Thread Back Search

اخبار جريدة الشروق 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الشروق 11/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-11




  • وكيل الكلية للطلاب: لا فائدة من مظاهراتكم.. ونائب رئيس الجامعة يهدد الطلاب بالفصل لو استمر الاعتصام
    طلاب حقوق الإسكندرية يحتجزون وكيل الكلية ونائب رئيس الجامعة
    نشر فى : الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 - 2:20 ص
    آخر تحديث : الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 - 2:20 ص
    هدى الساعاتي

    اقتحم مساء يوم الاثنين، المئات من طلاب كليه الحقوق جامعة الإسكندرية، أبواب الكلية ومكتب العميد، وأعلنوا الاعتصام فيه، وسط حالة من الفوضى والمشادات والاشتباكات مع أمن الجامعة، احتجاجًا على ظهور نتائج الكليه للفصلين الدراسيين ورسوب أغلب طلاب الفرق المختلفة.

    واحتجز الطلاب، الدكتور محمد باهي- وكيل كلية الحقوق، والدكتور رشدي زهران- نائب رئيس الجامعة، داخل المكتبة بالدور الثاني بإدارة الجامعة، لحين الرد عليهم، وقام الطلاب بتعليق لافتات داخل مكتب رئيس الجامعة تطالب بإقالة العميد.

    جاء ذلك عقب رد الدكتور باهي، عليهم بأنه لا حوار بين الطلاب والكلية إلا عن طريق التظلمات، وأن مظاهراتهم وأسلوبهم بهذه الطريقة لا فائدة منها.

    من جانبه، هددهم نائب رئيس الجامعة، بالفصل في حال استمرارهم في الاعتصام.

    وجدير بالذكر، أن الطلاب حددوا مطالبهم المتمثلة في إعادة تصحيح جميع الامتحانات، لوجود ظلم بيّن بها، وإعادة توزيع درجات الرأفة مع زيادته وإجراء اختبارات لأبناء الدكاترة أصحاب التقديرات المفجعة ولو بأبسط الأسئلة، على حسب قول أحد الطلاب.

    وأضاف المعتصمون، ضرورة مراعاة جميع المستويات عند وضع الامتحان والتفاوت للتقدير فقط، وزيادة درجات الامتحان حتى يتسنى لواضع الامتحان تنوع الأسئلة والاختبار الحقيقي للطالب، وعدم تأخير ظهور النتائج وظهور كل ترم في موعده.

    وأكد الطلاب المعتصمون، على ضرورة إقالة عدد من أساتذة الكلية على رأسهم عميد الكلية ونوابه ووكلاء الكلية، وردد الطلاب هتافات منها: "زي ما هي زي ماهي.. الكلية زي ما هي"، و"الفلول لسه قاعدين ليه"، و"قالوا حرية وقالوا قانون وطلاب الحقوق ملهمش حقوق".

    __________________________________________________ __________

    العربي: لا يوجد شروط من صندوق النقد.. والمفاوضات الرسمية ستبدأ خلال أسبوعين
    نشر فى : الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 - 2:50 ص
    آخر تحديث : الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 - 2:50 ص
    أخبار مصر

    قال الدكتور أشرف العربي- وزير التخطيط والتعاون الدولي، إن الهدف من قرض صندوق النقد الدولي هو سد العجز في الموازنة، حيث مصر لديها عجز كبير في الميزان التجاري مع عدة دول، مؤكدًا أنه لا يوجد شروط من الصندوق، وإنما المطلوب هو برنامج إصلاح اقتصادي، موضحًا أن المفاوضات الرسمية مع الصندوق سوف تبدأ خلال أسبوعين.

    وأوضح العربي، في حوار له ببرنامج "الحياة اليوم "، أنه يجب ترشيد الإنفاق والعمل على زيادة الموارد للخروج من الأزمة الاقتصادية، وتحقيق العدالة الاجتماعية، مؤكدًا أن الحكومة الحالية تعمل جاهدة لتحقيق العدالة الاجتماعية وحياة كريمة للمواطنين.

    وأشار العربي، إلى أن دعم صندوق النقد الدولي لمصر يعبر عن الثقة في الاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن الانتهاء من برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال عامين من تاريخ توقيع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على القرض.

    __________________________________________________ _________

    بعد حصولهم على 15 ميدالية.. الطبل والزمر ووزير الرياضة في استقبال بعثة أبطال مصر بدورة الألعاب البارالمبية
    فاطمة عمر: نطالب الرئيس مرسي بمساواتنا بالأصحاء والحصول على وسام الجمهورية
    نشر فى : الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 - 1:45 ص
    آخر تحديث : الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 - 2:02 ص
    زياد حسن

    بالطبل والزمر والمئات من المصريين الذين احتشدوا بمطار القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، وعلى رأسهم وزير الرياضة العامري فاروق، كان استقبال أبطال دورة الألعاب البارالمبية الأخيرة بلندن، المصريين الذين حصلوا على 15 ميدالية متنوعة في البطولة العالمية، وشرفوا مصر بها.

    وعقب خروج أبطال مصر الحاصلين على هذه الميداليات، تعالت هتافات الجماهير: "ارفع راسك فوق أنت مصري"، و"الأبطال أهم"، حيث قامت الجماهير برفع الكثير منهم على الأكتاف.

    من ناحيته، نقل وزير الرياضة، لأعضاء البعثة تحيات الرئيس محمد مرسي، وحرصه على متابعتهم طوال البطولة، ووعده بلقائهم كما التقى بهم قبل السفر.

    وأشار الوزير، إلى أن ما تحقق يعد إنجازاً بجميع المقاييس، بالحصول على 15 ميدالية بينهم 4 ميداليات ذهب، برغم أنه كان المتوقع والمستهدف الحصول على 12 ميدالية فقط، نظرًا للمشاركة في 4 ألعاب فقط.

