Thread Back Search

اخبار جريدة النهار الجمعه 14/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-14




  • اخبار جريدة النهار الجمعه 14/9/2012




    أميركي رهينة لدى "القاعدة" يناشد نتنياهو التدخل

    ناشد اميركي محتجز رهينة لدى تنظيم "القاعدة" رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التدخل للافراج عنه، بعدما وجه نداء مماثلا الى الرئيس الاميركي باراك اوباما لم يلق استجابة، كما نقل مركز "سايت" لرصد المواقع الاسلامية.
    وظهر وارن واينستاين، الموظف الانساني في الوكالة الاميركية للتنمية الدولية الحكومية والذي احتجز في آب 2011 في لاهور بباكستان، في شريط مصور مدته دقيقة بث امس في مواقع اسلامية.
    وكان الرجل ظهر في شريط آخر في ايار 2012 مناشدا الرئيس اوباما استجابة مطالب "القاعدة" من أجل الافراج عنه. وقال ان التنظيم يطالب بوقف الغارات الجوية في باكستان والافراج عن عدد كبير من الاسلاميين ابرزهم الشيخ الضرير عمر عبد الرحمن المسجون في الولايات المتحدة.
    وفي الشريط الجديد، اسف واينستاين لقلة اهتمام الولايات المتحدة بوضعه وخاطب نتنياهو قائلاً: "بصفة كوني يهوديا، اتوجه اليك بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة اسرائيل اليهودية". واضاف: "من يهودي الى يهودي، اطلب منك التدخل من اجلي والتعاون مع المجاهدين والموافقة على مطالبهم لضمان الافراج عني بحيث اعود الى عائلتي وزوجتي وابنائي واحفادي".

    __________________________________________________ ________

    الوكالة الذرية تنتقد إيران لكنها تتمسّك بالديبلوماسية
    أوباما ونتنياهو "موحّدان" حيال خطر البرنامج النووي

    اتفقت الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن، الى ألمانيا، على احالة مشروع قرار على مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ينتقد بشدة ايران لتوسعها في تخصيب الاورانيوم، لكنه يؤكد في الوقت عينه اعتماد الخيار الديبلوماسي في التعامل مع طهران، بينما تطالب اسرائيل بتحرك اشد حزما حيالها.
    وأفاد مصدر ديبلوماسي ان مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا وفرنسا والمانيا) أبدت في النص "قلقها البالغ" من مواصلة ايران تحدي القرارات الدولية.
    ويشير المشروع الى ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية قالت في احدث تقاريرها ان النشاطات الايرانية في قاعدة بارشين العسكرية "ستعوق بشدة" قدرة المفتشين على التحقيق في ما يشتبه في انه ابحاث تجريها ايران على الاسلحة النووية.
    ويرجح ان يجري التصويت على مشروع القرار في مجلس حكام الوكالة الذي يضم 35 دولة اليوم. وقد وضع بعد بضعة ايام من المشاورات بين العواصم الغربية وموسكو وبيجينغ وهو يعتبر اكثر ليونة حيال ايران.
    ولا يشمل المشروع احالة الملف الايراني على مجلس الامن. وسيكون القرار الرقم 12 للوكالة خلال تسع سنين. ولكن ما يثير الاهتمام فيه هو ان الدول الغربية تمكنت من الحصول على موافقة موسكو وبيجينغ عليه.
    وأعربت الدول الست في المشروع عن استمرار دعمها للتوصل الى حل سلمي يهدئ مخاوف المجتمع الدولي ويمكن ان يتحقق من طريق عملية ديبلوماسية بناءة.
    بيد ان مشروع القرار قد لا يرضي إسرائيل التي ترى ان تصنيع إيران قنبلة نووية يمثل تهديدا لوجودها وقد شددت تلويحها باتخاذ اجراء عسكري. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلثاء إنه إذا رفضت القوى العالمية وضع خط أحمر للبرنامج النووي الايراني فلا يمكن أن تطالب إسرائيل بضبط النفس.
    وعشية يوم حافل بمؤشرات الخلاف بين الرئيس الاميركي باراك أوباما ونتنياهو، منها اعلان عدم لقاء المسؤولين في الامم المتحدة في نهاية الشهر الجاري، أفاد البيت الابيض ليل الثلثاء ان اوباما ونتنياهو "موحدان" حيال ايران. وقال في بيان ان "الرئيس اوباما تحدث مع رئيس الوزراء مدة ساعة في اطار مشاوراتهما المستمرة. بحث الزعيمان في التهديد الذي يمثله البرنامج النووي الايراني وتعاوننا الوثيق في الملفين الايراني والامني". واضاف انهما "شددا على انهما موحدان في عزمهما على منع ايران من امتلاك سلاح نووي وقررا البقاء على اتصال".
    على صعيد آخر، دعت لجنة في "المجلس الوطني الاميركي للابحاث" في تقرير كلفها الكونغرس اعداده، الى اقامة موقع لاعتراض الصواريخ البالستية في شمال شرق الولايات المتحدة للتصدي لتهديد قد تشكله ايران في غضون سنوات معدودة.
    وقالت اللجنة ان خطة الدفاع الاميركية الراهنة التي تقوم على إقامة درع مضادة للصواريخ تعززها قدرات للتعقب المبكر في أوروبا "مكلفة جدا وذات فاعلية محدودة". وأوصت باقامة موقع لاعتراض الصواريخ على الساحل الشرقي على سبيل المثال في فورت درام بنيويورك أو في شمال ولاية مين.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور الشكل الحقيقي لشخصية باسم فغالي

    احلى صور ايفون اطفال كيوت 2012 - خلفيات اي فون اطفال حلوين 2012

    بالصور تعرف على اناس لطوف في برنامج احلى صوت The Voice

    معلومات لا تعرفها عن طرفة العين

    صور تنانير طويله ملونه 2013

    نتيجة الثانوية العامة 2013 في مصر , مواقع نتيجة الثانوية العامة 2013

    بالصور اغرب لقطات ممكن ان تشاهدها في حياتك 2014 ،، صور غريبة جدا

    صور كارول سماحة مع زوجها وبدون ماكياج في سهرة خاصة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.