Thread Back Search

اخبار جريدة الاهرام الخميس 13/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-13




  • البيت الأبيض ينفي وجود خلاف مع إسرائيل حول إيران
    واشنطن ـ القدس المحتلة ـ وكالات الأنباء ـ فيينا ـ مصطفي عبد الله‏:‏

    سارعت الولايات المتحدة أمس بالتخفيف من حدة خلافاتها مع إسرائيل بشأن كيفية التعامل إيران‏,‏ حيث ناقش الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو خلال اتصال هاتفي التهديد الذي يشكله برنامج طهران النووي
    علي أصغر سلطانية المندوب الإيراني لدى الوكالة الذرية يتحدث في هاتفه قبيل اجتماع مجلس محافظي الوكالة في فيينا أس (أ.ب)
    علي أصغر سلطانية المندوب الإيراني لدى الوكالة الذرية يتحدث في هاتفه قبيل اجتماع مجلس محافظي الوكالة في فيينا أس (أ.ب)

    وأكدا مجددا تصميهما المشترك علي منع إيران من امتلاك أسلحة نووية. وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس أوباما ورئيس الوزراء نيتانياهو أكدا مجددا أنهما متحدان في تصميمهما علي منع طهران من الحصول علي سلاح نووي واتفقا علي مواصلة مشاوراتهما الوثيقة. كما نفي البيان تقارير صحفية أفادت أن أوباما رفض طلبا من نيتانياهو لمقابلته خلال زيارة الأخير للولايات المتحدة نهاية الشهر الجاري, لكنه أشار في الوقت نفسه إلي أن القائدين لن يجتمعا أثناء زيارة نيتانياهو.
    وأرجع تومي فيتور المتحدث باسم البيت الأبيض السبب وراء عدم عقد هذا اللقاء قائلا: ببساطة لن يكونا في المدينة في نفس الوقت. وأضاف ان أوباما ونيتانياهو علي اتصال من وقت لآخر وأن رئيس الوزراء الاسرائيلي سيجتمع مع وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون اثناء زيارته للولايات المتحدة.
    وكان مسئول إسرائيلي قد أعلن في وقت سابق ان مساعدي نيتانياهو طلبوا عقد اجتماع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس الأمريكي علي هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك, لكن البيت الابيض ابلغهم ان جدول اعمال أوباما مزدحم ولن يسمح بذلك.
    وعلي صعيد متصل, أكد وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا أمس انه اذا قررت ايران صنع سلاح نووي فإن الولايات المتحدة سيكون أمامها مايزيد قليلا علي عام لتتحرك لوقفها. وقال بانيتا في برنامج صباحي بمحطة سي. بي. إس التليفزيونية إنها فترة عام علي وجه التقريب من الآن, أو أكثر قليلا من عام, ولذلك نعتقد انه ستكون لدينا فرصة لاتخاذ القرار اللازم بمجرد أن نعرف أنهم اتخذوا القرار.
    وأشار وزير الدفاع الأمريكي إلي أن بلاده لديها معلومات مخابرات جيدة جدا بشأن ايران. وأضاف نعرف بصفة عامة ما الذي ينوون عمله. وبالتالي نراقبهم عن كثب. وتابع لدينا القوة التي تمكننا ليس فقط من الدفاع عن انفسنا وانما لعمل ما يجب علينا عمله لنحاول منعهم من تطوير اسلحة نووية.
    وفي مزيد من محاولات التهدئة الأمريكية, صرح السفير الامريكي لدي اسرائيل دان شابيرو في كلمة بمناسبة ذكري هجمات11 سبتمبر, بأن إسرائيل وقفت إلي جانب الولايات المتحدة في أحلك أوقاتها, مشددا علي أن بلاده لن تسمح لإيران بالحصول علي سلاح نووي وأن إيران النووية تشكل تهديدا غير مقبول لكل من بلاده واسرائيل. وتابع شابيرو واشنطن تقدر تقديرا كبيرا دعم اسرائيل للحرب الامريكية ضد الارهاب وأن بامكان اسرائيل ان تعتمد علي دعم الولايات المتحدة.
    وفي غضون ذلك, نفي المستشار الاعلامي لوزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك وجود خلافات بين باراك ورئيس الوزراء نيتانياهو حول القضية الايرانية, بينما قال زعيم المعارضة الاسرائيلي شاؤول موفاز إنه لا يتوقع اتخاذ إسرائيل إجراء عسكريا ضد إيران هذا العام. ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن موفاز قوله بدلا من اتخاذ قرارات بشأن إيران, يشغل نيتانياهو نفسه بمحاولة هدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
    من ناحية أخري, حذرت لجنة في المجلس الوطني الأمريكي للأبحاث من أن نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي ضعيف وأن الولايات المتحدة معرضة لخطر الاختراق من قبل صواريخ طويلة المدي قد تكون إيران قادرة علي شن هجوم بها خلال عشر سنوات تقريبا.

