اصفني ووادي العجيلي ووادي مي ووادي الحلو والفرفار، إضافة إلى عدة مناطق من مدينة الفجيرة والجبال الداخلية في المنطقة الشمالية الشرقية للإمارات.

    ولا تزال السماء ملبدة بالغيوم، ما يبشر بهطول المزيد من الأمطار.

    وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم حارا إلى حار نسبيا نهارا وغائما جزئيا أحيانا مع بعض السحب الركامية على المرتفعات الشرقية بعد الظهر والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار وبعض الأتربة على المناطق الداخلية المكشوفة.

    وتزداد الرطوبة النسبيـة في سـاعــات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الغربية.

    الرياح جنوبية غربية - جنوبية شرقية (10 - 24 كم/ساعة) خلال الصباح والليل وتكون شمالية غربية - شمالية شرقية (16 - 32 كم/ساعة) بعد الظهر والمساء تصل أحيانا إلى 36 كم/ساعة.

    البحر.. خفيف- متوسط الموج بارتفاع من قدم الى قدمين قرب الساحل ومن قدمين إلى 3 و4 أقدام بالعمق.

    ويحدث أعلى مستوى للمد عند الساعة الثانية عشرة و57 دقيقة ظهرا بينما يحدث أدنى مستوى للجزر عند الساعة السادسة و41 دقيقة مساءً.


    __________________________________________________ ________

    نظمت المنتدى الأول لـ «قيادات الإمارات»
    «الموارد البشرية»: الحكومة تتبنى سياسة تدوير الوظائف القيادية
    تاريخ النشر: السبت 29 سبتمبر 2012
    سامي عبدالرؤوف

    أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، تبني الحكومة سياسة تدوير الوظائف القيادية، سواء داخل المؤسسة الاتحادية الواحدة أو بين المؤسسة والجهات الاتحادية الأخرى.

    وقال معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، إن هناك توجيهات حثيثة لتطوير قيادات مواطنة حكومية قادرة على مواكبة الاتجاهات والمستجدات، وعلى معرفة ودراية بآليات العمل المطلوب. وأضاف أمام المنتدى الأول لبرنامج قيادات الإمارات، الذي انطلق أمس الأول في فندق جراند حياة بحضور قرابة 200 من قيادات الحكومة الاتحادية: “هذا الإجراء جاء انطلاقاً من أهداف استراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية الرامية إلى تعزيز قدرات القيادات الوطنية وتطوير مهاراتها”.

    وأكد القطامي أن السماح بتدوير الكفاءات الوظيفية الاتحادية سيكون له دور كبير في رفع مستويات الأداء لموظفي الحكومة من خلال تحقيق الأهداف المؤسسية، وذلك بالتركيز على تعزيز الكفاءات الأساسية والاستراتيجية للموظفين، وقال “نريد أن تنتهي ثقافة التمسك بالكرسي والمنصب لسنوات طوال، وتدوير الوظائف يتيح بشكل دائم تزويد المناصب القيادية بالكفاءات الوطنية المؤهلة”.

    رؤية جديدة

    ودعا رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، القيادات إلى ضرورة التحلي بالتفكير الإيجابي والإيمان به، وتعزيزه بين الموظفين، لأنه السلاح الذي يسهم في تطوير العمل والإنتاج.

    وحثّ القطامي القيادات على أن تتفاعل مع المتغيرات وأن تتحلى بروح الانفتاح على جميع المستجدات، لأن ذلك يقود إلى تحقيق التفاؤل والطموح، وبالتالي تشكيل الأساس لإعداد القيادات الفعالة والناجحة، مؤكداً أن هناك برامج كثيرة لتطوير وتدريب الكوادر المواطنة، كما أن الإمارات تبذل كل وسعها في سبيل تقديم الرعاية الكاملة، كما أن هناك مؤشرات أداء وتشريعات للوصول إلى الهدف المطلوب، وأن تتمتع القيادات بالتالي بالكفاءة العالية.


    __________________________________________________ __

    تتضمن طيراناً خاصاً وغرفة منفردة وسيارة للتنقل
    ربع مليون درهم تكلفة أداء فريضة الحج مقابل خدمات «vip»
    تاريخ النشر: السبت 29 سبتمبر 2012
    سعيد هلال

    وصلت تكلفة أسعار الحج لعام 2012 للشخص الواحد حوالي ربع مليون درهم “250 ألف درهم”، مقابل حج سريع وخدمات مميزة وطيران خاص وإقامة في غرفة 5 نجوم بالقرب من مناسك الحج، والتنقل بواسطة سيارة فخمة، وغيرها من الخدمات الـ “في أي بي”.

