Thread Back Search

اخبار جريدة الوطن 4/9/2012 الثلاثاء

  • Dreambox-Sat
    2012-09-04




  • اخبار جريدة الوطن 4/9/2012 الثلاثاء




    القيادة تهنئ سان مارينو بيومها الوطني

    بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برقيتي تهنئة لحاكمي جمهورية سان مارينو الرئيس إيتالو راي والرئيس ماوريزو راتيني بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادهما.
    وعبر خادم الحرمين الشريفين باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيسين راي وراتيني ولشعب سان مارينو الصديق اطراد التقدم والازدهار.
    كما بعث نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز برقيتي تهنئة لحاكمي جمهورية سان مارينو بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادهما.
    وعبر نائب خادم الحرمين الشريفين عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيسين راي وراتيني ولشعب سان مارينو الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

    __________________________________________________ ______________

    نائب خادم الحرمين يستقبل قائد القوات البرية وقادة المناطق العسكرية

    استقبل نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بوزارة الدفاع بجدة أمس قائد القوات البرية الفريق الركن الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز يرافقه قادة المناطق العسكرية في مختلف مناطق المملكة الذين قدموا للسلام على سموه.
    واستمع نائب خادم الحرمين إلى إيجاز عن كل ما تحقق من تطور للقوات البرية السعودية وما تحظى به أسوة بالقطاعات العسكرية الأخرى من رعاية ودعم من القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
    وقد أثنى الأمير سلمان على ما تقوم به القوات البرية في سبيل خدمة الوطن والدفاع عنه.
    حضر الاستقبال نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، والمستشار الخاص والمشرف على المكتب والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، ومدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن البنيان.

    __________________________________________________ ___________

    قاعة مدرجة لألف شخص بالعقيق
    الباحة : محمد آل ناجم 2012-09-04 1:20 am

    أوضح رئيس بلدية محافظة العقيق المهندس عوض القحطاني أن هناك عددا من المشاريع الكبيرة التي تنتظرها محافظة العقيق تتمثل في إنشاء قاعة مدرجة تتسع لما يقارب ألف شخص بواقع 700 للرجال و 300 للنساء يصاحبها مشروع مركز حضاري وقاعات اجتماعات وأيضاً مكتبة عامة بصالات قراءة للرجال والنساء هذا بخلاف الحدائق والمتنزهات العامة التي تنوي البلدية تنفيذها في العقيق.

    __________________________________________________ ________

    العتيبي: لا تمييز في تقديم الخدمات الطبية بين المناطق
    نجران: محمد آل شريف 2012-09-04 1:18 am

    أكد مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء كتاب بن عيد العتيبي، أن الخدمات الطبية للقوات المسلحة تقدم في جميع المناطق دون تمييز فيما بينها ولا تقتصر على المناطق الحدودية فقط.
    جاء ذلك في رد على سؤال لـ"الوطن" حول التوسع في مستشفيات القوات المسلحة في المناطق الحدودية، خلال افتتاحه أمس توسعة المرحلة الثانية لمبنى مستشفى القوات المسلحة بنجران، والتي شملت التوسعة الرئيسية للمبنى وافتتاح مشروع ترميم العيادات الطبية والصيدلية ومشروع سكن الممرضات والبنية التحتية.
    وأوضح العتيبي أن الخدمات الطبية للقوات المسلحة ممثلة بإدارة مستشفيات القوات المسلحة تسعى جاهدة إلى توفير كافة المشاريع والتوسعة التي تحتاجها القطاعات التابعة لها وتقديم الخدمات الطبية المتميزة والسعي إلى الوقوف على آخر المستجدات الحديثة في المجال الطبي وتوفير كافة العوامل الطبية والإدارية والفنية. وأكد العتيبي استعداد مستشفيات القوات المسلحة لاستقبال كل مواطن محول إليها من قبل وزارة الصحة وتقديم كافة التسهيلات بالنسبة له، وعن المستشفيات الميدانية التي أمر بها الأمير سلطان "يرحمه الله" قال إن مستشفيات الميدان باقية وهي مجدولة لدينا وننفذ زيارات تفقديه لها كل أربعة أشهر وستبقى لخدمة المحافظات والقرى المختلفة، وعن توفير طائرات الإخلاء الطبي أكد أنها موجودة في نجران بشكل كاف.
    من جهته، أوضح مدير مستشفى القوات المسلحة بنجران المقدم طبيب سعد الغامدي، أن الافتتاح شمل العديد من المشاريع من أهمها افتتاح المرحلة الثانية لتوسعة مبنى مستشفى القوات المسلحة بنجران بسعة 51 سريرا لتصبح الطاقة الاستيعابية للمستشفى 160 سريرا تسعى لتقديم أفضل الخدمات الطبية لمنسوبيها.

