Thread Back Search

اخبار جريدة الوسط 12/9/2012 - عناوين جريدة الوسط الاربعاء 12/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-12




  • اخبار جريدة الوسط 12/9/2012 - عناوين جريدة الوسط الاربعاء 12/9/2012




    الافراج عن المواطن التركي المخطوف في لبنان
    بيروت - أ ف ب

    افرج مساء الثلاثاء عن مواطن تركي مخطوف في لبنان وسط غموض يحيط بوصوله الى الامن العام اللبناني الذي سلمه قرابة الساعة الحادية عشرة (20,00 ت غ) الى السفير التركي في بيروت.

    ونقلت محطات التلفزة اللبنانية مباشرة على الهواء وصول الرهينة ايدين طوفان تيكين في موكب سيارات الى المديرية العامة للامن العام في منطقة المتحف في بيروت حيث استقبله السفير سليمان إنان اوزيليدز يحيط به وزير الداخلية اللبناني مروان شربل ومدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم.

    ورافق الثلاثة تيكين الى داخل المديرية.

    وكان مصدر رسمي في الامن العام قال في وقت سابق لوكالة فرانس برس "تسلمنا المواطن التركي ايدين طوفان تيكين"، مشيرا الى انه سيتم الاعلان غدا عن ظروف الافراج عنه، مضيفا "المهم اليوم انه وصل".

    وكان تيكين محتجزا لدى عشيرة آل المقداد الشيعية التي اعلنت خطفه مع اكثر من عشرين مواطنا سوريا في منتصف آب/اغسطس ردا على خطف احد ابناء العشيرة حسان المقداد في سوريا.

    واكدت العشيرة انها لن تفرج عنه قبل الافراج عن ابنها الذي تبنت مجموعة قالت انها تنتمي الى الجيش السوري الحر خطفه، في حين نفت قيادة الجيش الحر في الداخل ذلك.

    وكان الجيش اللبناني اعلن ظهر الثلاثاء انه تمكن بعيد منتصف ليل امس من تحرير اربعة مخطوفين سوريين بعد دهم مكان وجودهم في محلة حي السلم في الضاحية الجنوبية لبيروت ذات الغالبية الشيعية، وذلك في اطار عملياته للافراج عن المخطوفين السوريين ورهينتين تركيين.

    واعلن امين سر رابطة آل المقداد ماهر المقداد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان الجيش قام فجر اليوم بمداهمات في عدد من احياء الضاحية الجنوبية التي يقطنها آل المقداد، ما اضطر محتجزي المخطوف التركي الى الهرب به الى مكان آخر، و"قد اصيب طوفان خلال العملية بطلق ناري".

    ولم يستبعد احتمال ان يكون احد الخاطفين اطلق النار على التركي خلال عملية الهرب، لمنع الجيش من الاقتراب منهم. الا ان المواطن التركي ظهر الليلة بصحة جيدة ولا اثر لديه لاي اصابة.

    وقال المقداد ان مجموعة الخاطفين "فرت مع التركي، وتركت اربعة سوريين محتجزين في المكان، فوصل الجيش وأخذهم".

    واوضح المقداد ان السوريين الاربعة والتركي هم آخر المخطوفين لدى آل المقداد، من دون ان يوضح ظروف تحرير الرهائن السوريين الآخرين.

    واعلنت وزارة الخارجية التركية في آب/اغسطس خطف مواطن تركي ثان في لبنان نفت عشيرة آل المقداد مسؤوليتها عن خطفه.

    وتوقع وزير الداخلية اللبنانية مروان شربل ردا على اسئلة الصحافيين قبل وصول تيكين الى مديرية الامن العام ان يتم الافراج عن المواطن التركي الآخر غدا الاربعاء.

    وقال "سنذهب بهما الى تركيا غدا"، معربا عن امله في ان يتم ايضا الافراج عن اللبنانيين المخطوفين في سوريا، وهم الى جانب المقداد الذي اعلن خطفه في دمشق في آب/اغسطس، عشرة مواطنين شيعة خطفوا في ايار/مايو على يد مجموعة مسلحة تؤكد انتماءها الى الجيش الحر في ريف حلب في شمال سوريا.

    ويطالب ذوو المخطوفين اللبنانيين انقرة بممارسة ضغوط على الخاطفين المعارضين لنظام الرئيس السوري بشار الاسد والمتمركزين قرب الحدود التركية.

    ويؤيد الشيعة في لبنان اجمالا، وابرز قياداتهم حزب الله، النظام السوري. الا ان الامين العام لحزب الله حسن نصرالله نفى اي علاقة له بعمليات الخطف التي جرت الشهر الماضي واثارت بلبلة وقلقا من انفلات امني في لبنان على خلفية الازمة السورية.

    __________________________________________________ _____

    "الداخلية": مجموعة تعتدي بالضرب على مواطن وتسرق هاتفه بالمنامة
    الوسط - محرر الشئون المحلية
    قالت وزارة الداخلية عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" إن مجموعة تعتدي بالضرب على مواطن وتسرق هاتفة النقال بمنطقة المنامة والجهات المعنية تباشر الواقعة.