    وأرجع أصحاب حملات الحج والعمرة ارتفاع الأسعار إلى الخدمات المميزة التي يطلبها الحاج، مؤكدين أن هناك أشخاصا يرغبون في دفع مبالغ كبيرة من أجل الحصول على الراحة والخدمة المميزة طوال رحلة الحج.

    وقال عبدالعزيز من إحدى حملات الحج والعمرة مقرها في أبوظبي، أن اسعارهم تبدأ من 35 ألف درهم وتصل إلى 250 ألف درهم تقريباً، وذلك حسب الطلبات والاشتراطات التي يرغب فيها الحاج، لافتاً إلى إن كلما زاد السعر تميز الشخص بالخدمات الـ «في أي بي»، وتميز عن الآخرين.

    وأشار إلى أن أسعار كبار الشخصيات تشتمل على طيران خاص وتنقل بواسطة سيارات الغولف من الأبراج إلى الجمرات عبر ممر خاص للرمي، كما ان لديهم كادر متخصص من الأطباء والهيئة التمريضية مع توفير عيادة للرجال وأخرى للنساء، مشيراً إلى إن الحملة تقدم مستوى راقي من الخدمة المميزة بأحدث وسائل الراحة.

    ويرى عدد من المواطنين أن أسعار حملات الحج في الدولة مبالغ فيها كثيراً، مقابل الخدمات المتواضعة التي تقدمها خلال رحلة أداء الفريضة، مؤكدين أن الطلبات التي يريدها الشخص في توفير بعض الخدمات هي سبب ارتفاع تكاليف الحج.

    وأشاروا إلى إنه كلما زاد المبلغ المدفوع تميز الحاج عن الآخرين، رغم إن هناك حملات خارج الدولة تقدم عروضا بنفس المستوى وأحياناً تكون أفضل منها، وبأسعار أقل بكثير، مطالبين بدور فعال للجهات المعنية في الحد من ارتفاع الأسعار غير المبررة.


    __________________________________________________ __________

    دون إصابات أو خسائر في الأرواح
    السيطرة على حريق في «صناعية العين»
    تاريخ النشر: السبت 29 سبتمبر 2012
    الاتحاد

    سيطرت فرق دفاع مدني العين؛ بمساندة من التدخل السريع التابع لإدارة الطوارئ والسلامة العامة، بالإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي، على حريق شب صباح أمس في بناية بالمنطقة الصناعية بالعين، دون وقوع إصابات.

    وقال المقدم راشد حمر عين الدرمكي، مدير إدارة الدفاع المدني في العين، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح أمس؛ باندلاع حريق ضخم في صناعية العين تسبب في احتراق عدد من المحال، وورش النجارة الموجودة بالمبنى دون وقوع إصابات، أو خسائر في الأرواح.

    وأشار الدرمكي إلى أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق خلال 4 ساعات من اشتعاله، مستخدمة الماء والرغاوى؛ نظراً لوجود أخشاب، ومواد قابلة للاشتعال في المحال، كما أوضح أن فرقة الإطفاء ركزت في البداية على الطابق الأرضي ووضعه تحت السيطرة حتى لا ينتشر الحريق في الطوابق العلوية، وقامت بعملية التبريد لمنع وصوله إلى الأماكن المجاورة، ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحريق.

    ودعا الدرمكي أصحاب المحال في المناطق الصناعية إلى ضرورة الالتزام بقواعد الأمن والسلامة العامة والوقاية، ما يجنبها حوادث الحرائق، كما أشــار إلى أن الحملة التي يقودها الدفاع المدني بمدينة العين أسهمت في توعيــة أصحـاب المحـال بالأسـس الصحيحة للتخزين، وعرّفتهم طرق الوقاية والسلامة.

    أشرف على عملية الإطفاء المقدم راشد حمر عين الدرمكي مدير إدارة الدفاع المدني بمدينة العين، والضابط المناوب الملازم زايد سالم الجنيبي.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور منه شلبي على مجلة لها 2014 , أحدث صور منه شلبي 2015 menna shalaby

    صور ايفون كتابية 2013 ، خلفيات جديدة أي فون 2013

    تـحميل كليب يحيي الأسمر - نهى الشرقاوى ديفيدى تحميل مباشر

    صور الجميلة كاجول فى ميكنج اعلان Olay

    مسجات رأس السنة الهجرية 1435

    صور اطقم شتويه حديثه 2014 , احلى ستايل شتوى للبنات كيوت 2014

    صورة الضفدع الزجاجى , معلومات عن الضفدع الزجاجى الشفاف

    توقعات الابراج مع ماغي فرح اليوم الاثنين 24-2-2014 , حظك اليوم مع ماغي 24 فبراير 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.