Thread Back Search

اخبار الجريدة الاقتصادية 4/9/2012 الثلاثاء

  • Dreambox-Sat
    2012-09-04




  • اخبار الجريدة الاقتصادية 4/9/2012 الثلاثاء




    نصر الله: إيران ستستهدف القواعد الأمريكية إذا هاجمتها اسرائيل


    بيروت: رويترز

    قال الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله اليوم الاثنين ان ايران قد ترد على اي ضربة اسرائيلية محتملة لمنشاتها النووية بضرب القواعد الامريكية في كل المنطقة. وقال نصر الله في مقابلة مع تلفزيون الميادين ومقره في لبنان "معلوماتي .. ما سمعته من المسؤولين الايرانيين ... أن القرار خالص جاهز. هناك قرار صادر بالرد وان الرد سيكون كبيرا جدا وان ايران لن تسكت ولن تتسامح عن ضرب أي من منشاتها النووية وان حدود الرد لن تكون فقط داخل الكيان الاسرائيلي.. القواعد الامريكية في كل المنطقة قد تكون ايضا اهدافا للايرانيين". وأضاف "اذا اسرائيل استهدفت ايران فان امريكا تتحمل مسؤولية هذا الاستهداف".

    __________________________________________________ _____________________________

    سحب القرعة بعد يومين
    عجلة الدوري المصري تعود للدوران بعد أسبوعين


    القاهرة: رويترز

    أكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن النشاط الكروي سيعود من جديد بعد توقف أكثر من سبعة أشهر باقامة كأس السوبر المصرية يوم السبت المقبل على أن ينطلق الدوري الممتاز في السابع عشر من سبتمبر أيلول الجاري. وسبق أن تحدد أكثر من موعد لعودة الحياة الى النشاط الكروي المحلي الذي توقف منذ أول فبراير شباط الماضي بعد أسوأ كارثة رياضية في تاريخ مصر دون أن يتحقق ذلك فعليا لكن اتحاد الكرة أكد أن هذا الموعد نهائي.

    وسقط أكثر من 70 قتيلا بسبب أعمال عنف عقب مباراة الاهلي مع المصري في بورسعيد في الدوري الممتاز وألغيت المسابقة كما ألغيت بطولة كأس مصر. وقال الاتحاد المصري بموقعه على الانترنت انه قرر اقامة مباراة السوبر بين الاهلي وانبي في موعدها المحدد يوم السبت وانطلاق مسابقة الدوري للقسم الاول 17 سبتمبر وهو الموعد المحدد سلفا.

    وأضاف "ستجرى قرعة المسابقة الاربعاء المقبل في الواحدة ظهر بمقر الاتحاد وبحضور مندوبي الاندية الثمانية عشرة المشاركة في البطولة".

    وأقيم الموسم الماضي بمشاركة 19 ناديا لكن من المقرر أن يقام الموسم الجديد بدون المصري البورسعيدي الذي قال رئيسه كامل أبو علي لرويترز انه اعتذر عن عدم المشاركة حتى يجعل الدوري يعود في أقرب فرصة. وكان حرس الحدود يتصدر الدوري الموسم الماضي عند الغائه لكن الاتحاد قرر اختيار اخر بطل للدوري وهو الاهلي لمواجهة انبي اخر بطل للكأس.

    __________________________________________________ ______________________

    تعيين عبدالمالك سلال رئيسا جديدا للوزراء في الجزائر


    الجزائر: رويترز

    عين الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مساء الاثنين وزير الموارد المائية الحالي عبد المالك سلال (64 عاما) المقرب منه رئيسا للوزراء بعد اربعة اشهر من الانتخابات التشريعية، كما اعلنت الرئاسة. واعلن بيان لرئاسة الجمهورية ان "رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة انهى اليوم طبقا لاحكام المادة 77 الفقرة الخامسة مهام الوزير الاول السيد احمد اويحيى الذي قدم له استقالة الحكومة".

    واضاف البيان ان "رئيس الجمهورية عين السيد عبد المالك سلال في منصب وزير اول". ولم تنشر اي معلومة حول تشكيل الحكومة. وسلال خريج المدرسة الوطنية للادارة في فرنسا والمتخصص في الدبلوماسية تولى ادارة الحملتين الرئاسيتين الاخيرتين لبوتفليقة في 2004 و2009. ومارس سلال الذي يتمتع بخبرة سياسية كبيرة، مهمات محلية عالية وتولى حقائب وزارية عدة.

    ويفترض ان تضم الحكومة الجديدة وزراء سابقين وموظفين كبارا من الشباب بحسب مواقع معلومات محلية عدة. والفريق الحكومي الحالي قام بتصريف الاعمال وخسر ستة وزراء انتخبوا نوابا ما حرمهم من ممارسة عملهم الوزاري لعدم امكان الجمع بين منصبين بحسب قانون تم التصويت عليه في نهاية 2011 في اطار الاصلاحات السياسية الرئاسية.

    ولم يتم تشكيل اي حكومة اثر انتهاء الانتخابات التشريعية التي جرت في العاشر من ايار/مايو وفازت فيها جبهة التحرير الوطني برئاسة بوتفليقة بغالبية كبيرة ما دفع بالمعارضة الى الحديث عن "فترة جمود". وهذا التاخير جمد الحياة السياسية، كما راى السكرتير الاول لجبهة القوى الاشتراكية (معارضة) علي العسكر


    من مواضيعى فى المنتدى

    رمزيات لمحمد عساف وعبد الكريم ببرنامج عرب ايدول 2

    أفضل 7 قنوات على اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية بطلاقة 2014

    فساتين النجمات باللون الازرق 2013 , ازياء النجمات باللون الازرق

    بالصور أيتن ووفاء عامر يحتفلان بعيد ميلاد والدتهما 2014

    توقعات الابراج مع جوي عياد اليوم السبت 25-1-2014 , برجك اليوم مع جوي 25 يناير 2014

    نكت مصورة مضحكة لصفحات الفيسبوك 2014 , نكت مصرية للفيسبوك مصورة 2014

    فيديو كواليس فيلم حلم عزيز يوتيوب

    تحميل اغنية الهضبة عمرو دياب دوام الحال ماستر 2014 Mp3 غير اللي نزلت


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.