Thread Back Search

اخبار جريدة الجزيرة 8/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-08




  • اخبار جريدة الجزيرة 8/9/2012




    حافز حقنة مهدئة لعام.. وماذا بعد هذا العام

    بدأ العالم الدراسي الجديد باستقبال الجامعات السعودية لـ 280413 طالب وطالبه حسبما صرت به وزارة التعليم العالي و59 ألف طالب وطالبه في الكليات التقنية حسبما ذكرت الصحف وهذا العدد الهائل منتصف بين الذكور والإناث بالتساوي(تقريباً) وهو رقم جميل ويحسب للجامعات ووزارة التعليم العالي في ازديادهم لمقاعد القبول سنوياً ولكنه بلا شك سيكون عائق كبير أمام وزارة المالية و الخدمة المدنية والقطاع الخاص لتوظيف كل هذا الكم الهائل من الخريجين ولا ننسى الدفعات السنوية من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذي وصل لثمان مراحل سنوية .
    فالجامعات تسير بشكل متزايد في القبول للطلاب الذين تزايد عددهم بينما الوظائف الحكومية ثابتة في عدد القبول منذ أعوام ماضية وهذا لا يتوازى مع زيادة أعداد المواطنين وزيادة القبول في الجامعات وهنا مكمن الخلل الذي احدث تكدس في كل عام من الخريجين الجامعيين العاطلين.
    فلو تسأل أشد المتشائمين من المواطنين قبل عشر سنوات وتقول له بأنه يوجد مواطن يحمل شهادة الدكتوراه من جامعة أمريكية أو كندية عاطل عن العمل !! لما صدقك ولكن الحقيقة نعم فتخيلوا معي أنه يوجد عشرين مواطن يحمل الدكتوراه و 26 مواطن يحمل الزمالة و 1300 يحملون الماجستير و300 ألف يحملون البكالوريوس جمعهم عاطلون وفي سجلات حافز!! بالرغم من أن عدد كبير منهم خريجي جامعات عالمية عن طريق برنامج الابتعاث.
    ويجب أن يدرك المسئولين أن الأعوام والأيام تمضي بسرعة كبيرة ويجب أن تتحرك الجهات المسئولة كافة إلى التفكير جدياً بحل يقينا من هذه الأزمة والحل يكون جذرياً ودائماً فقد تعب المواطن من الحلول المؤقتة التي يمكن أن نسميها (حقنة مسكنة) لفترة محدودة ثم تعود إلى الألم مرة أخرى وبرنامج حافز ما هو إلا حقنه مهدئة لعام واحد فقط!!
    وفي سياق الحديث عن هذه المشكلة أتساءلُ عن وزارة تدعى بالاقتصاد والتخطيط.. أين دورها في التخطيط للوظائف واستيعاب الأعداد المتزايدة سنوياً؟ فهم يرون عدد المواطنين يتزايد والجامعات تتزايد عددها وتتوسع في القبول ولا تزال وزارة الخدمة المدنية ثابتة في عدد وظائفها، ووزارة العمل ارتكزت على برنامج نطاقات الذي احتالت عليه الشركات، والقطاع الخاص معتمد على العمالة الأجنبية.

    خاتمة..
    تكدس العاطلين سنوياً وهم يحملون شهادات أكاديمية خطر كبير تتضح مضاره ونتائجه بعد سنوات.
    @musabal3mri

    __________________________________________________ ____

    تراجع عائدات الإعلانات بالصحف الأمريكية 6ر4 %

    تتعرض الصحف الأمريكية إلى حالة متفاقمة من التراجع في عائدات الإعلانات بها ، وهي مسألة ضرورية لبقائها. ففي الربع الثاني من العام الجاري تقلصت عائدات تلك الصحف من إعلانات الدعاية بنسبة 6ر4 % مقارنة بالعام الماضي، وهو ما يعادل 5ر6 مليار دولار أمريكي. جاء ذلك في أحدث إحصائية لاتحاد الصحف الأمريكية "نيوز أسوسيشن أوف أمريكا" الذي تنضوي تحت لوائه ألفا صحيفة أمريكية وكندية. وقالت الإحصائية إن الصحف المطبوعة فقدت 7ر9 % من أرباح الدعاية، بينما زادت دخول دور النشر المسئولة عن هذه الصحف من خلال مواقعها على شبكة الإنترنت. وأوضحت الإحصائية أن هذه الزيادة على المنتجات الصحفية الإلكترونية بلغت 2ر9 % بما قيمته 827 مليون دولار أمريكي، معتبرة أنها مع ذلك زيادة متواضعة. وبينت الإحصائية أن نقطة الضوء الوحيدة في المسألة هي أن عائدات الدعاية كانت تراجعت بشدة أيضا في الربع الأول من العام الحالي وخلال العام الماضي أيضا الأمر الذي يعطي الأمل في الارتفاع بقية العام. يذكر أن عددا من الصحف الأمريكية وصلت بالفعل إلى حالة الإفلاس التام.
    أرلنجتون -د ب أ

