Thread Back Search

اخبار جريدة الاتحاد 31/8/2012 الجمعه

  • Dreambox-Sat
    2012-08-31




  • اخبار جريدة الاتحاد 31/8/2012 الجمعه




    على متنها كادر طبي من هيئة الصحة
    خليفة يأمر بتحريك طائرة لنقل 4 مواطنين ويمنيين أصيبوا بحادثي تدهور في عُمان
    تاريخ النشر: الجمعة 31 أغسطس 2012
    إبراهيم سليم ووام

    أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بتحريك طائرة طبية خاصة على متنها ضابط من وزارة الداخلية وكادر طبي من هيئة الصحة؛ لنقل أربعة مواطنين وشخصين من الجنسية اليمنية أصيبوا بحادثي تدهور منفصلين وقعا داخل أراضي سلطنة عمان الشقيقة لاستكمال تلقي العلاج في الدولة. وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن حادثي تدهور مركبتين منفصلين وقعا أمس، في ولاية ثمريت في سلطنة عمان الشقيقة.

    وأوضح البيان، أنه أصيب في الحادث الأول أربعة مواطنين أحدهم صنفت إصابته بـ “البالغة”، وثلاثة آخرون إصاباتهم طفيفة، وفي الحادث الثاني أصيب شخصان من الجنسية اليمنية بإصابتين بالغتين وبرفقتهما أحد مواطني دولة الإمارات، لم يتعرض لأي إصابات، موضحاً أنه تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى السلطان قابوس في صلالة.

    وقالت “الداخلية”، إن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة أسباب وقوع الحادثين.

    وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، استقبل مستشفى مدينة خليفة الطبية، التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” المصابين في الحادثين، والبالغ عددهم 6 أشخاص، وتم إدخال أحدهم، وهو مبارك المنصوري البالغ من العمر سبعة عشر عاماً، إماراتي الجنسية فور وصوله إلى غرفة العناية المركزة، حيث يعاني من إصابات شديدة في الرأس، وتم إيداعه على جهاز للتنفس الصناعي.

    وتم نقل المصابين إلى الدولة عن طريق الإخلاء الجوي، بالتنسيق بين مركز عمليات شركة “صحة” والأجهزة المعنية في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء أمس.

    ويستكمل العلاج كل من المواطن غالب الخثير 28 عاما، والذي يعاني من جروح متعددة في الوجه، ونزيف في الأنف، وسالم الرشيدي البالغ من العمر 24 عاماً، يمني الجنسية، والذي يعاني من آلام في الظهر والعمود الفقري، في قسم الجراحة العامة في مستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي، فيما يخضع باقي المصابين الذين تحسنت حالتهم للإشراف والملاحظة للتأكد من سلامتهم التامة من الإصابات التي لحقت بهم.

    وكان صاحب السمو رئيس الدولة، أمر يوم الاثنين الماضي بتحريك طائرتين لنقل جثامين سبعة مواطنين من عائلة واحدة قضوا في حادث سير وقع في منطقة مغيسيل في صلالة بسلطنة عُمان، ونقل الزوجة التي أصيبت بإصابات بالغة لاستكمال تلقي العلاج في الدولة.

    اقرأ المزيد : خليفة يأمر بتحريك طائرة لنقل 4 مواطنين ويمنيين أصيبوا بحادثي تدهور في عُمان - جريدة الاتحاد خليفة يأمر بتحريك طائرة لنقل 4 مواطنين ويمنيين أصيبوا بحادثي تدهور في عُمان - جريدة الاتحاد

    __________________________________________________ _________________________________

    أسرتها عاشت أطول 7 ساعات في حياتها
    إحالة قضية الطفلة «ليلاس» للمحكمة وتوجيه تهمة الإهمال للأسرة
    تاريخ النشر: الجمعة 31 أغسطس 2012
    أحمد مرسي

    وجهت شرطة الشارقة تهمة الإهمال لأسرة الطفلة “ليلاس”، التي قام شخص بسرقة سيارة كانت بداخلها في آخر أيام شهر رمضان المبارك وتمكنت الشرطة بمساعدة أحد المواطنين، من استعادتها بعد 7 ساعات من الواقعة.

    وأحالت الجهات المعنية في الشارقة القضية إلى المحكمة، متهمة فيها الأسرة بالإهمال في حق طفلتهم، وتركها بمفردها نائمة داخل سيارة في حالة تشغيل، ومن ثم النزول من المركبة والتوجه لشراء أغراض من أحد المحال، حيث قام لص بسرقة السيارة التي كانت بداخلها الطفلة ما عرض حياتها للخطر.

    وأكد محمد إحسان رياض، والد الطفلة لـ“الاتحاد” أنه وزوجته، أمضيا 7 ساعات تعتبر الأطول والأسوأ في حياتهما، إلى أن انقشعت غمامة القلق عنهما بعد اتصال هاتفي من الشرطة بالعثور على السيارة وبداخلها الطفلة، وأنها سليمة، طالبا منهما التوجه إلى المستشفى للاطمئنان عليها واستلامها.

    وقال: كنا برفقة ابنتنا الكبرى “لمار” التي تبلغ من العمر ثلاثة أعوام ونصف العام، في المنطقة الصناعية رقم 6 بالشارقة، في ليلة عيد الفطر المبارك لشراء بعض الحاجيات المنزلية، حيث كانت “ليلاس” نائمة في المقعد الخلفي بالسيارة، ولم نشأ أن نوقظها حيث قمنا بصف المركبة وهي في حالة تشغيل على بعد قرابة خمسة أمتار فقط من المتجر الذي دخلنا إليه، ولم نستغرق سوى دقائق قليلة جداً حيث عدنا إلى السيارة لكنا لم نجدها ولم تتمالك والدتها نفسها وسقطت مغشيا عليها، حيث قمت على الفور بالاتصال بالشرطة التي حضرت إلى الموقع وباشرت مهامها بصورة سريعة”.

