Thread Back Search

اخبار جريدة الاتحاد اليوم الاحد 23/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-23




  • اخبار جريدة الاتحاد اليوم الاحد 23/9/2012





    «الاتحاد» ترافق وفد «أبوظبي للتعليم» في جولة ميدانية بمدارس الجزيرة
    مشاريع تربوية رائدة في دلما لزيادة الطاقة الاستيعابية وبناء سكن للمعلمين وإنشاء مدارس
    تاريخ النشر: الأحد 23 سبتمبر 2012
    السيد سلامة

    ينفذ مجلس أبوظبي للتعليم عدداً من المشاريع التربوية الرائدة في مدارس جزيرة دلما بالمنطقة الغربية، من بينها زيادة الطاقة الاستيعابية للمدارس القائمة، وكذلك سكن المعلمين الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الدولة، وأيضا إعادة تأهيل وتجديد عدد من المدارس وإنشاء رياض أطفال ومدارس جديدة.

    كما يدشن معهد التكنولوجيا التطبيقية اعتباراً من العام الدراسي المقبل 2013-2014 مساراً دراسياً جديداً لطلبة مدرسة الحصن العلمية التي تتم إدارتها وتشغيلها من قبل المعهد، وهو مسار التكنولوجيا وسيكون هذا المسار موازياً للمسارين الدراسيين المطروحين حاليا وهما العلمي والأدبي، وسيعطى الطالب حرية الاختيار كاملة في الالتحاق بأحد المسارات الثلاثة وفقاً لإمكانيته العلمية ومستواه الدراسي ورغبته في الالتحاق بالتخصص الجامعي الذي يريده، وسيتم تطبيق هذه التجربة في مدرسة الحصن ومن ثم دراسة نتائجها بعد ذلك، والنظر في إمكانية تعميمها على بقية المدارس من عدمها.

    جاء ذلك في متابعة ميدانية لـ “الاتحاد” خلال الجولة التي قام بها معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للجزيرة الخميس الماضي، بحضور كل من محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس، والدكتور عبداللطيف الشامسي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية، والمهندس خالد الأنصاري مدير البنى التحتية بالمجلس، وأحمد الملا مدير شؤون الطلبة بالمعهد، وعدد من مديري الإدارات والمسؤولين بمجلس أبوظبي للتعليم.

    وأكد معالي الدكتور مغير الخييلي لـ “الاتحاد” أن ما تم من تطوير للمسيرة التعليمية في جزيرة دلما بالمنطقة الغربية بمثابة وسام فخر على صدر كل مواطن ومواطنة، خاصة عندما يرتبط الأمر بالتعليم وبناء الإنسان والتنمية البشرية في عصر تتعاظم فيه التحديات العلمية والتقنية، ومن هنا تأتي قيمة ما تم إنجازه من مشاريع تعليمية في تلك الجزيرة وترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم.

    وقال الخييلي إن تنفيذ هذه المشاريع في هذه الجزيرة الغالية يؤكد أن التنمية تشمل جميع مناطق إمارة أبوظبي، وأنه لا فرق في خططها وبرامجها بين مدينة قريبة وأخرى بعيدة جغرافيا، فالجميع ضمن مخطط تنموي شامل، والتعليم حق أصيل لكل مواطن ومقيم على أرض الدولة، وهذه هي رؤية قيادتنا الرشيدة وتوجيهاتها الدائمة بأن يصل التعليم إلى كل ربوع الوطن، وأن تنقل المعرفة للمواطن في أي مكان يقطن فيه.

    وكشف الخييلي لـ “الاتحاد” عن أن مجلس أبوظبي للتعليم نفذ خلال الفترة الماضية عددا من المشاريع التعليمية المتميزة، وذلك ترجمة لتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، وحرص سموه على أن يحصل أبناء هذه الجزيرة الغالية على نفس المستوى التعليمي المتميز الذي يقدم لإخوانهم في بقية مدن الإمارة، ومن هنا جاءت عملية تطوير المسيرة التعليمية لمدارس جزيرة دلما في صدارة الأولويات لاستراتيجية تطوير التعليم في الإمارة، حيث تم تدشين روضة أطفال المشاعل وفق تصاميم عالمية حديثة تلبي احتياجات النموذج المدرسي الجديد، وتستوعب الروضة العام الحالي 145 طالبا وطالبة بينهم 115 طالباً وطالبة من المواطنين.


    __________________________________________________ ________________________

    قوائم أخرى تشمل جميع المستهدفين تعلن يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع
    «التربية» تعتمد ترقية 113 من مديري المدارس والمساعدين والموجهين
    تاريخ النشر: الأحد 23 سبتمبر 2012
    الاتحاد

    اعتمدت وزارة التربية والتعليم ثلاث قوائم جديدة لترقية العاملين في الميدان التربوي، ضمت الأولى 47 مديراً ومديرة مدرسة، والثانية 50 من مساعدي ومساعدات مديري المدارس، فيما شملت القائمة الثالثة 16 موجهاً وموجهة.

