Thread Back Search

اخبار جريدة دنيا الوطن الاربعاء 19/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-19




  • اخبار جريدة دنيا الوطن الاربعاء 19/9/2012





    بعد مقترح قانون تزويج الفتاة من التاسعة..ظرفاء مصريون: خلينا "ندخل" الأول.. وبعدين نروح الملاهي
    تاريخ النشر : 2012-09-19
    غزة - دنيا الوطن-وكالات

    اثار اقتراح عدد من المنتمين للتيار الإسلامي السلفي الأعضاء في اللجنة المعنية بوضع مشروع دستور جديد لمصر، يسمح لأهل الفتاة بتزويجها اعتباراً من بلوغها التاسعة، استهجان العديد من المصريين فيما لم تخلو بعض التعليقات من السخرية من هذا الاقتراح في مواقع التواصل الاجتماعي على الشبكة العنكبوتية.


    واقترح ظرفاء مصريون دمج قسم أمراض الأطفال بكليات الطب مع قسم النساء والولادة، وجاء الاقتراح عبر تعليقات ورسوم كاريكاتورية على موقعي التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' و'تويتر' ، بعدما بات من المتعذر معرفة ما إذا كانت الطفلة التي يقترح بعض المنتمين للتيار السلفي تزويجها في عمر التاسعة يمكن علاجها كطفلة أم باعتبارها امرأة؟!


    وسخر أحد الظرفاء من الاقتراح المذكور بكاريكاتور يصور رجلا مُسنا يمسك بيد طفلة في ثوب العرس وهي تبكي، فيما هو يحاول تهدئتها بالقول 'خلينا ندخل الأول وبعدين نروح الملاهي'.
    كما اثار الاقتراح استياء وسخط العديد من أساتذة علم النفس والاجتماع، واعتبرت د.سامية الساعاتي، أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس وعضو المجلس الأعلى للثقافة، أن زواج البنت في سن التاسعة هو ' تجارة بجسد البنت'، وأضافت قائلة: هناك من يقبل بزواج ابنته في هذه السن 'علشان يسترزق'.

    ووصفت الساعاتي زواج البنت في سن صغير بأنه 'بغاء على ورق زواج'، إذا كان الغرض منه ماديا، مشيرة إلى أن بعض الأسر تقبل بزواج بناتهم في سن صغيرة من الخليجيين خاصة، نظرا للظروف المادية.

    ويرى د . رشاد عبد اللطيف، أستاذ التنظيم الاجتماعي بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان، أن من أصدر هذا الاقتراح غير مدرك للظروف المجتمعية والأخلاقية في المجتمع المصري، مؤكدا أن ظروف المجتمع لا تؤهل النبت للزواج وتحمل المسؤولية في هذه السن.

    ووصف عبد اللطيف الحديث عن زواج البنت في سن التاسعة بأنه إهانة للبنت، وعدم تقدير للأوضاع الصحية والنفسية والجسدية للبنت، مؤكدا أن هذه الفتاوى لا تمت للدين ولا الأخلاق بصلة.

    __________________________________________________ _______

    ابنة فيفي عبده لن تعيش في بدلة رقص أمها!
    تاريخ النشر : 2012-09-19
    غزة - دنيا الوطن

    على عكس المثل القائل «ابن الوز عام».. صرحت الممثلة المصرية عزة مجاهد ابنة الراقصة فيفي عبده أنها لا تجيد الرقص، وبالتالي فأنها لن تقدم أي عمل فني يتضمن رقصات.

    عزة شددت على أنها لن تقدم أعمال فنية تتضمن مشاهد جريئة، لافتة إلى أنها ستحدد اختياراتها وفقًا لما تراه مناسبًا لإمكانياتها الفنية التي يجب أن تبرز أقوى ما فيها وتتجنب سلبياتها في المرحلة الحالية.