    __________________________________________________ _________

    "كمين" يطيح بمستهدف رجال الأمن في القطيف
    مصادر: ملثمون فتحوا النار على الأمن لإجهاض عملية "القبض"
    الرياض، الدمام: عبدالله فلاح، منصور الخميس 2012-09-04 2:08 am

    أطاحت الأجهزة الأمنية بالمطلوب الأمني حسين حسن آل ربيع، المدرج على قائمة الـ23 المسؤولة عن استهداف مركبات الأمن، وأعمال الفوضى بالعوامية في محافظة القطيف، وذلك بعد أيام من تورطه في مقتل مواطن وإصابة آخر من أبناء المنطقة.
    وجاءت عملية القبض على آل ربيع، بعد نحو 8 أشهر من إدراجه و22 آخرين في قائمة تطاردهم سلطات الأمن لمسؤوليتهم عن أحداث العنف والفوضى، التي شهدتها محافظة القطيف منذ شهر ذي القعدة الماضي، حيث تم القبض عليه بعد مغرب أول من أمس خلال ترويجه المخدرات في العوامية.
    وأكدت مصادر "الوطن" أمس، أن ملثمين يستقلون دراجات نارية فشلوا في إجهاض عملية القبض على آل ربيع، وذلك بعد أن أطلقوا النار باتجاه الأجهزة الأمنية خلال عملية القبض. وأكدت المصادر أن عملية القبض شهدت إطلاقا كثيفا للنار من قبل أشخاص ملثمين يستقلون دراجات نارية، في محاولة لإشغال الجهات الأمنية لحظة القبض على المطلوب، باءت في نهايتها بالفشل. ولفتت إلى أن أولئك الأشخاص تواروا عن الأنظار بعد محاولتهم اليائسة لإفلات المطلوب من قبضة الأمن.
    إلى ذلك،أكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي لـ"الوطن" أنهم ماضون في إنجاز مهامهم بالقبض على كل من لا يبادر بتسليم نفسه من المطلوبين والمفسدين في الأرض.
    وبحسب بيان رسمي، فقد صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، أنه إلحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 8/ 2/ 1433 عن قائمة بثلاثة وعشرين مطلوباً للجهات الأمنية، وبناء على ما اتضح من نتائج التحقيقات الجارية في سلسلة جرائم إطلاق النار والسطو المسلح التي ارتكبها عدد من المفسدين في الأرض بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية، ونتج عنها مقتل وإصابة عدد من المواطنين ورجال الأمن، وكان آخرها جريمة إطلاق النار، التي تعرض لها اثنان من المواطنين ببلدة العوامية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10/ 10/ 1433، ونتج عنها مقتل أحدهما وإصابة الآخر، وحيث أكدت تلك النتائج ضلوع المطلوب للجهات الأمنية المعلن اسمه على القائمة "حسين حسن آل ربيع" في تلك الجرائم، فقد تم بتوفيق الله تعالى وعونه، بعد مغرب الأحد 15 شوال الجاري، مداهمته أثناء قيامه ببيع كمية كبيرة من المخدرات ببلدة العوامية، حيث تم القبض عليه بعد تعرضه للإصابة بقدميه نتيجة تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن. وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم تمهيداً لإحالته للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية بحقه. كما نتج عن تبادل إطلاق النار إصابة أحد رجال الأمن بإصابة متوسطة.
    وأشار البيان الرسمي إلى أن وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك، فإنها تؤكد على أن الجهات الأمنية لن تتوانى في ملاحقة المطلوبين والمفسدين في الأرض والقبض عليهم، وتدعو في الوقت ذاته من سبق الإعلان عنهم إلى المبادرة بتسليم أنفسهم لأقرب جهة أمنية، كما تحذر كل من يؤويهم أو يتستر عليهم أو يوفر لهم أي نوع من المساندة بوضع نفسه تحت طائلة المسؤولية عن ذلك.
    إلى ذلك، أوضحت مصادر لـ"الوطن" أن الكمين المحكم الذي أسقط "آل ربيع" نفذه عدد من رجال الأمن، بعد ورود معلومات عن عملية بيع وتسليم كمية من المخدرات، وأن أحد الأشخاص المتورطين مطلوب أمنيا، أعلنت عنه وزارة الداخلية، فتم إعداد الكمين، ليتضح أنه المطلوب رقم 4 بقائمة الـ23، حسين حسن علي آل ربيع، وهو في العقد الثاني من العمر، وسبقت له المشاركة في أنشطة إجرامية متعددة. وكانت "الوطن" قد انفردت بنشر خبر في 25 نوفمبر الماضي عن وجود ارتباط بين انتشار الأسلحة في محافظة القطيف وتجارة المخدرات وفقا لما صرح به آنذاك مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالله الجميل، والتي كشفتها عمليات الدهم المستمرة لأوكار مروجي المخدرات حيث تم ضبط عدد من الأسلحة كالمسدسات والرشاشات، مرجحا أنها قد تستخدم في أغراض إجرامية أخرى.