    وأكدت الوزارة أن ثمة قوائم أخرى تشمل جميع المستهدفين من الترقيات في الميدان التربوي، وأنها ستعلن وفق جدول الوزارة المقرر يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، وسيكون صدورها وفق جاهزيتها من دون الارتباط بترتيب المستويات الوظيفية المشمولة بالترقيات، أي ليس شرطاً أن تصدر قائمة مديري ومديرات المدارس أولاً، أو أية فئة أخرى مستهدفة من الترقية.

    ووفقاً لما تم اعتماده، فقد ضمت القوائم الثلاث الأسماء التالية:

    مديرو المدارس

    بهية حسن علي محمد الجوي، طاهر حسن عبدالله درويش، جعفر عبدالله فردان علي، آمنه عبدالعزيز محمد السويدي، حمده مسعود سيف الزعابي، علي حمد محمد غريب، أحمد محمد علي شهاب الحوسني، فؤاد فريد محمد أكرم، صديق أحمد رشيد محمد، مريم فوزان سالم مطر، إبراهيم عبدالله عبدالرحيم البلوشي، إبراهيم أحمد بن رشيد، فوزية أحمد عبدالله صالح، بطي علي محمد بطي المهيري، فاطمه سالم عبدالله حسن، فاطمة صالح محمد صالح، آمنه حميد مصبح بن سميط، مريم سالم سيف راشد قنزول آل علي، مريم محمد إسماعيل محمد الملا، حسن علي عبدالله سالم بله الشحي، علي حسن سعيد عبيد، سعيد علي خميس تيمور النقبي، فاطمه عبدالله محمد حسن بني حماد، محمد سالم جمعة بن حسين، محمد سالم جمعة بن حسين، راشد سعيد عبيد بن فريش، فاطمة إبراهيم علي صالح، محمد خلفان عبيد المغني، آمنه علي عبدالله محمد، فوزية عبداله أحمد الجراح، عزة جابر محمد السيد، يوسف محمد علي يوسف، فاطمة محمد سهيل خميس الصريدي، مريم محمد خميس الحسانس، سعيد عبيد سرور عبيد، شيخة عبدالله سيف هلال النقبي، ويوسف حسين احمد الخياط العلي، زينب سالم محمد الرفاعى، راشد محمد علي راشد الدنكي الشحي، بدرية سعيد غيث السعدي، علي سعيد علي محمد الزياني الظهوري، موزة سعسد سالم الغناه، فتحية عبدالله محمد عبدالله دربول، عبدالرحمن عبدالله ماجد المعلا، سيف خميس سعيد سيف المزروعي، سلمى سالم حليس جابر، علي محمد يوسف عبدالله، علي عبدالله سالم.

    مساعدون


    __________________________________________________ _________

    أحالت إلى «الجنايات» خادمة تهتك عرض طفل في عامه الأول
    «نيابة أبوظبي»: لن نتهاون مع أي والدين يهملان أطفالهما
    تاريخ النشر: الأحد 23 سبتمبر 2012
    الاتحاد

    أحالت النيابة العامة في أبوظبي، خادمة آسيوية إلى محكمة الجنايات، لقيامها بهتك عرض طفل مخدوميها الذي لم يتجاوز عمره عاماً، والتعدي عليه بالضرب، وتعريض حياته للخطر بالجلوس فوقه خلال ارتكابها لجريمة هتك عرضه.

    وكان والد الطفل تقدم ببلاغ حول تعرض طفله لهتك العرض والضرب من قبل خادمته الآسيوية، موضحاً أن أم الطفل اكتشفت عند مشاهدتها الفيلم المصور بكاميرا المراقبة المنزلية، أن الخادمة استغلت وجودها بمفردها مع الطفل الذي يبلغ سنة واحدة من العمر، فقامت بتجريده من ملابسه، وتجردت من ملابسها، ثم جلست فوقه وهي تحك نفسها به، معرضة حياته للخطر، كما تبين للأم أن الخادمة كانت تعمد إلى ضرب الطفل ووضع الوسادة على وجهه لمنعه من البكاء، وبمواجهتها بالفيلم اعترفت الخادمة تفصيلياً بالواقعة.

    وأكد مصدر مسؤول في مكتب النائب العام في أبوظبي أن القانون في دولة الإمارات يتعامل بحزم وشدة مع كل ما يمكن أن يمس سلامة الأطفال جسدياً ونفسياً ومادياً، ويحمل الوالدين المسؤولية الأساسية عن تأمين كل الاحتياطات الكفيلة بحماية أبنائهم من أي أخطار قد يتعرضون لها.

    وحذر المصدر من أن النيابة العامة في أبوظبي لن تتهاون مع أي والدين يتعرض أطفالهما للخطر نتيجة الإهمال، موضحاً أنها تملك الحق في تحريك دعوى جنائية ضد من يثبت إهماله لأطفاله.

    وأضاف المصدر أن النيابة العامة تنظر بعين القلق إلى ظاهرة اعتماد العائلات الكلي على الخادمات في رعاية أبنائها، مؤكداً أن قانون الإمارات يعتبر مجرد ترك الطفل وحده مع الخادمة من دون رقابة، تحت وصف جريمة تعريض الآخرين للخطر، ويعاقب عليها الأبوان أو من يكون الطفل في حضانته.

