Thread Back Search

اخبار جريدة الجوف 6/9/2012 الخميس

  • Dreambox-Sat
    2012-09-06




  • اخبار جريدة الجوف 6/9/2012 الخميس





    وصول جثمان المغدور "الشراري" بالأردن لطبرجل
    الصلاة عليه ظهر الغد والناجي يروي الحادثة..

    جوف - طبرجل: وصل جثمان المهندس السعودي صالح صياح الدبيش الشراري المقتول فجر اليوم غدراً في الأردن لمحافظة طبرجل , وقد تسلمه ذويه وستقام صلاة الجنازة عليه بعد ظهر الغد بالمحافظة .
    وكانت "جوف" نشرت في وقت لاحق خبر الحادثة كما نشرت صحف إلكترونية حديث لزميله الناجي من الحادثة والذي قال فيه : إنه كان وزميله عائدين من الأردن مساء الاثنين، بعد رحلة سفر كان القتيل يرغب من خلالها في شراء سيارة لأحد أبنائه، وبالقرب من منفذ العمري توقفا وتناولا وجبة العشاء قبل أن يخلدا للنوم قرابة الساعة الواحدة صباحاً، حيث نام القتيل بجوار السيارة فيما نام الناجي بداخلها.
    وأضاف قائلاً: "عند الرابعة فجراً فوجئت بشخص يطرق الزجاج ويهددني بالقتل في حال رفض فتح السيارة وتسليمه المفتاح والنزول منها، ما دفعني لإعطائه المفتاح وما إن نزلت حتى استقل السيارة ولاذ بالفرار".
    وتابع: "فوجئت بأن زميلي يئن بجواري، وعند تفقده اكتشفت تعرضه للإصابة والدماء تنزف من جسده، فتوجهت لموقع قريب واستنجدت بالأشخاص الموجودين، وتم الاتصال بالجهات الأمنية والدفاع المدني وحضروا للموقع، وعندها اكتشفت الجهات التي باشرت الموقع وفاة زميلي، رحمه الله.
    وأكد الناجي من الحادثة أنه لا يزال في الأراضي الأردنية لإكمال التحقيقات، مشيراً إلى أن هواتفهم كانت بداخل السيارة المسروقة، وهي من نوع جيب لاندكروزر، مناشداً بسرعة القبض على الجناة.

    __________________________________________________ __________

    تعليم الجوف يدرب 50 معلمة مستجدة في مشروع تهيئة المعلم الجديد

    وفاء السويلم - جوف - سكاكا: وفقاً لتوجهات الوزارة حول تدريب المعلمات المستجدات قامت المدربة المركزية آمنه إبراهيم النصيري باستئناف التدريب في مشروع تهيئة المعلم الجديد من 14/10/1433هـ إلى 18/10/1433هـ حيث استفادت 50 معلمة مستجدة , علماً بأن المشروع بدأ انطلاقته بتاريخ 19/7/1433هـ حيث تم تدريب 30 معلمة مستجدة آنذاك وفق خطة زمنية أُعدت من قبل إدارة التدريب التربوي والابتعاث بمنطقة الجوف(بنات) , وسيعقب ذلك بإذن الله تدريب المشرفات التربويات ومديرات المدارس بحقائب تدريبية مختلفة .

    الجدير بالذكر أن الدورة تهدف إلى الارتقاء بالمستوى التعليمي للمعلمة وتطوير أدائها وإكسابها الثقافة والقدرة على التدريس، وتمكينها من التخطيط للفهم والاطلاع على استراتيجية التدريس الحديثة، بما يعزز رسالة المعلمة التربوية والتعليمية تجاه الطالبات.

    __________________________________________________ _________

    "أرامكو" تنفي تعرضها لهجمات فيروسية جديدة
    إيقاف العمل على الأجهزة اعتيادي للتأكد من مستوى الحماية

    جوف - الظهران: تضاربت الأنباء داخل شركة أرامكو السعودية بعدما اقفلت الشركة اضطراريا الانترنت عن الموظفين اليوم كإجراء احترازي، في الوقت الذي استنفر فريق تكنولوجيا المعلومات في الشركة جهوده تحسبا لهجمات فيروسية من هكرز عطل بعض تعاملات الشركة الالكترونية في 15 اغسطس الماضي حيث حظرت الدخول على شبكتها الإلكترونية من الخارج اثر تخريب 30 الف جهاز بحسب بيان الشركة في ذلك الوقت.

    فيما كشف لـ"الرياض" مصدر في الشركة عن طلبها من موظفيها إيقاف العمل على أجهزتهم البوم كخطوة احترازية لمنع عودة الفيروس. وأكد المصدر ان هذه الخطوة تتم بشكل اعتيادي كل يوم أربعاء للتأكد من مستوى الحماية في الاجهزة.

    ونفت الشركة بحسب "تغريدة" في موقعها على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" ما تم تداوله اليوم في بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن محاولة اختراق جديدة لشبكة الشركة الالكترونية او حدوث اي ضرر في الشبكة.

