Thread Back Search

اخبار جريدة نسيج 3/9/2012 الاثنين

  • Dreambox-Sat
    2012-09-03




  • اخبار جريدة نسيج 3/9/2012 الاثنين


    مقتل شرطي وإصابة أربعة غرب باكستان

    إسلام أباد / قتل شرطي فيما أصيب ثلاثة من أفراد الشرطة بجروح، إثر إطلاق النار على دوريتهم في شمال غرب باكستان.

    وذكرت مصادر أمنية أن دورية تابعة للشرطة، تعرضت لإطلاق النار عندما كانت تمر بمنطقة جندول، الواقعة في مقاطعة دير السفلى القبلية، شمال غرب البلاد، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

    وأضافت المصادر، إن الشرطي القتيل والجرحى، نقلوا إلى مستشفى تيمر غرة، وبدأت الشرطة عملية تمشيط المنطقة بعد أن قامت بتطويقها.

    ومن جانب آخر، أفادت السلطات الباكستانية، أن ما لا يقل عن 15 جنديا لا يزالون في عداد المفقودين، بعد مواجهات مع متمردين. فيما أعلنت طالبان مسؤوليتها عن مقتلهم في شريط مصور أظهر جثثا مقطوعة الرؤوس.

    وكانت معارك عنيفة وقعت في إطار عملية للجيش الباكستاني في إقليم باجور، شمال غرب البلاد، القبلي لملاحقة مقاتلي طالبان، الذين قدموا الأسبوع الماضي من ولاية كونار الأفغانية الحدودية.

    وإقليم باجور، أحد سبعة أقاليم تتألف منها المنطقة القبلية التي تتمتع بشبه حكم ذاتي، وحيث أقامت حركة طالبان وحلفاؤها في تنظيم القاعدة قواعد خلفية تشن منها هجمات داخل الأراضي الباكستانية.

    وكان متحدث باسم طالبان الباكستانية، هو سراج الدين، أعلن مسؤولية الحركة عن قطع رؤوس 15 عنصرا من قوات الأمن الباكستانية، وقال، لدينا جثثهم ورؤوسهم المقطوعة، سنبث قريبا شريطا مصورا لإثبات ذلك.

    وقد أرسلت طالبان الباكستانية، يوم الجمعة لفرانس برس، شريط فيديو يظهر 12 رأسا ملقاة على الأرض وأحد قادة المتمردين يتلو آيات قرآنية أمام مسلحين.

    وقال قائد المتمردين في الشريط، إن المجاهدين نجحوا في قتل هؤلاء الجنود الكفرة في إقليم باجور.

    وأضاف بلغة قبيلة الباشتون المستخدمة في باكستان وأفغانستان، قتل العديد منهم بالرصاص، تم قطع رؤوس 12 منهم كما تشاهدون هنا، وسيتم قطع رؤوس أخرى.

    وأسفرت المعارك بين الجيش وطالبان الباكستانية في إقليم باجور القبلي عن خمسين قتيلا على الأقل خلال أسبوع، بينهم 31 في صفوف المتمردين.

    __________________________________________________ _____

    اليمن: هادي يعلن السيطرة الكاملة على أبين

    صنعاء / قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن محافظة أبين في جنوب البلاد، أصبحت تحت سيطرة الحكومة، بعد دحر عناصر تنظيم القاعدة الذين سيطروا عليها لنحو عام كامل، بينما قال مصدر أمني بالمنطقة، إن عنصرين من التنظيم لقيا مصرعهما بمواجهات مسلحة.

    وقال الرئيس هادي، خلال لقاء جمعه بأعضاء البرلمان، إن محافظة أبين أصبحت بيد الدولة بعد القضاء على الوجود الإرهابي هناك، والأجزاء الأخرى من محافظة شبوة التي كان فيها وجود إرهابي لتنظيم القاعدة.

    وأضاف، إن حالة من الانقسام كانت تسود في البلاد حيث كانت الطرق مقطوعة والكهرباء غير موجودة والمشتقات النفطية معدومة، مشيرا إلى أن المحافظات كانت في وضع أمني مختل ومحافظة أبين وأجزاء من محافظة شبوة تحت سيطرة ما سماه الإرهاب.

    ووقعت المواجهات بمدينة جعار، ثاني أكبر مدن محافظة أبين بين اللجان الشعبية الموالية للجيش وعناصر من القاعدة، أدت إلى مقتل اثنين منهم من جنسيات غير يمنية.

    ويأتي حديث الرئيس عن السيطرة على أبين، إثر تصريحات للقيادي السابق بتنظيم القاعدة، طارق الفضلي، حيث قال إن انسحاب عناصر أنصار الشريعة التابع للتنظيم من مدينتي زنجبار وجعار بمحافظة أبين جنوب البلاد، جاء بهدف المشاركة في الحرب ضد النظام السوري.

    وقال الفضلي، إنه لا يستبعد فرضية أن تكون هناك صفقة إقليمية لنقل مقاتلي القاعدة من الأراضي اليمنية إلى تركيا لإدخالهم الجبهة السورية، وهو ما يفسر الانسحاب المفاجئ للمسلحين من أبين، كما يفسر عدم ضربهم خلال انسحابهم سواء من القوات اليمنية أو السعودية.