    __________________________________________________ _________

    المنتخب الاسباني يستعرض قوته بخماسية في شباك (الأخضر)

    خسر منتخب المملكة الأول لكرة القدم مباراته الودية التي أقيمت اليوم أمام نظيره الإسباني بطل العالم وأوروبا بخمسة أهداف دون مقابل، واحتفل المنتخب الأسباني بلقبه الأوروبي في أول مباراة يخوضها على ملعبه بعد فوزه بكأس الأمم الأوروبية (يورو )2012 واستعرض قوته بخمسة أهداف نظيفة في شباك المنتخب السعودي خلال المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم ضمن استعدادات الماتادور الأسباني لبدء مسيرته في التصفيات الأوروبية المؤهلة
    لكأس العالم 2014 بالبرازيل، فيما جاءت المباراة بالنسبة للمنتخب السعودي في سبيل محاولة تطوير المستوى الفني استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
    ولم يظهر المنتخب السعودي بصورة مميزة في اللقاء، وفشل في تسجيل حضوره بالمباراة، حيث اكتفى بمحاولة الدفاع عن مرماه دون أن يطبق اللاعبين أي من الجمل التكتيكية.
    وأنهى المنتخب الأسباني الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما سانتياجو كازورلا وبدرو رودريجيز في الدقيقتين 22و 28. وفي الشوط الثاني، أضاف الفريق ثلاثة أهداف أخرى عن طريق تشافي هيرنانديز وديفيد فيا وبدرو رودريجيز في الدقائق (47 63) ومن ضربة جزاء (73).

    العاصمة - الجزيرة أونلاين

    _________________________________________________

    تغريدة مرسي الأولى لشهداء الثورة المصرية وللشعب السوري

    انضم الرئيس المصري محمد مرسي رسميا إلى قائمة مستخدمي موقع الرسائل القصيرة "تويتر" مدشنا حسابه الشخصي في العاشرة من مساء أمس الجمعة بعد اعتماده كحساب رسمي موثق من قبل إدارة الموقع. وكتب الرئيس المصري في أولى تغريداته الشخصية على "تويتر": "أخصص التغريدة الأولى لشهداء ثورة 25 يناير والشعب السوري البطل.. محمد مرسي". وظهر حساب محمد مرسي على "تويتر" يوم 20 نوفمبر 2011 أثناء التظاهرات في محيط وزارة الداخلية المصرية التي عرفت إعلاميا بـ"أحداث شارع محمد محمود" لكن كان يتولاه أشخاص أخرون نيابة عن صاحبه. وكان نص أولى تغريدات الحساب عند بدء ظهوره: "فض الاعتصام بالقوة مرفوض ونطالب المعتصمين بالحفاظ على سلمية المظاهرات" وكان مرسي وقتها رئيسا لحزب الحرية والعدالة ، الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين. بينما كشف مدير الحساب مساء اليوم الجمعة في تغريدة خاصة عن اعتماده رسميا باسم الرئيس المصري قائلا: "أدمن: الليلة في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة يدشن سيادة رئيس الجمهورية هذا الحساب بشكل رسمي وقبلها بخمس دقائق ستقوم خدمة تويتر بتوثيقه". ولدى مرسي صفحة رسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" تتابع كل تحركاته وتنشر قراراته وتصريحاته. وينضم الرئيس المصري محمد مرسي إلى عدد من رؤساء الدول الذين لديهم حسابات رسمية على "تويتر" وبينهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين والإيراني محمود أحمدي نجاد والفنزويلي هوجو شافيز والتركي عبد الله جول. ويضم تويتر من الحكام العرب الرئيس التونسي المنصف المرزوقي واللبناني ميشال سليمان وحاكم دبي محمد بن راشد أل مكتوم.
    القاهرة -د ب أ


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور نجوم كرة القدم على شكل أطفال في نهائي دوري ابطال اوروبا 2014

    رمزيات بنات كول للبلاك بيرى 2013 , صور بنات مميزه للبلاك بيرى 2013

    هل تعلم ؟؟ ان عدد النجوم المتناثرة فى الكون أكثر من حبيبات الرمل

    أشهر النجوم في صور مثيرة للسخرية - أشهر النجوم في صور بطريقة مضحكة

    بالصور طريقة صناعة الالعاب اطفال في المنزل 2014 , اشغال يدوية لعمل العاب اطفال في البيت 2014

    ابراج ماغى فرح الاحد 23/6/2013

    صور أنغام على غلاف مجلة أخبار النجوم 2013

    كلمات اغنيه انمار الفهد اسمراني 2013 - كلمات اسمراني اغنيه انمار الفهد 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.