    __________________________________________________ ___________

    تحكيم أعمال 13 دولة عربية في بينالي عسير
    أبها: محمد مانع 2012-09-04 1:19 am

    اعتمد مدير عام التربية والتعليم في منطقة عسير رئيس اللجان التنفيذية لبينالي عسير الدولي جلوي آل كركمان، الأعمال الفائزة في مسابقة رسوم الأطفال 2012، تمهيدا لإقامته الشهر المقبل، وذلك عقب تسلمه تقرير لجنة التحكيم الدولية للبينالي من رئيسها الدكتور خالد البلوشي من سلطنة عمان.
    وأوضح المنسق العام للبينالي، رئيس اللجان الفنية خالد الشهري أن النتائج تضمنت فوز كل من ضي محمد عبدالله من دولة الإمارات بالمركز الأول، وأحمد محمد طالب من السعودية "العلا" بالمركز الثاني، وبيان فاضل حماد من البحرين بالمركز الثالث، وذلك للفئة العمرية من 6 إلى 9 سنوات، ومنة الله أحمد من الإمارات بالمركز الأول، وفاطمة غازي عبدالله من البحرين، ومحب نور محمد من المدينة المنورة بالمركز الثاني مناصفة، ومحمد صالح مفلح من الإمارات بالمركز الثالث، وذلك للفئة العمرية من 10 إلى 13 سنة.
    وأضاف الشهري: إن أعمال الفئة العمرية من 14 إلى 18 سنة شملت فوز عبدالله محمد الحربي من الرياض، وعبدالرحمن ماهر حضرواي من "الرياض" بالمركز الأول مناصفة، وعبدالله محمد عمر من المدينة المنورة، وجواهر يحيى الرقمية، من سلطنة عمان، بالمركز الثاني مناصفة، ورهام مطلق العتيبي من عنيزة بالمركز الثالث، فيما أظهرت نتائج مشاركات طلاب وطالبات الاحتياجات الخاصة، فوز راكان عبدالعظيم منصور بالمركز الأول من أبها، وسالم سعيد عسيري من أبها، بالمركز الثاني، وعادل عبدالله المولد، من جدة بالمركز الثالث.
    وأشار إلى أن هناك جائزة للجنة التحكيم فاز بها كل من يارا خالد أبو المجد من مصر، وأسامة بزيو من الجزائر، وريان الباقر إبراهيم من السودان، وحسين عبد الله بو شهري من الكويت، ووهاج عبدالرقيب ظافر من اليمن، والفاضل عثمان من السودان، عائشة علي الهاجري من قطر، وإكرام بزيوش من تونس، وجابر حمد المري من قطر، وعزيزة البرهو من لبنان، ودانة محمد خضر من الأردن، وسلطان راشد خميس من الإمارات، وخالد عبدالله عوضه من السعودية، والمنذر سعيد الهنائي من عمان.


    من مواضيعى فى المنتدى

    بالصور تنورة كيم كارداشيان الضيقة تسبب لها الإحراج - صور كيم كارداشيان 2013

    رمزيات واتس اب عن وفاة الاب 2015 ، صور واتس اب عن الاب المتوفي 2015 ، حالات واتس اب عن وفاة الاب 2015

    احدث صور المغنية ساندى 2013 - صور ساندي 2013

    صور ياسمين التازى نجمة ستار اكاديمي الثامن 2012

    تحميل اغنية هزلت احمد حسين 2014 Mp3

    جديد مدار النايل سات وبدر 6

    مطويات مميزة عن اليوم العالمي للغة العربية 2014

    موعد انطلاق الدوري الاسباني لموسم 2014/2015 , تاريخ بداية الدوري الاسباني 2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.