Thread Back Search

اخبار جريدة المنتخب الجمعه 21/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-21




  • اخبار جريدة المنتخب الجمعه 21/9/2012





    الوداد وبينيتو فلورو على مشارف التوصل إلى حل ودي للانفصال

    ذكر اليوم الخميس مصدر من مكتب الوداد البيضاوي لكرة القدم أن "الفريق البيضاوي والمدرب الإسباني بينيتو فلورو على مشارف التوصل الى حل ودي لفسخ العقد الذي يربطهما".

    وكان المدرب الإسباني٬ الذي تعاقد مع فريق الوداد البيضاوي في يناير الماضي لمدة 18 شهرا٬ محط انتقادات في الأسابيع الأخيرة بعد خيبة أمل الفريق في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية ٬ جراء هزيمتين متتاليتين أمام دجوليبا المالي.

    وكانت الهزيمة المذلة للفريق الأحمر أمام الجيش الملكي بهدفين نظيفين أمس الأربعاء٬ برسم الدورة الأولى للبطولة الوطنية الإحترافية ٬ في مباراة ظهر فيها أصدقاء الحارس الدولي نادر لمياغري بمستوى ضعيف لا يليق وسمعته على الصعيدين المحلي و الإفريقي ٬ النقطة التي أفاضت الكأس .

    وقال المصدر أن "بنيتو فلورو اجتمع مع سعد الله ياسين عضو المكتب المسير وناقشا إمكانية التوصل إلى حل ودي للإنفصال ''.

    ويتوفر الإطار التقني الإسباني٬ الذي خاض أول تجربة له مع كرة القدم في القارة الإفريقية٬ على سجل حافل وطويل في البطولة الإسبانية حيث سبق له أن أشرف على تدريب فرق فياريال وأحرز معه كأس الأندية الأوربية (أنتر طوطو) سنة 2004٬ ومايوركا وريال مدريد٬ الذي أحرز معه كأس ملك إسبانيا والكأس المحلية الممتازة (1992-1993) .

    وسبق لبينيطو فلورو أن وقع على مسار جيد مع فريق ألباسيتي حيث قاده إلى القسم الأول٬ كما أشرف على تدريب فريق سبورتينغ خيخون.وخاض تجربة أخرى في اليابان٬ قبل أن يتحول إلى الإكوادور ليشرف على نادي سبورتينغ برشلونة الفريق الأكثر تتويجا في البلاد.

    __________________________________________________ __

    المهاجم الإيفواري جان إيمر ياو يوقع رسميا لحسنية أكادير

    علم لدى فريق حسنية أكادير لكرة القدم أن المهاجم الإيفواري جان إيمر ياو وقع رسميا٬ أمس الأربعاء٬ لنادي "غزالة سوس" لثلاثة مواسم.

    وذكر بلاغ للنادي٬ اليوم الخميس٬ أن جان إيمر ياو (24 سنة) كان يدافع عن ألوان فريق "إر بنغرفيل" الإيفواري.

    وكان نادي الحسنية أعلن٬ أول أمس الثلاثاء٬ عن التحاق لاعب وسط الميدان خالد البهيج (27 سنة)? بصفوف الفريق لموسم واحد٬ مضيفا أن لاعبين آخرين سيخضعان لاختبارات تقنية قبل الموافقة على توقيع عقديهما٬ وذلك قبيل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية.

    ويتوجه فريق الحسنية٬ اليوم الخميس٬ إلى الدار البيضاء? قبل أن يحط الرحال بمدينة الجديدة لمنازلة الدفاع الحسني الجديدي مساء السبت المقبل على الساعة الثامنة برسم الدورة الثانية للبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم للموسم الرياضي 2012-2013.

    __________________________________________________ _____

    يوروبا ليغ: تعادل سلبي واهداف ملغية لتونتهام وافلات انتر ميلان من الهزيمة

    تعادل توتنهام الانكليزي مع ضيفه لاتسيو الايطالي صفر-صفر اليوم الخميس في الجولة الاولى من منافسات المجموعة العاشرة ضمن مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ", فيما افلت انتر ميلان الايطالي من الهزيمة وخرج متعادلا مع ضيفه روبن كازان الروسي 2-2 ضمن المجموعة الثامنة.

