Thread Back Search

اخبار جريدة الإتحاد الإماراتية 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الإتحاد الإماراتية 11/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-11




  • اخبار جريدة الإتحاد الإماراتية 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الإتحاد الإماراتية 11/9/2012




    وفد من «الإمارات للطاقة النووية» يزور موقع العمل
    إنجاز حفر 21 كيلو متراً من مشروع النفق الاستراتيجي لإمارة أبوظبي
    تاريخ النشر: الثلاثاء 11 سبتمبر 2012

    أبوظبي (الاتحاد) - حقق مشروع النفق الاستراتيجي لإمارة أبوظبي الذي تنفذه شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي انجازاً جديداً تمثل في الانتهاء من حفر 21 كلم من الطول الكلي لخط النفق العميق والذي يصل إلى 41 كلم .

    كما ستقوم ماكينتان عملاقتان لحفر الأنفاق واللتان استخدمتا لحفر خط “العقد t-03 “ بإكمال عملية الحفر في أواخر شهر نوفمبر وديسمبر المقبلين من هذا العام، علماً بأن معدل تقدم أعمال الحفر لكل ماكينة بلغ أكثر من 200 متر في الأسبوع الواحد.

    وكان وفد من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية برئاسة المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية ويرافقه عدد من مدراء الإدارة العليا للمؤسسة قد زار مشروع النفق الاستراتيجي لإمارة أبوظبي للوقوف على سير العمل.

    وتفقد الوفد موقع حفرة العمل رقم 8 التابعة لعقد العمل رقم “t-03” في البرنامج والواقعة بمنطقة الوثبة، واستمع إلى شرح من فريق العمل بالمشروع للاطلاع على الجوانب الفنية والتقنيات المستخدمة في موقع عمل المشروع الذي يسهم في تلبية احتياجات البنية التحتية طويلة الأجل لإمارة أبوظبي.

    وتم خلال الجولة تقديم نبذه مختصرة للوفد حول تقدم العمل في البرنامج، كما قام الوفد بجولة تفقدية في موقع حفرة العمل رقم 8 والبالغ عمقها 73 متراً ، كما سار الوفد مسافة 5ر3 كلم داخل النفق للاطلاع على آلة حفر النفق في حالتها التشغيلية.

    يشار إلى أن عملية إنشاء مشروع تطوير النفق الاستراتيجي لإمارة أبوظبي تسير وفق الخطط الزمنية المرسومة بدقة في إطار تكاملي مع مقاولين عالميين مشاركين بالعمل، وقد أتمت ثلاث ماكينات حفر المسافة المطلوبة وحققت 3 اختراقات في النصف الأول من هذا العام “ أبريل ومايو 2012” ، ومن المتوقع أن تقوم الحفارات الخمس المتبقية الجاري استخدامها بالعقدين “ t-03 و t-01 “ بإنجاز الاختراقات المتبقية خلال الشهور الستة المقبلة.


    __________________________________________________ ______

    تشييع جثمان الطفل حمد «غريق النيل» في الشارقة
    تاريخ النشر: الثلاثاء 11 سبتمبر 2012
    أحمد مرسي

    شيع عدد كبير من المواطنين في الشارقة جثمان الطفل حمد عبد الله آل علي الذي غرق في مياه نهر النيل في مصر يوم الجمعة الماضي وعثر عليه ظهر أول من أمس الأحد، حيث أدوا صلاة الجنازة عليه في مسجد الصحابة بالشارقة بعد ظهر أمس.

    ووجه عبد الله آل علي والد الطفل في سرادق العزاء الشكر لجميع من وقف بجانبه في محنته وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والتوجيه بإرسال فريق من المنقذين للبحث عن ابنه في مياه النيل إلى أن تم العثور على جثمانه ظهر الأحد. وتابع: “إن اهتمام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية كان كبيراً جداً، حيث قام سموه بالاتصال بي هاتفياً في مصر وقت الحادث وبعد استخراج الجثة وكذلك الاتصال بي بعد وصولي للإمارات وتقديم واجب العزاء بعد أن تم دفن ابني”.