    الممثلة التي دخلت عالم الفن من باب «كيد النسا2» رمضان الماضي أشارت إلى أن مشاركة والدتها فيفي في معظم مشاهدها في المسلسل كان له دور كبير في طمأنتها أمام الشاشة لأول مرة، وبالتالي نجاح بدايتها الفنية.

    __________________________________________________ ______

    هرب وترك أخاه في قبضة الجيش الحر.. فماذا حدث؟
    تاريخ النشر : 2012-09-19
    غزة - دنيا الوطن

    يروي سامر ما حدث: تعطلت السيارة فنزلت لأفحصها، لأجد نفسي محاطاً بالمسلحين، الذين بدؤوا يستجوبنني وأخي، عن سبب توقفنا في هذه المنطقة، وفي وقت متأخر، فأخبرتهم أننا كنا في طريقنا إلى معملنا، وأن السيارة تعطلت، ركب أحدهم إلى جانب أخي ليتأكد من مقولتي، وطلب منه تشغيل السيارة لكنها بالفعل لم تتجاوب معه، فنزل المسلح ليساعدني في إصلاحها، وعندما طلب من أخي أن يشغل السيارة مرة أخرى، اشتغلت وما كان من أخي "سعيد" إلا أن هرب بالسيارة وتركني معهم، من مبدأ أن يعلق أحدنا، أفضل من أن نعلق نحن الاثنان.

    خاب أمله بأخيه.. وليس بجنود الجيش الحر

    يتابع سامر: استغرب الجميع من فعلة أخي، وعرّفوا عن أنفسهم بأنهم جيش حر، وحاولوا طمأنتي مؤكدين أنهم لا يريدون أذيتي، وأن مهمتهم كانت فقط معرفة سبب وقوفنا.. ويضيف: أخذوني معهم إلى منزل قريب، لم أتمكن من التعرف على موقعه لأنهم أغمضوا عيني، وأعطاني أحدهم هاتفه النقال كي أتصل بأخي، فيأتي ويأخذني معه، غير أن سامر لم يجيب على الرقم الغريب، معتقداً أنهم خاطفون وسيطلبون فدية، وأنه بذلك سيجبرهم على تركي، وعندها أصبت بخيبة أمل جديدة، خاصة بعد أن طلب مني أحد المسلحين المغادرة في الحال، فقلت له أن محفظتي بقيت في السيارة، وأني أخاف السير في الليل، ورجوتهم أن يبقوني معهم، وبالفعل نمت في المنزل حتى الصباح، حيث أعطاني أحدهم 500 ليرة، وأوصلني، وأنا مغمض العينين إلى الشارع العام، وتركني وشأني.

    ويصف سامر كيف تعامل عناصر الجيش الحر بكل ود، وأنهم لم يسألوه عن طائفته أو دينه، وكما أنهم دعوه للعشاء معهم؛ يقول: لم أشعر للحظة بالخوف منهم، على الرغم من أنني كنت الأعزل الوحيد بينهم، لقد كنت بالفعل بين أبناء بلدي.


    من مواضيعى فى المنتدى

    شروط التسجيل للحصول على الكرت الذكي 2014 , رابط موقع تسجيل السيارات

    وفاة الأمير بندر بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود اليوم السبت 4-1-2014

    ساعات رجالية فخمة جدا , اجمل ساعات الشباب 2013 , ساعات شبابية 2013

    سعر الذهب فى السعودية اليوم الاثنين 7-10-2013

    تحميل اغنية حسن الهايل لو ماتعرفنه 2012 Mp3

    البوم محمد عبد المنعم من يوم ماسبتك 2010

    يوتيوب برنامج ذا فويس the voice الحلقة 12 الثانية عشر - العرض المباشر الرابع أحلي صوت - مشاهدة الحلقة 12 العروض المباشرة

    اجدد بوسترات ديانا كرزون 2013 - صور ديانا كرزون 2013 - صور ديانا كرزون على الخيل 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.