    على ملعب وايت هارت لاين, لم يكن توتنهام ومدربه البرتغالي اندري فياش-بواش بالتعادل السلبي خصوصا ان الفريق سجل هدفين في الشوط الثاني الغيا الاول بداعي التسلل, والثاني بداعي الرتكاب خطأ ضد الدفاع.

    وضغط توتنهام منذ البداية على مرمى الحارس الايطالي فيديريكو ماركيتي وحصل على عدة فرص ابرزها لللويلزي غاريث بايل من ضربة رأس ابعدها الحارس الى ركنية بعد عرضية متقنة من آرون لينون (20).

    واستمر ضغط اصحاب الارض طوال الشوط الاول, فيما لم يعبر لاتسيو عن نفسه الا مرة واحدة عن طريق الدولي الالماني ميروسلاف كلوزه الذي فشل في انهاء هجمة متقنمة من المحاولات القليلة جدا بل النادرة لفريقه المحاصر بدءا من منتصف الملعب (31).

    وفي مستهل الشوط الثاني, تحسن اداء الفريق الزائر نسبيا عما كان عليه في الشوط الاول, وسنحت الفرصة مرتين لتوتنهام في دقيقة واحدة الاولى عبر جيرماين ديفو بعد تبادل للكرة مع لينون, مفتاح اللعب في الفريق الانكليزي, والثانية عن طريق الاميركي كلينت ديمبسي الذي دخل المنطقة اثر تمريرة من لينون ثم تزحلق وسقط فتدخل الدفاع واخرج الكرة واحبط محاولة جدية للتسجيل (50).

    وسجل توتنهام هدفا اول بعد انفراد من بايل في الجهة اليسرى وعرضية الى ديفو الذي وضع الكرة في الشباك لكنه الغي لان اللاعبين كانا في موقف تسلل واضح (57), ثم هدفا ثانيا اثر ركنية ومتابعة رأسية من ستيفن كولكر لكنه الغي ايضا لارتكاب الاخير خطأ ضد احد المدافعين (71).

    وفي المجموعة ذاتها, فاز ماريبور السلوفيني على باناثينايكوس اليوناني 3-صفر سجلها روبرت بيريتش (25) والمقدوني اغيم ابرايمي (62) والبرازيل ماركوس موراليش تفاريش (88).

    وفي المجموعة السابعة, فاز غنك البلجيكي على فيديوتون المجري 3-صفر سجلها يلله فوسن (22) وتوماس بوفل (78 من ضربة رأس) وبنيامين دي كويلار (90+2), فيما تعادل سبورتينغ لشبونة البرتغالي سلبا مع ضيفه بال السويسري.

    وفي المجموعة الثامنة, افلت انتر ميلان من الهزيمة في عقر داره مرتين وفي الوقت بدل الضائع امام ضيفه روبن كازان الذي تقدم مرتين عن طريق االكسندر ريازانتنسيف (17) والفنزويلي خوسيه سالومون روندون (84), لكن صاحب الارض عادل مرتين ايضا عبر الكرواتي ماركو ليفايا (39) والياباني يوتو ناغاموتو (90+2) مقابل هدفين ل.

    وتعادل بارتيزان بلغراد الصربي مع نيفتشي الاذربيجاني صفر-صفر.

    وفي المجموعة التاسعة, تعثر اتلتيك بلباو الاسباني وصيف البطل في بداية مشواره واكطتفى بالتعادل مع ضيفه كريات شمونة الاسرائيلي بهدف لماركل سوسايتا (40) مقابل هدف لادريان روشيه (13).

    وفاز ليون الفرنسي على ضيفه سبارتا براغ التشيكي بهدفين لبافيتيمبي غوميس (59) والارجنتيني ليساندرو لوبيز (61) مقابل هدف للاديسلاف كريتشي (77).

