Thread Back Search

اخبار جريدة الاتحاد 1/9/2012 السبت

  • Dreambox-Sat
    2012-09-01




  • اخبار جريدة الاتحاد 1/9/2012 السبت





    اتهامات إعلامية لطهران بتحريف وحذف فقرات من خطاب الرئيس المصري و «مراسلون بلا حدود» تندد بالتلاعب
    المترجمون الإيرانيون لكلمة مرسي استبدلوا سوريا بـ «البحرين»!
    تاريخ النشر: السبت 01 سبتمبر 2012
    وكالات

    اتهمت مصادر اعلامية متعددة امس الاعلام الرسمي الايراني بتحريف كلمة الرئيس المصري محمد مرسي خلال افتتاح قمة عدم الانحياز في طهران عبر حذف مقاطع منها واستخدام كلمات بالفارسية مغايرة تماما للنص . وقالت صحيفة “لوموند” الفرنسية أن المترجمين الفوريين الإيرانيين استبدلوا كلمة “سوريا” بـ”البحرين”، خلال ترجمتهم لكلمة مرسي التي قال فيها “ان الثورة في مصر كانت جزءا من الربيع العربي وبدأت بعد أيام من قيام الثورة التونسية لتأتي بعدها ثورتا ليبيا واليمن، واليوم تقوم ثورة في سوريا هدفها محاربة نظام قمعي”. وأوضحت ان الترجمة المحرفة استعملت على قناتين حكوميتين إيرانيتين وفي عدد من وسائل الاعلام المحلية”. وأشارت الى أن وكالة الانباء الايرانية الحكومية (ايسنا) كانت إحدى وسائل الاعلام التي ترجمت كلمة مرسي من دون اخطاء، لكنها لم تنقل وصفه للنظام السوري بالقمعي.

    وحذفت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني ايضاً في الترجمة الفارسية الفورية لخطاب مرسي ما ذكره حول الخلفاء الراشدين من الخطاب الأصلي الذي تضمن أبوبكر وعمر وعثمان وعلي، كما امتنعت عن ترجمة الهجوم الحاد على نظام بشار الأسد. ونشرت بعض وسائل الإعلام الإيرانية التي تتبنى التوجه الرسمي الخطاب المحرّف للرئيس المصري، حيث تعمد موقعا “جهان نيوز” و”عصر إيران” إبراز مقتطفات من كلمة مرسي دون ذكر الأهم فيها وهو ما يتعلق بموقفه من الوضع في سوريا. وذهب موقع “جهان نيوز” المتشدد أبعد من ذلك، حيث نعت مرسي بـ”الرئيس الناشئ”، ووصف حديثه عن سوريا بالغريب وغير الناضج، واصفاً موقفه بالمتشدد وغير المنطقي تجاه سوريا”.

    وعبر الناشط الإعلامي الإيراني أميد مقدم في مقابلة مع “العربية نت” عن استغرابه من هذا الأسلوب الذي وصفه بالتزوير المتعمد والفجّ والساذج. وقال إنه سمع ثلاث مرات اسم “البحرين” في الترجمة الفارسية الفورية لخطاب مرسي، الذي تم بثه من القناة الأولى للإذاعة والتلفزيون.

    وأضاف “كان المترجم الفارسي مرتبكاً ما يدل على أنه كان متعمداً إقحام بعض التعبيرات في خطاب مرسي، كما تعمّد استخدام مسمى “الصحوة الإسلامية” بدلاً من “الربيع العربي” التي قالها في الخطاب، وهذا الأمر لا يمكن أن يحدث إلا إذا كانت هناك أوامر من جهات عُليا طلبت منه ذلك، لأنه تزوير واضح على خطاب علني ورسمي لرئيس دولة سمعه العالم مباشرة بلغته العربية دون أن تكون فيه أي من هذه التعبيرات الدخيلة.

    ووصف موقع “تابوشكني” الناطق بالفارسية تحريف خطاب الرئيس المصري بالإجراء السخيف، مضيفاً “لقد استهل مرسي كلامه بالصلاة والسلام على الرسول وآله وصحبه والخلفاء الراشدين أبوبكر وعمر وعثمان وعليّ، لكن المترجم امتنع بصورة مرتبكة عن ذكر أسماء الخلفاء الراشدين في الترجمة الفارسية”. كما أكدت وسائل إعلام تحريف خطاب كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ناصر عبدالعزيز حول الأزمة السورية.