    __________________________________________________ ______________

    "التنمية": الدعم المالي مستمر للأسر حتى إذا قطنت عنواناً واحداً
    المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية

    أكدت إدارة المساعدات الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية، في بيان اصدرته اليوم الثلثاء (11 سبتمبر/ ايلول 2012)، أن تقديم الدعم المالي للأسرة النووية الواحدة مستمر وسيستمر وهو النظام المعمول به نفسه حتى هذا اليوم، وهو ما يعني أنه مهما تعدد عدد الأسر النووية التي تقطن في عنوان واحد فإن كل أسرة ستتلقى دعما ماليا بشكل منفرد وليس بشكل إجمالي لصاحب العنوان.

    وبذلك، نفت الإدارة من خلال هذا التوضيح "بشكل واضح وقاطع ولا لبس فيه المعلومات المغلوطة التي تتردد مؤخرا عن علاوة الدعم المالي ومستحقيه".

    __________________________________________________ ___________

    صحافيو "دار الصباح" التونسية يضربون عن العمل دفاعا عن استقلاليتهم
    تونس - ا ف ب

    أضرب اليوم الثلثاء (11 سبتمبر / أيلول 2012) صحافيو وعمال مؤسسة "دار الصباح" الشهيرة في تونس احتجاجا على ما قالوا إنه "محاولات" من الحكومة التي ترأسها حركة النهضة الإسلامية لـ"تركيع" مؤسستهم واستغلالها لغايات "انتخابية".

    وتصدر "دار الصباح" التي تشغل نحو 200 شخص بين صحافيين وعمال، جريدتين يوميتين هما "الصباح"، و "لوتان" الناطقة بالفرنسية، وصحيفة "الأسبوعي" الأسبوعية.

    وقال صحافيون في المؤسسة لفرانس برس إن نسبة المشاركة في اضراب الثلثاء بلغت 100% وأن صحيفتي الصباح و"لوتان" لن تصدرا يوم غد الأربعاء في "سابقة في تاريخ الصحافة التونسية".

    وتأسست جريدة الصباح سنة 1951 و"لوتان" سنة 1975، وتعتبران بحسب مراقبين من الصحف "الجدية" في تونس.

    ويطالب العاملون في المؤسسة أساسا برحيل مدير عام جديد نصبته الحكومة، وبعدم تدخل السلطات في الخط التحريري لصحف الدار.

    وفي 21 آب/أغسطس 2012 عينت الحكومة الصحفي لطفي التواتي المحسوب على حركة النهضة، مديرا عاما لدار الصباح.

    وكان التواتي ،قبل تعيينه في هذا المنصب، يعمل في صحيفة "لو كوتيديان" اليومية الناطقة بالفرنسية والتابعة لمؤسسة "دار الأنوار" الخاصة والتي تعتبر أكبر منافس لدار الصباح.

    وقالت نقابة الصحافيين التونسيين في بيان إن التواتي "اشتغل (سابقا) محافظا للشرطة" وأنه "معروف بمساهمته النشيطة ضمن مجموعة 17 التي انقلبت (سنة 2009) على المكتب الشرعي لنقابة الصحفيين بتحريض وإعداد وإشراف من أجهزة نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وحزب التجمع" الحاكم في عهد بن علي.

    وتظاهر صحافيو "دار الصباح" أمام مقر الحكومة يوم 23 آب/أغسطس احتجاجا على تعيين التواتي مديرا عاما.

    وتعهد حمادي الجبالي رئيس الحكومة بأن يتولى المدير العام المنصب الشؤون الادارية للمؤسسة وألا يتدخل في شؤون التحرير.

    لكن منظمة مراسلون بلا حدود قالت في بيان نهاية آب/أغسطس ان التواتي "اقصى" ثلاثة رؤساء تحرير "بشكل تعسفي" و"أصدر قائمة اسمية للأشخاص المخول لهم بكتابة افتتاحية الصحيفة".

    ويتهم صحافيون لطفي التواتي بمحاولة استغلال صحف دار الصباح لخدمة حركة النهضة في الانتخابات العامة المقررة مبدئيا في 2013 وهو أمر نفاه التواتي.

    ومنذ 29 آب/أغسطس دخل صحافيو دار الصباح في "اعتصام مفتوح" بمقرات عملهم إلى حين الاستجابة لمطالبهم.

    واتهمت مراسون بلا حدود حكومة حمادي الجبالي ب"الاستمرار في انتهاك استقلالية وسائل الإعلام العمومية كما لطالما فعلت منذ توليها مهامها، متبنية بشكل نهائي الأساليب التي دائما ما كانت مشجوبة في عهد زين العابدين بن علي".

    وكان صخر الماطري صهر الرئيس المخلوع بن علي اشترى 80% من رأسمال دار الصباح.

    وقد صادرت الحكومة حصته في المؤسسة الاعلامية بعد الاطاحة بنظام بن علي وعينت عليها مؤتمنا عدليا.


    من مواضيعى فى المنتدى

    جدول مباريات قناة cbc sport hd اليوم الخميس 2-7-2020

    ارتفاع أسعار الذهب في مصر - اليوم الثلاثاء 25-3-2014

    كلمات اغنية عزا قلبي فرح يوسف 2017 مكتوبة

    حالة الطقس ودرجات الحرارة في السعودية الاحد 26/5/2013

    لأول مرة شاهد صورة والد ووالدة الفنانة حورية فرغلي

    جديد جديد القنوات واخبارها ليوم 05-03-2011

    صور ابطال مسلسل ايام الزهور 2012 - بالصور ابطال مسلسل ايام الزهور 2012

    تقديم مباراة إنتر ميلان وروما اليوم 2/9/2012 + القنوات الناقلة + موعد وتوقيت نقلها مباشرة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.