    واصيب السنغالي محمدو دابو مدافع ليون بارتجاج في الجمجمة وفقد الوعي اثر اصطدام شديد مع التشيكي بافل كاديرابيك في الدقيقة ,42 وذكر مصدر طبي ان اللاعب ادخل الى المستشفى بعد ان فقد الوعي لمدة 5 دقائق وسيخضع لتصوير مقطعي.

    وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

    وفي الشوط الثاني, سجل ليون هدفين في غضون دقيقتين الاول عن طريق غوميس من ضربة رأس (59), والثاني بواسطة الارجنتيني لوبيز بتسديدة يمينة من داخل المنطقة (61), لكن الضيف قلص الفارق بواسطة كريتشي (77).

    وفي المجموعة الحادية عشرة, تعادل باير ليفركوزن الالماني مع ميتاليست خاركيف الاوكراني صفر-صفر, فيما خسر رابيد فيينا النمسوي امام روزنبرغ النروجي بهدف لماركوس كاتسر (65 من ضربة رأس) مقابل هدفين للنروجي طارق اليونسي (18) وميكايل دورشين (60 من ضربة رأس).

    وفي المجموعة الثانية عشرة, فرط تونتي انشكيده الهولندي بفوز كان في متناوله بعد ان تقدم على ضيفه هانوفر الالماني بهدفين نظيفين سجحلهما فيللم يانسن (7) والبلجيكي ناصر الشاذلي (54) قبل ان يتمكن الفريق الزائر من خطف نقطة ثمينة بفضل البولندي ارتور سوبيتش (68) وبيتر فوغرهوف (71 خطأ في مرمى فريقه).

    وفاز ليفانتي الاسباني على ضيفه هلسينغبورغ السويدي 1-صفر سجله خوانفران غارسيا (40).

    __________________________________________________ __________

    متى يأتي الدور على فيربيك؟

    يستغرب الكثيرون أن يكون رئيس الجامعة قد تحدث أمام نواب الشعب عن مشاركة المنتخب المغربي في دورة الألعاب الأولمبية والتي لم تكن بالصورة التي كانت تتطلع إليها الجامعة، عندما قال بأن أخطاء تقنية ارتكبت على مستوى الدفاع هي ما جعل المنتخب الأولمبي يغادر الألعاب الأولمبية من دورها الأول برغم أنه كان يستحق الوصول على الأقل إلى الدور ربع النهائي، من دون أن يقرر إلى الآن الإنفصال عن المدرب الهولندي بيم فيربيك الذي يثقل إسوة بغيرتس المنفصل عنه كاهل الجامعة براتب شهري منتفخ.

    القرائن كلها كانت تقول بأن بيم فيربيك لن يستمر مشرفا على المنتخبات الوطنية بعد الذي أثبته من فشل، إلا أن الجامعة ولحد الساعة لم تعلن عن هذا الإنفصال، ربما لأنها انشغلت بتحرير عقد الطلاق مع غيرتس.

    المنطق يقول أن المدرب القادم للمنتخب الأولمبي والذي سيشرف على تحضير هذه الفئة لتصفيات دورة أولمبياد 2016 بريو دي جانيرو سيكون مغربيا، ومن غير المستبعد في حال إسناد مهمة إدارة الفريق الوطني الأول للمدرب الزاكي بادو أن يعهد إلى الإطار رشيد الطوسي مسؤولية قيادة المنتخب الأولمبي الجديد.


    من مواضيعى فى المنتدى

    بالصور النجمة الرائعة سلمى حايك في حفل توزيع جوائز بامبي

    صور دومينيك حوراني بفستان وردي في حفلة فندق ماريوت دبي

    كلمات اغنية جبتـك يا بذات نور الزين 2013 كاملة

    كلمات اغنية ضي عنيك انغام 2012 - كلمات اغنية انغام ضي عنيك 2012

    اليوم الخميس 23-1-2014 توقعات الابراج مع ماغي فرح

    كلمات اغنية حلوة حياتي مصطفى كامل 2021 مكتوبة

    صور فرح بطلة مسلسل على مر الزمان - صور ايلين 2013

    أسعار الذهب فى اليمن اليوم السبت 29/3/2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.