Thread Back Search

دراسة: تناول الاسماك المفترسة يزيد من اخطار الاصابة بالازمات القلبية

  • samehfr
    2012-09-03





  • (رويترز)

    أوضحت نتائج دراسة اجريت في شمال اوروبا ان الاحماض الامينية اوميجا-3 التي عادة ما توجد في الاسماك مفيدة لسلامة القلب اما الزئبق الموجود في الاسماك ايضا فيحمل آثارا عكسية على صحة القلب.

    وفحص الباحثون - الذين نشرت نتائج دراستهم في دورية التغذية الاكلينيكية في الولايات المتحدة - بيانات مستقاة من أكثر من 1600 رجل من السويد وفنلندا وتوصلوا الى ان الاشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الزئبق في اجسامهم تزداد لديهم مخاطر الاصابة بالازمات القلبية أما اولئك الذي رصدت في اجسامهم مستويات عالية من الاوميجا-3 فتتراجع لديهم اخطار اصابتهم بامراض القلب.

    والاسماك من الاغذية المفيدة للصحة الا انه لم يتم بعد تقييم مدى فوائدها بالنسبة الى مخاطرها المحتملة.

    وقالت الباحثة ماريا وينبرج إنه رغم ان الدراسة لم توضح بدقة الاسباب والنتائج المترتبة عليها فان ثمة سبلا للحصول على زيت السمك بصورة طبيعية دون ان يقترن بالزئبق بالضرورة.

    وقالت وينبرج وهي من جامعة اوميا بالسويد لرويترز من خلال البريد الالكتروني "يمكن ان نوصي بتناول الاسماك مرتين او ثلاثة في الاسبوع على ان تتضمن وجبة واحدة على الاقل من الاسماك الدهنية غير المفترسة (مثل السالمون) والا تتعدى وجبات الاسماك المفترسة وجبة واحدة اسبوعيا."

    وتقع الاسماك المفترسة مثل اسماك القرش على قمة السلسلة الغذائية في الحياة البحرية لذا فانها تحتوي على كميات مركزة من الزئبق في اجسامها. والمعروف ان هذا المعدن الثقيل يؤدي الى تسمم الجهاز العصبي لاسيما بالنسبة الى الاطفال والاجنة فيما تحذر الوكالة الامريكية للحماية البيئية الحوامل والاطفال من تناول الاسماك المفترسة.

    وقدم الرجال المشاركون في الدراسة عينات من الشعر والدم لقياس مستويات الزئبق والاوميجا-3 علاوة على الادلاء بمعلومات عن الصحة العامة ونمط الحياة.

    وتوصل الباحثون الى ان الرجال الذين يصل مستوى الزئبق في العينات الخاصة بهم الى 3 ميكروجرام على الاقل لكل جرام من الشعر يواجهون مخاطر الاصابة بامراض القلب.



    من مواضيعى فى المنتدى

    بتاريخ اليوم 5/10/2012 شفرة قناة NBA TV ASIA biss keys 5/10/2012 - NBA TV ASIA

    جديد سوفت وير تايجر tiger t1 hd بتاريخ اليوم 21-05-2012

    FileZilla 3.5.3

    update for New menu O.E. 1.6 02-12-2012

    Updates on Feed for VTI Images 05.07.2012

    Vu+ solo Update open source Released of 09/08/2012

    جديد سوفت وير الكريستور M3/C3/X3/Cr3/Fta بتاريخ اليوم 24-05-2012

    Full vPlug 2.4.6 with all keys 15/10/2012


مواضيع متشابهة

دراسة: تناول الأسماك يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون

زيادة الملح في الطعام يزيد مخاطر الاصابة بالجلطات

دراسة : ضعف حاسة الشم يزيد خطر الإصابة بالاكتئاب


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.