    ولفت إلى أن السفارة الإماراتية في القاهرة بذلت جهوداً كبيرة أيضاً، وكانت بجوارنا منذ وقوع الحادث إلى أن انتهت كل الإجراءات والعودة إلى الوطن عبر مطار دبي بعد منتصف ليل أول من أمس. وذكر آل علي أن الحادث وقع في قرابة الساعة العاشرة من مساء الجمعة الماضي وظل البحث عن الطفل بعد أن جرفته التيارات النهرية لمسافة 30 كيلومتراً إلى أن عثر عليه بعد 40 ساعة من وقت وقوع الحادثة.

    وأشار إلى أن ابنه هو الأخير في ترتيب أشقائه (الريم20 عاماً في كلية الطب بجامعة الشارقة، وهند تدرس في كلية القانون بالشارقة، ومحمد في كلية الشريعة، وحسن 14 عاماً)، وكان هادئ الطبع ومحبوباً بين أفراد الأسرة وأقاربه. كما أنه كان من المفترض أن يلتحق بالصف الأول الابتدائي هذا العام في مدرسة الفلاح بعد أن كان في روضة البساتين في نادي سيدات الشارقة العام الماضي.


    __________________________________________________ _________

    المؤبد لـ 4 أشخاص تاجروا بالمؤثرات العقلية
    إحباط تهريب مخدرات وهواتف إلى سجن دبي
    تاريخ النشر: الثلاثاء 11 سبتمبر 2012
    الاتحاد

    أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، نهاية شهر أغسطس الماضي، محاولة لتهريب كميات من المخدرات والمؤثرات العقلية والهواتف النقالة إلى داخل السجن المركزي، فيما قضت محكمة الجنايات بدبي بالسجن المؤبد بحق 4 متهمين أدينوا بالاتجار بالمخدرات.

    وقال اللواء عبد الجليل مهدي العسماوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إن فرق المكافحة بالإدارة ألقت القبض على المتهمين بمحاولة تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية والهواتف النقالة إلى السجن المركزي، مبينا أن الفرق أحبطت العملية في مهدها وقبل أن يقدم المتهمون على تنفيذها بناء على معلومات وردت للإدارة عن اعتزامهم إدخالها إلى السجن.

    وأشار إلى أن العملية تمت بنجاح بالتعاون مع الإدارة العامة للمؤسسات العقابية بشرطة دبي في السابع والعشرين من أغسطس الماضي، وتم من خلالها إحباط المحاولة التي كان المفترض لها أن تتم بواسطة عامل نظافة يعمل لدى إحدى المؤسسات الخدمية الخاصة عمره 35 سنة، أوغندي الجنسية، يقيم في منطقة جبل علي، إلا أن العيون الساهرة لشرطة دبي كشفت العملية قبل تنفيذها، وقامت بإلقاء القبض على المتهم الرئيس فيها “عامل النظافة” بالقرب من مقر مسكنه.

    وقال، إن المتهم اعترف بما نسب إليه من تهم تتعلق بحيازته وتعاطيه للمواد المخدرة، أما بخصوص المصدر الذي حصل منه على المواد المخدرة وما كان يدبره لإدخال المخدرات إلى أحد الموقوفين في السجن المركزي بدبي أفاد بأنه حصل عليها من “ش. ا. ح، 26 سنة إماراتي، ليقوم بإدخالها إلى المدعو “م.ع.م . ك 37 سنة إماراتي من أصحاب السوابق، وموقوف على ذمة قضية أخرى، تتصل بالمخدرات، وذلك مقابل حصوله على مبلغ من المال.