    وندد رضا معيني مسؤول شؤون إيران في “مراسلون بلا حدود” بقيام وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية بحذف فقرات من خطاب مرسي، والتدخل فيه من خلال الترجمة الفارسية. ووصف فرض الرقابة على الخطاب بـ”الدعاية الأحادية الجانب”.



    __________________________________________________ _________________

    إنجاز 25% من مشاريع بناء 295 مسكناً في الفجيرة وخورفكان وكلباء
    وزارة الأشغال تبدأ تنفيذ 58 مسكناً جديداً للمواطنين في الفجيرة ضمن مبادرات رئيس الدولة
    تاريخ النشر: السبت 01 سبتمبر 2012
    السيد حسن

    تبدأ وزارة الأشغال العامة خلال الفترة القادمة، تنفيذ مشاريع إسكان جديدة للمواطنين يبلغ عددها 58 مسكنا في مناطق متفرقة بإمارة الفجيرة، بعد أن تم اعتمادها رسميا من قبل لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، لتطوير المناطق مؤخرا حيث من المقرر إقامة 21 مسكنا جديدا في منطقة الحنية الواقعة على طريق المنامة، والتي تبعد عن مدينة الفجيرة 70 كيلو متراً تقريبا، و12 بيتا في أحفرة التي تبعد 25 كيلو متر من مدينة الفجيرة و 9 بيوت في وادي مي، على بعد 20 كيلوا متراً من الفجيرة و 8 بيوت في منطقة الصرم التي تبعد 90 كيلوا من الفجيرة.

    كما ستبدأ الوزارة خلال الفترة القادمة تنفيذ مشروع إسكان خاص بمنطقة الطويين ويضم 8 بيوت جديدة للمواطنين وجميعها مناطق تابعة لإمارة الفجيرة وتقع على خطوط متباعدة ومتقاربة أحيانا ويعيش بها قرابة 8 آلاف نسمة من المواطنين.

    وأكد سالم المكسح مدير دائرة الأشغال العامة، أن الدائرة تلقت توجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بسرعة مسح كافة الأراضي وتجهيزها تماما تمهيدا لتسليمها لوزارة الأشغال العامة لبدء مشاريع الإسكان الجديدة، مشيرا إلى أن حكومة الفجيرة ممثلة في بلدية الفجيرة وبلدية دبا ودائرة الأشغال تبذل قصارى جهدها من أجل توفير المساحات السكنية الجديدة والملائمة لإقامة مساكن للمواطنين في جميع الأماكن المتاحة، بالرغم من مشكلة ضيق الرقعة السكنية في الإمارة بشكل عام، مشيرا إلى انتهاء الدائرة من عمليات المسح في تلك المناطق سالفة الذكر.

    من ناحية أخرى أنجزت وزارة الأشغال العامة ما بين 25 إلى 50 % في مشاريع خاصة بالإسكان الشعبي للمواطنين بإمارة الفجيرة وخورفكان وكلباء ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لتطوير المناطق والتي بدأ العمل بها مطلع العام الجاري. ويبلغ عدد البيوت الشعبية الجاري العمل بها حاليا حوالي 295 بيتا في الفجيرة وخورفكان وكلباء تخدم أكثر من 320 أسرة يصل عدد أفرادها إلى قرابة 2500 نسمة من أبناء إمارتي الفجيرة والشارقة.

    وأكدت وزارة الأشغال أن مشاريع الإسكان التي أقرتها لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة لتطوير المناطق تسير وفق الجدول الزمني المحدد لها، حيث بلغ نسبة الإنجاز في مشروع الإسكان الجديد، والذي يضم 50 بيتا شعبيا في كلباء 25 %، وتصل كلفته الإجمالية قرابة 42 مليون درهم بواقع 840 ألف درهم للبيت الواحد.

    ووصلت نسبة الإنجاز في مشروع الـ 100 بيت الجديدة في منطقة الحراي 30 % بكلفة إجمالية تصل إلى حوالي 76 مليون درهم بواقع 760 ألف للبيت الواحد.



