Thread Back Search

اخبار جريدة البورصة اليوم الاحد 23/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-23




  • اخبار جريدة البورصة اليوم الاحد 23/9/2012





    مؤسسات تصنيف دولية ترفع مصر من قائمة المراقبة لتحسن الاقتصاد

    عقد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا للجنة المتابعة للمجموعة الاقتصادية السبت بحضور محافظ البنك المركزي الدكتور فاروق العقدة ووزراء الاستثمار والمالية والتخطيط والتعاون الدولي والبترول والكهرباء والصناعة والتجارة الخارجية والاتصالات وأمين عام مجلس الوزراء.

    وصرح السفير علاء الحديدي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن كل وزير استعرض خلال الاجتماع أهم التطورات في مجاله وكيفية تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بالوضع الاقتصادي بما يستجيب لتطلعات جميع فئات الشعب وتحقيق العدالة الاجتماعية كما تمت مناقشة عدد من المقترحات والآراء حول سبل معالجة العجز في الميزانية خاصة على ضوء وجود عدد من المؤشرات الإيجابية التي تساعد على تهيئة المناخ المناسب لتشجيع المستثمرين على القدوم لمصر.

    وقال الحديدي إنه تم استعراض عدد من المؤشرات الخاصة للاقتصاد المصري من بينها قيام اثنتين من كبرى شركات التصنيف الدولية وهما “موديز”و”ستاندرد أند بورز”برفع اسم مصر من قائمة المراقبة لأول مرة منذ قيام ثورة 25 يناير بالإضافة إلى عدم قيامهما بتخفيض التقييم لمصر وهو ما يعني تحسن الأوضاع السياسية والاقتصادية والاتجاه نحو الاستقرار خلال الشهرين الماضيين.

    كما تضمنت المؤشرات إنخفاض تكلفة التأمين على الائتمان الممنوح لمصر لمدة خمس سنوات والمعروف اختصارا ب ” سي دي إس “من 3ر7 % في شهر يونيو الماضي إلى 25ر4 % هذا الأسبوع وهو ما يعد دليلا إضافيا على الثقة في تحسن آداء الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية.. وتتضمن المؤشرات انخفاض تكلفة إصدار أذون وسندات الخزانة خلال الأسبوعين الماضيين بنسبة 25ر1-5ر1% كمؤشر على انخفاض معدل المخاطرة على الدين الحكومي.

    وأوضح السفير الحديدي أن جميع المؤشرات السابقة تشير إلى زيادة ثقة المستثمرين وعدد من كبريات الشركات الدولية في نمو الاقتصاد المصري, وبما يستطيع معه الخروج من الأوضاع الحالية ومواجهة كافة الأعباء والمشكلات التي تواجه المجتمع والحكومة السواء.

    وأكد الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي, أن هذه المؤشرات تعكس الثقة في آداء الاقتصادالمصري , وإرتكازه على أسس قوية تستطيع معها مواصلة النمو في المرحلة القادمة .. فيما قال السفير الحديدي, إن اجتماع اليوم أكد على ضرورة العمل على تكثيف النشاط الاقتصادي في المرحلة الحالية واستغلال الزخم المتولد عن هذه المؤشرات, لتشجيع القطاع الخاص والمستثمرين في الداخل والخارج على الاستثمار في مصر مما يدفع عجلة الإنتاج لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وزيادة الدخل القومي.



    .أ ش أ

    __________________________________________________ _

    إردوجان : الإسلام لا يبيح قتل النفس.. ولا نسمح بالإساءة إلى الأنبياء

    دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى ضبط النفس والتحلي بالصبر, ووقف التظاهرات في الدول الإسلامية, على خلفية الفيلم المسيء للرسول عليه الصلاة والسلام.

    وأضاف أردوجان – في كلمته السبت بإسطنبول أمام المجلس الاستشاري لفروع حزب العدالة الحاكم – “إن الإسلام لا يسمح بقتل النفس كما تم مع السفير الأمريكي وثلاثة من الدبلوماسيين الأمريكيين في مدينة بنغازي الليبية.. ولكننا لا نسمح على الإطلاق لأي طرف بأن يسيء للإسلام والمقدسات والأنبياء”.

    وقال “نحن كمسلمون نحترم كافة الأديان, مؤكدين على ضرورة إحترام القيم الإنسانية والمقدسات الدينية” .

    من ناحية أخرى , أعلن البروفيسور نعمان كورتلموش – خلال اجتماع المجلس – رسميا عن انضمام حزبه “صوت الشعب” إلى حزب “العدالة والتنمية الحاكم”, وذلك في خطوة من الممكن أن تعزز من وضع الحزب الحاكم في تركيا قبل الانتخابات العامة المقررة العام القادم.



