Thread Back Search

اخبار جريدة اليوم السابع 4/9/2012 الثلاثاء

  • Dreambox-Sat
    2012-09-04




  • اخبار جريدة اليوم السابع 4/9/2012 الثلاثاء




    حاتم بجاتو يغادر البلاد متجهاً إلى جنوب شرق آسيا
    الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012 - 01:46
    كتب أحمد سعيد

    غادر القاهرة مساء أمس الاثنين، المستشار "حاتم بجاتو" أمين عام اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية السابقة، ورئيس مفوضى المحكمة الدستورية العليا، متوجهاً إلى دبى فى بداية جولة إلى جنوب شرق آسيا.

    وأنهى بجاتو إجراءات سفره على الطائرة الإماراتية المتجهة إلى دبى، ليؤكد بذلك عدم صحة الشائعة التى ترددت حول وضع اسم المستشار حاتم بجاتو، على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد على خلفية البلاغ الذى قدمه حازم صلاح أبو إسماعيل ضد كل من بجاتو، والمستشار فاروق سلطان.

    __________________________________________________ _____________________

    الصحة: "الداخلية" لم تحدد موعد بدء عمل إدارة "تأمين المستشفيات"
    الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012 - 02:03
    كتبت دانه الحديدى

    أكد د.عبد الحميد أباظة، مساعد أول وزير الصحة والسكان، أن وزارة الداخلية لم تقرر موعداً محدداً لإنشاء إدارة "تأمين المستشفيات"، والتى أعلن اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، موافقته على إنشائها الأسبوع الماضى.

    وأوضح أباظة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إنشاء إدارة خاصة بالداخلية لتأمين المستشفيات، كان من ضمن مقترحات عديدة قدمتها وزارة الصحة حول القضية، وهو المقترح الذى تمت الموافقة عليه، لافتا إلى أن تحديد موعد لإنشاء الإدارة وتشكيلها وطريقة عملها، وكيفية تعاونها مع وزارة الصحة، هى نقاط لم تتحدد حتى هذه اللحظة.

    من جانبها أكدت د.منى مينا، عضو مجلس نقابة الأطباء ومنسق حركة أطباء بلا حقوق، أنه على الرغم من عدم بدء إدارة "تأمين المستشفيات" فى العمل حتى الآن، إلا أن حدة الاعتداءات على المستشفيات تراجعت خلال الأيام الأخيرة، مرجعة ذلك إلى الضغوط التى مارسها الأطباء بإغلاقهم أقسام الاستقبال والطوارئ عند الاعتداء عليها، حتى يتم تأمين المستشفيات التى يعملون بها.

    وذكرت "مينا" عدداً من المستشفيات التى تم الاعتداء عليها خلال اليومين الماضيين، وهو مستشفى أبو تيج بأسيوط والمنيا العام ومستشفى بدر المركزى بحلوان وعين شمس التخصصى.

    __________________________________________________ __________________

    نيويورك تايمز: واشنطن تستعد لشطب مليار دولار من ديون مصر
    الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012 - 02:01
    نيويورك (ا.ف.ب)

    تقترب الولايات المتحدة من اتفاق لشطب مليار دولار من ديون مصر، حسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الاثنين على موقعها الإلكترونى نقلا عن مسئولين فى إدارة أوباما.

    وكان الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد وعد فى مايو 2011 بشطب هذا المبلغ مع تقديم مليار دولار كمساعدات إضافية لمواكبة العملية الانتقالية الديمقراطية فى هذا البلد.

    وكانت مصر التى تشهدت منذ سقوط حسنى مبارك فى فبراير2011 وضعاً اقتصادياً متردياً، طلبت مؤخراً قرضاً بقيمة 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولى.

    وأوضحت نيويورك تايمز أن هذا الطلب مدعوم من الإدارة الأمريكية.

    وقال مسئولون فى الإدارة الأمريكية للصحيفة، إن مصر ونظراً لنفوذها فى العالم العربى فإن نمو اقتصادها واستقرارها السياسى قد يكون لهما تأثير إيجابى على دول أخرى تمر فى مرحلة انتقالية فى المنطقة.

    __________________________________________________ ______________

    موسى: هناك ضرورة الآن للنقاش بشأن الملاحق الأمنية بمعاهدة السلام
    الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012 - 01:55
    كتب سمير حسنى وإسماعيل رفعت

    أكد عمرو موسى، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أن هناك ضرورة الآن للنقاش بشأن الملاحق الأمنية فى معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل بسبب تغير الظروف، لافتاً إلى أن العلاقة مع قطاع غزة يجب أن تدار بمنطق مصلحة الدولة المصرية، مطالباً بفتح المعابر مع قطاع غزة بصورة منتظمة ودائمة وغلق الأنفاق.

    وأضاف موسى خلال حوار لبرنامج "هنا العاصمة" على قناة سى بى سى ويقدمه الدكتور عمرو حمزاوى، أنه لا يصح أن تكون مصر ملتزمة باتفاقيات تمنعها من فتح المعابر مع غزة خاصة فى ظل الحصار المفروض عليها.

    وأشار موسى إلى أن الرئيس مرسى يدرك تماماً الآن مصلحة مصر ولن يتأخر عن تحقيقها.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة atv الجديد على النيل سات 2014 ، ترددات النايل سات 2014

    جديد قناة ارتيريا الثانية

    صور ساعات واساور نسائية 2014 ع الموضة

    ابراج هالة عمر اليوم الاربعاء 12-3-2014

    رمزيات شهر رمضان 2013 - رمزيات رمضان كريم 2014

    حظك وتوقعات برجك مع كارمن شماس اليوم السبت 20-9-2014

    برودكاست اليوم الوطني الاماراتي 42

    صور متحركة من الحلقة الخامسة من برنامج احلى صوت 2012


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.