Thread Back Search

اخبار جريدة البورصة السبت 29/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-29




  • اخبار جريدة البورصة السبت 29/9/2012





    ارتفاع عدد القتلى برصاص قوات النظام السورى إلى 40 شخصا

    أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بارتفاع عدد قتلى يوم الخميس برصاص قوات الأمن والجيش النظامى إلى 40 شخصا.

    وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أعلنت فى وقت سابق -الخميس- مقتل 31 شخصا برصاص قوات الأمن والجيش النظامى في حصيلة أولية.

    وتشهد سوريا منذ منتصف شهر مارس الماضي احتجاجات شعبية غير مسبوقة تطالب بإسقاط نظام بشار الأسد، مما أسفر حتى الآن عن سقوط آلاف القتلى والجرحى بين المدنيين وقوات الأمن، حيث تلقي السلطات السورية باللائمة في هذا الأمر على ما تصفها بـ”الجماعات المسلحة”، فيما يتهم المعارضون السلطات السورية بارتكاب أعمال عنف ضد المتظاهرين.



    أ ش أ

    ______________________________________________

    مؤسس ويكيلكس يسخر من أوباما في مداخلة في الأمم المتحدة

    شنَّ جوليان اسانج مؤسس ويكيليكس في مداخلة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من مكان إقامته في لندن هجوما عنيفا على الرئيس الأمريكي باراك أوباما لدعمه حرية التعبير في الشرق الأوسط في الوقت الذي “يضطهد” فيه منظمته لتسريبها برقيات دبلوماسية.

    وأدلى اسانج -الذي يقيم بسفارة الأكوادور منذ يونيو لتفادي التسليم إلي السويد بتعليقاته أثناء لقاء على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

    وسخر اسانج من أوباما لدفاعه عن حرية التعبير في العالم العربي في كلمته في الأمم المتحدة يوم الثلاثاء مشيرًا إلى تجربته كدليل على أن أوباما “ذهب إلى مدى أبعد من أي رئيس امريكي اخر لتجريم حرية التعبير” وقال اسانج “حان الوقت لأن يفي الرئيس أوباما بكلمته… وأن تتوقف الولايات المتحدة عن اضطهاد ويكيليكس”.

    وتطوق السلطات البريطانية مبنى سفارة الاكوادور وقالت انه إذا خرج اسانج من السفارة فانها ستلقي القبض عليه وتسلمه إلى السويد لمواجهة اتهامات بالاغتصاب والاعتداء الجنسي. ويخشى محامو اسانج وحكومة الاكوادور ان السويد بدورها قد تسلمه إلى الولايات المتحدة حيث يقولون إنه قد يواجه عقوبة الإعدام.

    وقال أسانج -الذي بدا في صحة جيدة بينما كان يجلس إلى مكتب وخلفه رف من الكتب- إن بريطانيا والسويد رفضتا حتى الأن تقديم ضمانات بأنه لن يجري تسليمه إلى الولايات المتحدة.

    وردت مصادر حكومية أمريكية وأوروبية بأن الولايات المتحدة لم تصدر أي اتهامات جنائية أو تبدأ أي مسعى لتسليم اسانج إليها.

    ومن المقرر ان يجتمع وزير الخارجية الإكوادوري ريكاردو باتينو مع نظيره البريطاني وليام هيج في نيويورك الخميس لمناقشة مسألة اسانج. وقال باتينو إن هناك “مسارات متعددة” قد تؤدي إلى مخرج من الأزمة.



    رويترز

    __________________________________________________ _______

    السجن سبع سنوات لشرطي بحريني بتهمة قتل متظاهر


    حكمت المحكمة الجنائية البحرينية الخميس بالسجن سبع سنوات على شرطي بتهمة قتل متظاهر، بحسبما أفاد محامون لوكالة فرانس برس.

    وذكر المحامون أن المحكمة نفسها برأت شرطيين آخرين من تهمة قتل متظاهرين إثنين خلال الاحتجاجات التي شهدتها البحرين العام الماضي.

    وقال أحد المحامين: “إن المحكمة قضت بسجن شرطي سبع سنوات بتهمة القتل العمد لمتظاهر شيعي يدعى هاني عبدالعزيز، فيما برأت شرطيين من تهمة قتل العمد للمتظاهرين علي المؤمن وعيسى عبد الحسن”.

    وأوضح محامون ان المتظاهرين قتلوا متأثرين بإصابات بسلاح شوزن (سلاح يستخدم لصيد الحيوانات)، الذي استخدمته قوات الشرطة البحرينية للتعامل مع حركة الاحتجاجات التي قادها الشيعة ضد الحكومة.



    ا ف ب

    __________________________________________________ ____

    الظواهري: بن لادن كان عضوا بجماعة الإخوان المسلمين

    27 سبتمبر, 2012 4:01 مساء

    قال أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة الحالي، في رسالة مصورة تم بثها، يوم الخميس، إن زعيم التنظيم الراحل أسامة بن لادن كان عضوا في جماعة الإخوان المسلمين قبل حمل السلاح ضد الاحتلال السوفيتي في أفغانستان.

    وأوضح الظواهري في تسجيل الفيديو ومدته ساعة وبثه موقع “جيهادولوجي” بالولايات المتحدة المعني بنشاط الجماعات المتطرفة أن أسامة بن لادن كان عضوا في تنظيم الإخوان المسلمين في شبه الجزيرة العربية. وعندما بدأ الغزو السوفيتي لأفغانستان (عام 1979), توجه على الفور إلى باكستان للقاء المجاهدين ومساعدتهم.

    وتابع الظواهري أن ” تعليمات الجماعة له كانت ألا يتجاوز مدينة لاهور الباكستانية أي أن يذهب إلى الجماعة الإسلامية في لاهور ويترك المساعدات هناك وهم سيتولون تسليمها، إلا أن بن لادن لم يقتنع وذهب إلى مدينة بيشاور الحدودية ثم إلى المجاهدين. وأضاف الظواهري أن جماعة الاخوان المسلمين قررت طرد بن لادن وحذرته من أنه إذا ألقي القبض عليه كمواطن سعودي في أفغانستان، فيمكن أن تحدث أزمة دبلوماسية بين الاتحاد السوفيتي السابق والمملكة العربية السعودية. يذكر أن شريط الفيديو هو الثالث في سلسلة سماها “أيام مع الإمام” بن لادن مؤسس تنظيم القاعدة الذي قتل في غارة أمريكية على منزل آمن في مدينة أبوت آباد بباكستان في مايو من العام الماضي.



    د ب أ


    من مواضيعى فى المنتدى

    توبيكات مسن حزن 2012 - احلى توبيكات حزن للماسنجر 2012 - توبيكات حزن جديدة 2012

    قائمة بأسماء ومصروفات المعاهد المتخصصة فى الهندسة للطلاب المرحلة الثانية فى مصر لعام 2014

    أخبار السعودية - حالة الطقس اليوم الموافق 27-12-2013

    تردد قناة اطلب سينما Otlop Cinema على النايل سات اليوم 2-1-2021

    من هو ابو عياض , السيرة الذاتية للزعيم ابو عياض , معلومات عن ابو عياض

    تحميل برنامج بحلم بيك الحلقة الرابعة e04 مع صابر الرباعى نسخة اصلية بدون حقوق

    كلمات أغنية ودي بخبر يارا 2013 - كلمات أغنية يارا ودي بخبر 2013

    مسجات حب جامده مضحكه 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.