    .أ ش أ

    __________________________________________________ _________________

    دراسة: الأجور العادلة وتوفير المسكن أبرز مطالب الشباب العربي

    أجرت مؤسسة بيرسون مارستلر الأمريكية – وهي شركة عالمية متخصصة في إجراء إستطلاعات الرأي – دراسة مسحية وجدت فيها أن ظروف الشباب العربي لم تتغير بعد الثورات العربية .

    المسح أجري في عام 2012 وشمل أكثر من 2.500 شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 ( و هنا تجدر الإشارة إلى أن ثلثي المواطنين الدول العربية هم دون سن الثلاثين)، وشملت الدراسة 13 دولة عربية – بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي الست – إضافة إلى مصر و الأردن و لبنان و العراق و ليبيا وتونس.

    وأظهرت الدراسة أن 83٪ من الشباب المشاركين بالدراسة قالوا أن الجانب الأكثر أهمية في حياتهم هو وجود أجر عادل فهو واحد من المطالب الرئيسية للثورة والعدالة الاجتماعية،وعلاوة على ذلك قال 63٪ أن توفيرالسكن (أو الحق في ظروف معيشية مناسبة) هو الشيء الأكثر أهمية في حياتهم.

    و تشير الدراسة إلى أن معظم الشباب يرغبون في المقام الأول بتحقيق ظروف معيشية و إقتصادية وإجتماعية مناسبة، بينما قلة فقط المعنية ببناء نظام ديمقراطي.

    هذه العينة تمثل جزء صغير من واقع العالم العربي، وهذه الأرقام – إذا أضيفت إلى الأرقام المذكورة في تقرير التنمية البشرية – تكشف عن حجم الأزمة التي تنتظر المجتمعات العربية والبلدان.

    آخر تقرير صدر عام 2011 – بعنوان “تحديات التنمية في العالم العربي” – يعطي تمثيل مفصل للوضع في العالم العربي في أعقاب الربيع العربي، حيث لم تتغيرالأوضاع بل على العكس فقد تحولت طموحات الشباب إلى ضغوط نفسية وإجتماعية تبحث عن منافذ – والتي في معظم الوقت تظهر على السطح فى صورة العنف الإجتماعي والسياسي – سواء كان لفظيا او جسديا.

    وبعبارة أخرى، فإن المجتمعات العربية هى الأن قنابل زمنية موقوتة تتأثر بالإستقطاب السياسي الداخلي والفشل من جهة، وإزدراء الأجانب من جهة أخرى… وقد كان فيلم سخيف نشر حمل إساءة للإسلام قادر على إشعال المنطقة بأسرها.

    وفي حين يمكن من السهل القول أن الفيلم هو السبب الرئيسي وراء الأحداث، لكن جذور الأزمة لا تزال كامنة تحت السطح فقد كان الفيلم مجرد ضربة واحدة مما أدى إلى تفاقم الوضع وأدى إلى إضطرابات في المشاعر التي كان من الصعب السيطرة عليها.



    أخبار مصر

    __________________________________________________ __________

    تركيا تنشر معدات ثقيلة على الحدود التركية السورية

    نشرت تركيا عربات مدرعة على خط الحدود مع سوريا بالقرب من بلدة “أكجاكاله” بمحافظة “شانلي أورفة” جنوب شرق البلاد. وذكرت وكالة الاناضول للانباء اليوم السبت أنه قد تم إرسال السيارات المدرعة إلى قيادة الوحدة الخامسة بعد تصاعد حدة الاشتباكات مؤخرا في بلدة “تل الابيض” في مدينة “الرقة” السورية التي تقع أساسا تحت سيطرة وحدات الجيش السوري الحر.

    وفي تطور متصل, تسمع الاشتباكات الدائرة في بلدة “تل الابيض” في بلدة “أكجاكاله” التركية القريبة.



    .أ ش أ


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية على روحي ابكي - محمد السالم 2014 , كاملة

    صور حب 2015 , صور حب مع ورود حمراء 2015 , صور حب مكتوب عليها love 2015

    كلمات اخر قصيدة كتبها صدام حسين قبل إعدامه

    صور رمزيات شعرية للايباد 2014

    صور ايرينا شايك باطلالة مميزة في باريس 2013

    صور مدينة الجن في منطقة ديرينكويو

    حظك وبرجك اليوم مع كارمن شماس الأربعاء 13-11-2013

    توقيت وموعد مباراة السعودية و العراق في نهائي كأس اسيا تحت 22 اليوم الاحد 26-1-2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.