    وكان المدير التنفيذي للشركة قد اكد في وقت سابق ان اعمال الشركة تسير بأمان حيث قال: جميع المكونات الرئيسية لعمليات "ارامكو" من تشغيل وانتاج وتسويق ومعامل ومكامن نفط وبرامج محاكاة ومعلومات الحقول لم تتأثر ولم يمسها أي ضرر وتعمل كما هو مخطط لها دون توقف.

    وأكد أن عمليات الانتاج والتسويق لم تتأثر من إيصال قطرة واحدة من النفط الملتزمة به تجاه عملائها في الداخل او الخارج، وكذلك التعاملات مع المؤسسات المالية. واكد أن الشركة ستظل عملاقة واكبر من العابثين والمحاولين المساس بها، مشيرا الى ان التأثير كان محدودا وبسيطا.

    __________________________________________________ ______________

    الأمير نواف بن فيصل يصدر عددا من القرارات

    جوف - الرياض: أصدر صاحب السمو الملكي الآمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب عدد من القرارات عين بموجبها قيادات جديدة تقود العمل الرياضي والشبابي في المرحلة المقبلة.

    كما أجرى عدد من التعديلات في الهيكل الإداري للرئاسة بناءا على الدراسة التي قدمها معهد الإدارة العامة لتطوير الهيكل الإداري للرئاسة وتأتي هذه التغييرات والتعديلات تجسيدا للتوجيهات من لدن القيادة الحكيمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي العهد نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز يحفظهما الله بتطوير كافة أوجه العمل بجميع القطاعات بالدولة لتقديم أفضل خدمة للمواطنين في بلادنا الغالية بصفة عامة وما يخص الشباب بصفة خاصة كونهم مستقبل وطننا العزيز واهم مقومات نهضته وقد جاءت التعيينات والتعديلات كالتالي :

    - تكليف فهد بن محمد الباني وكيلا للرئيس العام لرعاية الشباب

    - تكليف فيصل بن عبدالعزيز النصار وكيلا للرئيس العام لرعاية الشباب للشؤون الرياضية

    - تكليف محمد بن صالح القرناس وكيل للرئيس العام لرعاية الشباب لشؤون الشباب

    - الاستعانه بخالد بن صالح المزيني عميد كلية الرياضة والتربية البدنية بجامعة الملك سعود مستشارا لسمو الرئيس العام للشؤون الرياضية

    - الاستعانة بمعن بن سليمان الحافظ الوزير المفوض بوزارة الخارجية مستشار للتعاون الدولي الرياضي والشبابي

    - تكليف عبدالإله بن سعد الدلاك مديرا عاما للشؤون الإدارية والماليه

    - تكليف سلطان بن محمد السويلم مديرا عاما لمعهد إعداد القاده

    - تكليف محمد الخربوش مديرا عاما لإدارة بيوت الشباب أمينا عاما للجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب

    - تكليف عبدالله بن محمد السهلي مديرا عاما لتقنية المعلومات وربط مركز الوثائق والمحفوظات بهذه الاداره.

    - تكليف عبدالرحمن اليمّني مديرا لإدارة الإستثمار وخصخصة الأندية .

    - تعيين عبدالملك بن اسماعيل الإسماعيل مستشارا لشؤون التقنية بمكتب سمو الرئيس العام .

    - تكليف فهد بن سعد العجيبان مديرا عاما لادارة المتابعة .

    - تكليف فراج بن سليمان الفراج نائبا لمدير عام معهد اعداد القادة .

    - دمج إدارتي الإعلام والنشر والإدارة العامة للعلاقات العامة لتصبح إدارة موحدة بمسمى إدارة العلاقات العامة والإعلام وتكليف مدير عام مكتب الرئيس العام مشرفا عاما عليها.

    - استحداث وحدة المتابعة بمكتب سمو الرئيس العام وهمتها متابعة تنفيذ القرارات والمشروعات ويشرف عليها مدير عام مكتب الرئيس العام

    - تعديل مسمى إدارة العلاقات الدولية الى إدارة التعاون الدولي وتطوير دورها في متابعة الاتفاقيات ومذكرات التعاون بين المملكة وباقي الدول المتقدمة في مجالات الشباب والرياضة .

    من جهة أخرى أصدر سموه كرئيس لإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية قرارا بتكليف سعود بن علي العبدالعزيز أمينا عاما لإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية .

    كما أصدر سموه كرئيس للجنة الأولمبية العربية السعودية قرارا بتكليف محمد بن حسن المسحل أمينا عاما للجنة الأولمبية العربية السعودية .


    من مواضيعى فى المنتدى

    اليوم الاثنين 27-1-2014 توقعات الابراج مع كارمن شماس

    حظك وتوقعات برجك مع نيفين أبو شالة اليوم السبت 2-5-2015

    صور فيلم Taken 2 - صور لقطات من فيلم Taken 2 - فيلم Taken 2 في 4 اكتوبر

    تعرف على القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وبرشلونة يوم الثلاثاء 13-12-2016

    سعر جهاز Micromax A116 Canvas HD الجديد

    تحميل , تنزيل اغنية يا تاج راسي عبادي الجوهر Mp3 ماستر 2014

    صور جديدة لحفلة ميريام فارس في اربيل 2014 , صور اطلالة ميريام فارس في حفلة اربيل 2014

    كلمات اغنية اكطعه سيف عامر 2013 كاملة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.