    وأضاف الوزير، أنه كان هناك اهتمام كبير من الدولة، سواء لحرص الرئيس على مقابلة البعثة قبل السفر لمنحهم دفعة معنوية، أو الاتصالات الدائمة من جانب رئيس الوزراء بالبعثة يوميًا.

    وقال، إنه تم رفع القيمة المالية للميداليات بنسبة 120%، حيث يحصل الفائز بالذهبية على مبلغ 300 ألف، و180 ألف للفضية، وتكريم جميع أعضاء البعثة من قبل الوزارة، ومن المنتظر أن يكرمهم أيضًا الرئيس في موعد لاحق لم يحدد بعد، مضيفًا بأنه خلال الفترة المقبلة سيكون هناك اهتمام كبير برياضة المعاقين، حيث جاري دراسة إنشاء لجان لكل لعبة، أو اتحادات خلاف دفع الأندية للاهتمام بتلك الرياضات.

    وعقب خروجها من صالة الوصول بعد عودتها على طائرة مصر للطيران من لندن، قالت اللاعبة فاطمة عمر، الحاصلة على أربع ميداليات ذهبية متتالية، في بطولات مختلفة، إنها في تلك البطولة حصلت على الميدالية الذهبية لتحقيقها وزن جديد، حيث تمكنت بفضل الله من رفع وزن 143 كيلو جرامًا.

    ورددت فاطمة: نطالب الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بمساواتنا بالأصحاء، والحصول على وسام الجمهورية تقديرًا لجهودنا، ومساواتنا في التكريم.

    بينما قال اللاعب هاني محمد، الحاصل على الميدالية الذهبية في رفع الأثقال بالبطولة، إن دورة بكين الماضية كانت الحافز للحصول على الذهبية في هذه البطولة، حيث إنني حصلت على المركز الرابع بها، مما دفعني خلال الأربع سنوات لبذل كل المجهود في التمرين حتى تمكنت من الحصول على الذهبية في تلك البطولة الغالية، وأهدي هذه البطولة إلى أسرتي الغالية التي لم تبخل علي في أي شيء، بالرغم من ابتعادي عنهم لفترة طويلة بسبب المعسكرات التي أهلتني لتلك البطولة، وإلى الشعب المصري الغالي الذي دائمًا ما يقف بجوارنا.

    وقال اللاعب شعبان الدسوقي، الحاصل على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال: "أحمد الله على هذا الانجاز الكبير، وهذا الاستقبال الجميل الذي لم نكن نتوقعه عندما حصلنا علي الميداليات، ورفعنا اسم مصر عاليًا".

    __________________________________________________ _

    «اتحاد المعلمين»:«قنديل» يمارس معنا نفس السياسيات القديمة.. وأجورنا «كارثة»
    نشر فى : الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 - 1:25 ص
    آخر تحديث : الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 - 1:25 ص
    بوابة الشروق

    قال عبد الناصر إسماعيل- ممثل اتحاد المعلمين المصريين، إن «التعليم في العالم أحد المعايير للقضاء على الفقر، لكنه في مصر أحد أسباب الفقر، نسبة البطالة تتوقف على مستوى التعليم, فلدينا كارثة في الأجور داخل وزارة التربية والتعليم، التي تتبع سياسات معيبة جدًا في هذا الشأن، ولذلك فإن أبرز مطالبنا يتمثل في أجر عادل للمعلم».

    جاء هذا خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "أستوديو البلد" على قناة "صدى البلد" الفضائية, مشيرًا إلى أن «الأجر الشهري للمعلم المصري يبلغ 110 جنيه، وبعد الخصومات يصبح 102 جنيه».

    وأوضح، أنهم على مدار أكثر من عام ونصف طرقوا كل الأبواب، «إلا أن كل الإجراءات التي حدثت لا علاقة لها بمطالبنا، خاصة وأن البعض كان يتعامل معنا بسياسة أن ما نقوله "نباح", وعندما لم نجد جدية في التفاوض قررنا الاعتصام أمام مجلس الوزراء، الذي يتواجد أمامه حاليًا حوالي 1000 معلم معتصم، يطالبون بحقوقهم».

    وقال: «عندما طالبنا بـ3000 جنيه كأجر عادل للمعلم، اشترطوا تجريم الدروس الخصوصية لتطبيق ذلك»، موضحًا أن «أحد أهم أسباب انتشار ظاهرة الدروس هو زيادة الكثافة في الفصول، التي تصل أحيانًا إلى 140 طالب في الفصل, كذلك سياسة التعليم الكارثية في مصر».

    وأضاف: «الدولة تخلت عن تعليم الفقراء، وتركت المجتمع هو من يقوم بدورها بإعطاء الأجور للمعلمين, وقد قررنا أن يكون أقل مسؤول نتفاوض معه هو رئيس الحكومة، وطالبنا بإسقاط رئيس الوزراء هشام قنديل، لأنه يمارس نفس السياسيات القديمة».


    من مواضيعى فى المنتدى

    بالصور صيحات فساتين الأعراس لعروس ساحرة في عام 2014

    يوتيوب الحلقة الثامنة 25-5-2012 الموسم الثاني

    صور حسنى مبارك وهو فى طابور الجيش

    مواجهات مهرجان إكستريم رولز اليوم الاثنين 5-5-2014

    كلمات اغنية أنا نفسي إليسا 2014 كاملة مكتوبة

    حظك وتوقعات برجك مع ليلي عبد اللطيف اليوم الثلاثاء 30-9-2014

    تفاصيل وحقيقة زواج أحمد عز من الممثلة زينة 2014

    تعرف على نتائج قرعة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.