    وأوضح أن الأطفال أمانة في أعناق والديهم ومن واجبهم الحفاظ في الدرجة الأولى على سلامتهم وأمنهم، كما أن القانون يملك سلطة بسط رقابته على مدى التزام الوالدين بأداء واجباتهم تجاه أطفالهم، والتأكد من أن كل طفل في الدولة يحصل على كامل حقوقه التي يكفلها له القانون.

    من جهة أخرى، أوضح المصدر أن جريمة هتك عرض من هم دون الرابعة عشرة تعتبر جناية تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 15 عاماً، وبينما تعتبر جريمتا تعريض حياة إنسان للخطر والتعدي بالضرب جنحة تصل عقوبتها إلى السجن ثلاث سنوات مع الغرامة.


    __________________________________________________ _________

    أدت لتعرض فتاة لمضاعفات خطيرة ودخول المستشفى
    «الصحة» تمنع كبسولات «ماجستيك إليجانس» للتخسيس
    تاريخ النشر: الأحد 23 سبتمبر 2012
    سامي عبدالرؤوف

    حذرت وزارة الصحة من استخدام كبسولات “ماجستيك اليجانس” الموصوفة لإنقاص الوزن، بعد اكتشاف احتوائها على مواد ضارة بالصحة غير معلن عنها في البطاقة التعريفية للمنتج.

    وكشفت الفحوص المخبرية لمختبرات الرقابة الدوائية في وزارة الصحة، عن وجود مادة سيبوترامين، التي تتداخل مع أدوية أخرى تؤخذ معها في نفس الوقت، وبالتالي تؤدي إلى زيادة السمية أو الآثار الجانبية.

    كما يضم المنتج مادة فينولفيثالين، وهي تستخدم كمادة ملينة وقد أوقف استخدامها لاعتبارها مادة مسرطنة.

    وقال الدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص، إن “فحص عينة هذا المنتج جاء بناء على شكوى وردت إلى قسم التفتيش الصيدلي، تقدم بها والد فتاة كانت قد دخلت المستشفى بسبب استخدامها لهذه الكبسولات”.

    وأكدت شكوى والد الفتاة، وفقاً للأميري، أن ابنته تعرضت لمضاعفات خطيرة من جراء استخدام هذه الكبسولات، وعند فحص عينات من الكبسولات المذكورة في معامل ومختبرات الوزارة تبين أن لها أضراراً بالغة على الصحة.

    وأشار الأميري، إلى أن الوزارة أصدرت تعميماً إلى وزارة البيئة والمياه والبلديات وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، بسحب المنتج من الأسواق المحلية في حالة وجوده.


    __________________________________________________ _________

    تراوحت بين المتوسطة والغزيرة
    هطول أمطار وبرد على المنطقة الشمالية الشرقية للدولة
    تاريخ النشر: الأحد 23 سبتمبر 2012
    الاتحاد، وام

    هطلت مساء أمس أمطار مصحوبة برعد، تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على المنطقة الشمالية الشرقية للدولة، تبعها سقوط حبات البرد لفترة وجيزة على بعض المناطق، منها وادي شوكة، ومنطقة سيجي ووادي براق.

    وأدت الأمطار إلى جريان عدد من الأودية والشعاب الجبلية.

    وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم حارا نهارا وغائما جزئيا شرقا بعد الظهر، ويحتمل تكون بعض السحب الركامية على الجبال الشرقية والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار والأتربة على المناطق الداخلية، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية ويحتمل تشكل بعض الضباب.

    الرياح جنوبية شرقية - شمالية شرقية “12 - 22 كم/ ساعة” خلال الصباح والليل، وتكون شمالية غربية - شمالية شرقية “ 15- 30 كم/ ساعة” بعد الظهر والمساء، تصل أحيانا إلى 35 كم/ ساعة.

    البحر خفيف - متوسط الموج بارتفاع من قدم الى قدمين قرب الساحل ومن قدمين الى ثلاثة وأربعة أقدام بالعمق.

    ويحدث أعلى مستوى للمد عند الساعة الخامسة و45 دقيقة مساء، بينما يحدث أدنى مستوى للجزر عند الساعة العاشرة و42 دقيقة صباحا.


    من مواضيعى فى المنتدى

    كاريكاتير مرسي في ثورة 30 يونيو , صور مضحكة عن هروب مرسي في يوم 30

    صور رمزيات عيد الأم جديدة للبلاك بيري 2014 , أحلى صور عيد الام للبلاك بيري 2014

    تحميل اغاني مسلسل روبي اللبناني mp3 2012

    صور مايلي سايروس بالبيكيني على الشاطئ في كوستاريكا 2013

    تحميل اغنية رمانة ليان بزلميط 2013 Mp3 ماستر كواليتي

    أنباء عن وفاة الممثل الأمريكى بطل الفيلم المسىء للرسول 14/9/2012

    صور عاصي الحلاني مع فاروق الفيشاوي في الطائرة

    بعد القبض على توفيق عكاشة يارب مرسى يفضل اطول فترة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.