    وكانت السلطات اليمنية أعلنت منتصف يونيو الماضي، استعادتها السيطرة على مدينتي زنجبار وجعار، بمحافظة أبين، إثر خوضها معارك أدت إلى مقتل العشرات منهم وأسر المئات.

    __________________________________________________ ____

    أسقف جنوب أفريقي يدعو إلى محاكمة بلير وبوش في لاهاي

    لندن / دعا الأسقف الجنوب إفريقي حائز جائزة نوبل للسلام، ديزموند توتو، من خلال صحيفة أوبزرفر البريطانية، إلى محاكمة المسئولين السابقين، الأمريكي جورج بوش، والبريطاني توني بلير، أمام محكمة الجزاء الدولية في لاهاي، لشنهما الحرب على العراق التي قامت على أكاذيب.

    ورد عليه بلير فورا في بيان واصفا هذه الدعوة بالكلام القديم الذي يعيد نفسه.

    وبرر توتو، الأسباب التي دفعته إلى العدول هذا الأسبوع عن المشاركة في جوهانسبرج، في مؤتمر حضره رئيس الوزراء البريطاني السابق.

    وينتقد توتو، بوش وبلير لأنهما كذبا عندما تحججا بوجود أسلحة دمار شامل في العراق لغزوه، في حين أنهما كانا يريدان فقط التخلص من صدام حسين الرئيس العراقي السابق.

    ورأى توتو، أن بلير وبوش ساهما في زعزعة استقرار العالم وإشاعة الانقسامات فيه لدرجة لم يتسبب بها أي نزاع آخر في التاريخ مع شبح سوريا وإيران أمامنا.

    واستند إلى أرقام كشفت أن قرارهما أسفر في العراق عن مقتل 6,5 أشخاص يوميا، في هجمات انتحارية وسيارات مفخخة. وأضاف، قتل أكثر من 110 ألف عراقي في هذا النزاع منذ 2003 وبلغ عدد النازحين الملايين، وفي نهاية 2011م، كان قتل حوالي 4500 جندي أمريكي وأصيب أكثر من 32 ألفا بجروح.

    وأضاف، لهذه الوقائع وحدها وفي عالم منطقي، على المسئولين عن هذه المعاناة والخسائر البشرية أن يسلكوا الطريق التي سلكها بعض نظرائهم الأفارقة والآسيويين، الذين حوكموا أمام محكمة الجزاء الدولية في لاهاي.

    وقال إن القادة الصالحين يحرسون القيم الأخلاقية، ولم تكن المسألة معرفة ما إذا كان صدام حسين صالحا أو شريرا أو كم عدد العراقيين الذين أبادهم.

    المسألة هي أنه ما كان يجب على بوش وبلير، أن يصلوا أبدا إلى هذا المستوى من عدم الأخلاقية.

    __________________________________________________ ___________

    عقود بـ 18 مليونا لتطوير الموانئ

    الرياض / أعلن رئيس المؤسسة العامة للموانئ، المهندس عبد العزيز بن محمد التويجري، عن توقيع عقدين لإعداد المخططات الرئيسة للموانئ السعودية، الأول بميناء الملك عبد العزيز بالدمام، وميناء الجبيل التجاري، والثاني يختص بموانئ جازان وضباء وينبع، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 18 مليون ريال.

    وجاءت تفاصيل العقدين، أولا، عقد إعداد المخططات الرئيسة لميناءي الملك عبد العزيز بالدمام، وميناء الجبيل التجاري، مع شركة دبليو إس أتكينز آند بارتنز أوفر سيز، للاستثمارات الهندسية، بمبلغ إجمالي وقدره 9.358.849 ريالا، ومدة تنفيذ العقد 8 أشهر.

    ثانيا، عقد إعداد المخططات الرئيسة لموانئ جازان وضبا وينبع التجاري، وذلك مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي جي آي زد بمبلغ إجمالي وقدره 8.626.000 ريال، ومدة تنفيذ العقد 8 أشهر.

    وقال المهندس التويجري على هامش توقيع العقد، إن هذا يأتي دعما لعملية التخطيط لمرافق الموانئ، ليكون نواة لسد احتياجات المستقبل، ومحققا الأهداف العامة لتطوير وتشغيل الموانئ السعودية.


    من مواضيعى فى المنتدى

    New Year Eve 2014 sms message

    حالة الطقس في الاردن اليوم الاربعاء 4/2/2014

    صور دانييلا سمعان حبيبة فابريغاس ،، صور صديقة سيسك فابريغاس

    بالصور تعليق ليونيل ميسي بعد الخسارة في نهائي كأس العالم 2014

    اليوم 16 مارس ذكرى استعادة طابا من العدو الاسرائيلي

    اكسسورات جنان 2014 - اجمل اكسسورات نسائية 2014

    تحميل اغنية ايمان صبري وجي فاير عيد حبنا 2013 mp3

    تصنيف الفيفا للمنتخب الاماراتي لشهر ديسمبر 12 - 2013 , ترتيب المنتخب الاماراتي في الفيفا لشهر ديسمبر 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.