    __________________________________________________ _______

    أوباما يطالب بتعزيز أمن السفارات الأمريكية وفريق لمكافحة الإرهاب يتوجه إلي ليبيا
    طرابلس‏-‏ سعيد الغريب ووكالات الأنباء‏:‏

    في عقب تأكيد مقتل السفير الأمريكي في ليبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة آخرين من دبلوماسيي القنصلية الأمريكية في بنغازي‏..‏ دعت الولايات المتحدة السلطات الليبية لتأمين مجمع القنصلية من أي أعمال انتقامية‏
    النيران تشتعل بمقر القنصلية الأمريكية في بنغازي (رويترز)
    النيران تشتعل بمقر القنصلية الأمريكية في بنغازي (رويترز)

    وأدان الرئيس الأمريكي باراك أوباما مقتل السفير وأمر بتشديد الاجراءات الأمنية علي سفارات بلاده في الخارج. وقالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاي كلينتون إنه لامبرر للهجوم علي السفارة وشددت علي أن جهود الولايات المتحدة لان تكون ضحية أخري للحادث. وقال مسئول امريكي أن واشنطن بصدد ارسال فريق أمني لمكافحة الارهاب في لتعزيز الامن في ليبيا.
    وفي الوقت الذي كشف فيه نائب وزير الداخلية الليبي عن ان مهاجمي السفارة الأمريكية هم من فلول النظام السابق, وصف مخرج فيلم برادة المسلمين المسئ للنبي محمد عليه الصلاة والسلام, الإسلام بأنه سرطان وذلك بعد تزايد المظاهرات المنددة بعرض الفيلم, وقد عزا يونس الشريف نائب وزير الداخلية الليبي الهجوم علي السفارة الأمريكية إلي أنه بدافع انتقام فلول القذافي من تسلم ليبيا لعبد الله السنوسي المدير السابق للمخابرات الليبية من السلطات الموريتانية.
    وقد أعلن مسئولون ليبيون أمس مقتل السفير الأمريكي في ليبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة آخرين من موظفي السفارة في هجوم صاروخي استهدف القنصلية الأمريكية بمدينة بنغازي مساء أمس الأول, وقال ونيس الشارف الناطق الرسمي لوزارة الداخلية الليبية في بنغازي إن السفير الامريكي في ليبيا لقي مصرعه أثناء وجوده في قنصلية بلاده في بنغازي التي تعرضت لهجوم صاروخي, احتجاجا علي بث فيلم مسيء للنبي صلي الله عليه وسلم. وأشار الشارف إلي تأمين المنطقة بالكامل حاليا من قبل قوات درع ليبيا وكتيبة الصاعقة التابعتين لرئاسة الأركان العامة للجيش الوطني الليبي تحسبا لأي طارئ, وقال مسئول ليبي آخر إن السفير الأمريكي مات اختناقا.
    وقال يونس الشريف نائب وزير الداخلية الليبي في مؤتمر صحفي ببنغازي إن المهاجمين استخدموا قذائف صاروخية.وأضاف الشريف أن استخدام القذائف الصاروخية يشير إلي أن قوي كانت تستغل الأمر وقال إنهم فلول النظام السابق.وذكر الشريف أن المهاجمين ربما شنوا الهجوم بدافع الانتقام بسبب ترحيل عبد الله السنوسي المدير السابق للمخابرات الليبية من موريتانيا إلي ليبيا هذا الشهر.
    وكان مسلحون ليبيون قد هاجموا الليلة قبل الماضية مبني مجمع القنصلية الأمريكية في بنغازي واشتبكوا مع قوات الأمن اللبيبة التي اضطرت للانسحاب مع تعرضها لنيران عنيفة.