    __________________________________________________ ______________

    يتم تصديقه من دون رسوم
    بلدية الشارقة تستحدث عقداً يلزم الملاك بصيانة البنايات
    تاريخ النشر: السبت 01 سبتمبر 2012
    تحرير الأمير

    استحدثت بلدية الشارقة عقداً جديداً خاصاً بصيانة البنايات، يتم تصديقه بدون رسوم، يتضمن حزمة من المعايير والاشتراطات التي يجب أن يلتزم بها الملاك بصيانة البنايات، والمصاعد، وغيرها.

    وقال سلطان المعلا مدير عام بلدية الشارقة، إن العقد الجديد يأتي ضمن آليات تنفيذ قرار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإنشاء وتشكيل لجنة دائمة لمتطلبات الوقاية العامة في المباني العالية والمتعددة الطوابق في الإمارة، وقرار سموه إنشاء وتشكيل اللجنة الدائمة لتقييم وتصنيف شركات مقاولات البناء ومقاولي الباطن في الإمارة.

    وأكد المعلا لـ”الاتحاد” البدء الفوري في عقد اجتماعات لوضع حزمة من المعايير والدراسات والغرامات لتنفيذ توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، دون تأخير، لافتاً إلى أن قرارات سموه جاءت في وقتها وسيتم العمل على وضع خطة واضحة المعالم والخطوات يتصدرها استحداث عقد جديد للصيانة يتم تصديقه من البلدية بدون رسوم.

    وأشار المعلا إلى أن قرارات صاحب السمو حاكم الشارقة ستسهم في الحد من التجاوزات التي حصلت من ملاك المباني وعدم تجاوبهم مع مطالب السكان، ما أدى بهم إلى رفع شكاوى للإدارات المختصة، بهدف الوصول إلى المسؤولين والعمل على تنفيذ مطالبهم التي هي بالأساس حقوق مشروعة.

    وقال المعلا إن قرار صاحب السمو حاكم الشارقة، ينص على إنشاء وتشكيل اللجنة الدائمة لمتطلبات الوقاية العامة في المباني العالية والمتعددة الطوابق في إمارة الشارقة، برئاستي وعضوية كل من شرطة الشارقة والدفاع المدني وأية جهات أخرى يرى المجلس التنفيذي للإمارة إلحاقها باللجنة.

    وتختص اللجنة بمراجعة وتحديث كافة الشروط السارية بشأن الوقاية العامة في المباني العالية ومتعددة الطوابق في كل ما يتعلق بالمصاعد والوقاية من الحرائق وأية مخاطر أخرى قد يتعرض لها قاطنو ومستخدمو البنايات.



    __________________________________________________ _____________

    بين الساعة 4 فجراً و 9 صباحاً
    تأثر خدمة بلاك بيري غداً
    تاريخ النشر: السبت 01 سبتمبر 2012
    الاتحاد

    ستتأثر خدمة BlackBerry® غداً الثاني من سبتمبر وذلك بين الساعة 4 فجراً و9 صباحاً نتيجة صيانة دورية تجريها شركة RIM ، بحسب بيان صحفي لشركة “دو” والتي أشارت إلى أن العملاء سيواجهون صعوبة في جميع خدمات بلاك بيري وذلك يشمل إرسال واستقبال الرسائل، والاطلاع على مرفقات البريد الإلكتروني، وتفعيل حسابات بريد إلكتروني جديدة واستخدام ميزة “تصفح المزيد” في رسائلهم.

    وتعتذر “دو” لعُملائها مسبقاً عن أي إزعاج قد يواجهونه خلال هذه الفترة، لافتة إلى اتخاذ كافة المعايير الكفيلة بتزويدهم بأفضل مستوى من الخدمات.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور مايلي سايروس في جولة Bangerz في أنهايم

    بالصور نيكول شيرزينغر فنانة العام باختيار جامعة هارفرد

    خلفيات بي بي حصريه 2012 , اجمل خلفيات بي بي 2012

    صور لوحات ومنحوتات فنية مصنوعة من الكائنات المتحللة

    عبارات مكتوبة باللغة الانجليزية مترجمة 2014 , كلمات باللغة الانجليزية لها معني جميل 2014

    تردد قناة زوينه الاردنيه على قمر النايل سات 2013 - تردد قناة زوينه الاردنيه

    حظك وتوقعات برجك اليوم الثلاثاء 28-10-2014

    صور سميرة سعيد باللوك الغجري , صور نيولوك سميرة سعيد 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.