    وأوضح أنه تم القبض على المتهم الثاني “ش. ا. ح” في أحد منازل أصدقائه بمنطقة المزهر بناء على معلومات دقيقة تلقتها الإدارة بشأنه، وبين أنه تم تحريز المضبوطات التي عثر عليها مع المتهم الأول ن. أ وهي عبارة عن عدد من الهواتف النقالة كان ينوي تهريبها إلى المسجونين، بالإضافة لكمية من المخدرات منها الحشيشة المخدرة و357 قرصاً مخدراً، بالإضافة لمادة عشبية مخدرة يشتبه بأنها مادة السبايس، وفلاتر للتدخين، كانت معه لحظة القبض عليه.

    وقال إن الإدارة أحالت المتهم الأول إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه بعد أن وجهت إليه تهمتي حيازة المواد المخدرة وترويجها، وإدخال ممنوعات إلى التوقيف، أما الشخصان الآخران، فوجهت للثاني الهارب تهمة ترويج المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وللثالث محاولة إدخال المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.


    __________________________________________________ ___________

    أعلى استثماراتها في الجزائر بقيمة 5,2 مليار دولار
    الإمارات تسيطر على 85% من الاستثمارات العربية البينية في خمس دول خلال العام الماضي
    تاريخ النشر: الثلاثاء 11 سبتمبر 2012

    أبوظبي (الاتحاد) - تصدرت الإمارات قائمة الدول المصدرة للاستثمارات العربية البينية خلال عام 2011 الموجهة لخمس دول، بتدفقات بلغت حوالي 5٫8 مليار دولار أو ما نسبته 85% من الإجمالي البالغة قيمته 6٫8 مليار دولار، بحسب تقرير المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات “ضمان”.

    وجاء في التقرير، الذي حصلت “الاتحاد” على نسخة منه، أن معظم الاستثمارات الإماراتية تركزت في الجزائر بقيمة 5٫2 مليار دولار ومصر 410٫8 مليون دولار، والأردن 118 مليون دولار، وتونس 58٫9 مليون دولار، وفقاً لبيانات “ضمان” لعام 2011، والتي اقتصرت على استثمارات الإمارات في 5 دول عربية هي الجزائر ومصر والأردن وتونس واليمن.

    وتشير البيانات إلى أن معظم الاستثمارات العربية البينية تركزت في قطاع الخدمات، بحصة بلغت 87%، كما استحوذ قطاع الصناعة على ما نسبته 4% وقطاع الزراعة على ما نسبته 3%، بينما اقتصرت حصة القطاعات الأخرى على 6% من الإجمالي.

    وبلغت قيمة تدفقات الاستثمارات العربية البينية المباشرة خلال الفترة 1995 - 2011 نحو 178٫5 مليار دولار بمتوسط سنوي 10٫5 مليار دولار.

    وقال التقرير “بلغ إجمالي تدفقات الاستثمارات المباشرة البينية العربية خلال عام 2011 نحو 6٫82 مليار دولار، مقابل 3٫2 مليار دولار لنفس مجموعة الدول لعام 2010، بارتفاع بلغ معدله 113%.

    وتوافرت بيانات الاستثمار العربي البيني لعام 2010 من 10 دول عربية، وتبلغ ما قيمته 12٫5 مليار دولار.


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات انشودة شبرة قمرة جني مقداد 2013 كاملة

    رمزيات واتس اب بنات جميلة 2014 , رمزيات بنات واتس اب 2013 , احدث رمزيات بنات 2013

    تحميل أغنية ناجي الاسطا مش طبيعي 2013

    بالاسم معلقي مباريات الاسبوع ابتداء من 26-12-2020

    صور عاصي الحلاني في حفل شركة الفا 2014

    شاهد هيفاء الطفلة - هل تشبه هيفاء الفنانة - صور هيفاء وهبي وهي طفلة

    كولكشن بوسترات هيفاء وهبي 2013 , كولكشن صور هيفاء وهبي 2013

    # جديد قمر Eurobird 16-16° East #


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.