    وأدانت السلطات الليبية عملية الهجوم المسلح واقتحام مبني مجمع القنصلية الأمريكية, وأعلنت استنفارا أمنيا لوحدات الجيش الوطني الليبي للسيطرة علي الموقف في بنغازي. وعبر المؤتمر الوطني العام البرلمان أعلي سلطة سياسية في ليبيا في بيان عن تنديده بالهجوم الاجرامي الذي أدي إلي مقتل وجرح عدد من الأشخاص.وأعلن عن فتح تحقيق في الهجوم, ودعا محمد المقريف رئيس المؤتمر إلي اجتماع عاجل مع الحكومة, داعيا إلي اتخاذ إجراءات لضبط المعتدين ومحاكمتهم.
    .ومن جانبه, أعلن نائب رئيس الوزراء مصطفي أبو شاقور استنكاره لـقتل السفير الأمريكي ورفاقه.
    وقال شهود عيان لـوكالة الأنباء الألمانية( د.ب.أ):إن عشرات المتظاهرين تجمهروا أمام مقر القنصلية وبدأوا في إطلاق الرصاص في الهواء ورددوا عبارات مناصرة للرسول قبل أن تنسحب قوات الأمن الليبية المكلفة بحماية القنصلية ويتم اقتحامها. وأضافوا: أن عدد المتظاهرين تزايد إلي أن وصل إلي المئات, ودخل الكثيرون إلي مبني القنصلية وعبثوا ببعض محتوياته وحرقوا جزءا كبيرا منه, وتم إنزال العلم الأمريكي من فوق المبني, وحدثت اشتباكات متفرقة في محيطها قبل أن تطوق قوات الجيش المكان بالكامل.وقال شهود آخرون ان متظاهرين أضرموا النار في القنصليية, وأن صدامات جرت بين قوات الأمن ومسلحين وان الطرق الموصلة الي القنصلية قد اغلقت. وقال شاهد عيان: هاجم عشرات المتظاهرين القنصلية واضرموا النار فيها.وذكر شاهد آخر أن سلفيين كانوا بين المهاجمين مشيرا الي حدوث أعمال نهب وتخريب.
    واستبعد بعض المقتحمين الذين رفضوا الإفصاح عن أسمائهم أن يكون للحادث أي علاقة بذكري أحداث اعتداءات11 سبتمبر التي وقعت في الولايات المتحدة عام2001 علي حد قولهم.
    ومن جهة أخري احتشد عشرات من الشباب التونيسيين أمام السفارة الامريكية رافعين الرايات السوداء احتجاجا علي الفيلم. وقامت السلطات التونسية بدفع تعزيزات أمنية كبيرة حول موقع السفارة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    وفاة الفنان الامريكي يوسف لطيف , أسباب وتفاصيل وفاة فنان الجاز يوسف لطيف

    صور نانسي عجرم وهي تحتفل بعيد ميلاد ابنتها ايلا

    صور كفرات الفلانتين داى للفيسبوك 2014 ،، أحلى كفرات فيسبوك لعيد الحب الفلانتين 2014

    صور افتتاح قناة mbc مصــر بحضور نجوم الفن 2012 - صور نجوم الفن والغناء في حفل افتتاح Mbc مصر 2012 - صور الفنانين في حفل افتتاح Mbc مصر 2012 - صور افتتاح

    صور حذاء كريستيانو رونالدو المخصص لكأس العالم 2014 في البرازيل

    صور رمزيات بلاك بيري مكتوب عليها اسم عبدالله 2014 ،، صور خلفيات بلاك بيري اسم عبدالله 2014

    بالصور شاهد أقدم لاب توب في العالم , معلومات لا تعرفها عن تاريخ اللاب توب

    الابراج و الحظ السبت 13-4-2013 - توقعات جميع الابراج يوم السبت 13-4-2013 - ابراج اليوم السبت 13-4-2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.