    وأضاف: “مكثت الساعات السبع داخل مركز شرطة الصناعية، وذهبت زوجتي إلى منزل أختها، وطوال هذه الفترة لا أملك إلا الدعاء إلى أن جاء “هاتف الرحمة” من الشرطة يخبرني بالعثور على طفلتي وأن أحد المواطنين وجد السيارة وبداخلها الطفلة أمام منزله”.

    ونوه إلى أنه لم يكن في باله أن يتعرض لمثل هذا الموقف، وأن يتهم بالإهمال، مقرا بأنه أخطأ بترك طفلته داخل السيارة وترك المركبة أيضاً في حالة تشغيل، موجهاً الشكر لشرطة الشارقة التي قامت بجهود كبيرة في التواصل عبر كافة وسائل التواصل الاجتماعي للإبلاغ عن السيارة المسروقة، وكذلك للمواطن إبراهيم احمد البصري الشامسي، الذي أبلغ عنها وأرشد الشرطة وبصورة سريعة إليها.

    اقرأ المزيد : إحالة قضية الطفلة «ليلاس» للمحكمة وتوجيه تهمة الإهمال للأسرة - جريدة الاتحاد إحالة قضية الطفلة «ليلاس» للمحكمة وتوجيه تهمة الإهمال للأسرة - جريدة الاتحاد

    __________________________________________________ _______________________

    «بيئة أبوظبي» تدعو الجمهور إلى عدم اقتناء الحيوانات البرية في منازلهم
    العثور على غزال جبلي طليق في مدينة محمد بن زايد
    تاريخ النشر: الجمعة 31 أغسطس 2012
    هالة الخياط

    نجح فريق متخصص من هيئة البيئة في أبوظبي، في أسر غزال جبلي شوهد تائها في مدينة محمد بن زايد، بعد أن وصلها بلاغ عبر مركز الاتصال الحكومي بوجود الغزال الجبلي في المنطقة منذ ثلاثة أيام.

    ونقلت الهيئة الغزال بعد أسره إلى أحد مرافق الحياة البرية والموارد الطبيعية التابعة للهيئة، لتوفير التغذية والرعاية البيطرية اللازمة له.

    وقالت الدكتورة شيخة سالم الظاهري، المديرة التنفيذية لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري في الهيئة، إن الغزال الجبلي سيدمج مع أحد القطعان من فصيلته، في أحد مرافق الحياة البرية التابعة للهيئة، بعد انتهاء مدة الحجر الصحي التي تستمر من شهر إلى شهرين، للتأكد من خلوه من أية أمراض تجنبا لنقلها إلى باقي القطيع.

    وأوضحت أن الهيئة استجابت لنداء وصلها عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي، وأرسلت فريقاً من المتخصصين لمساعدة الغزال الجبلي العربي الذي شوهد تائهاً في مدينة محمد بن زايد، حيث قام فريق الإنقاذ بزيارة الموقع لتقييم الموقف واتخاذ اللازم.

    وقالت إن اثنين من خبراء التنوع البيولوجي البري والبحري توجها في نفس يوم البلاغ لزيارة المنطقة، وقاما بتقييم الوضع، ووضعا خطة لأسر الغزال مع الحفاظ على سلامته، بدأت في نفس اليوم، حيث تمكن الخبراء من أسر الغزال في ساعات الصباح الأولى، مستخدمين الشباك دون أن يعرضوه للتخدير خشية إصابته بالإجهاد الجسدي والنفسي، والذي قد يؤدي إلى نفوقه، حيث استغرقت عملية أسره ساعتين متواصلتين.

    وعن مصدر الغزال الجبلي، أشارت الظاهري إلى احتمال أن يكون عائدا لأحد سكان المنطقة، حيث إن هناك أناسا يقتنون هذه الحيوانات في منازلهم دون أن يدركوا المخاطر التي قد تترتب على سكان المنزل من ناحية، والحيوان الذي يتم اقتناؤه من ناحية ثانية.

    اقرأ المزيد : العثور على غزال جبلي طليق في مدينة محمد بن زايد - جريدة الاتحاد العثور على غزال جبلي طليق في مدينة محمد بن زايد - جريدة الاتحاد

    __________________________________________________ _____________

    من خلال توفيرها مستويات جديدة في اللعبة وتشكيلة سيارات حصرية
    «العضوية المميزة» تمنح هواة «فورزا» أقصى درجات المغامرة
    تاريخ النشر: الجمعة 31 أغسطس 2012
    يحيى أبوسالم

    من المؤكد أن جيل الشباب والفتيات الإلكتروني، عشاق وهواة ألعاب الفيديو قادرون على ما لم يقدر عليه الجيل الذي سبقهم، خصوصاً فيما يتعلق بعالم السيارات الكبير، وبشكل أخص السيارات الرياضية السريعة، وإذا كان جيل الأمس يتباهى اليوم بقيادته لسيارة فراري إيطاليا، أو آستون مارتين، فجيل الأمس من الصغار الذين لا يتجاوز أعمارهم الـ 18 ربيعا، يتباهون اليوم بقدرتهم على قيادة سيارات عديدة أمثال أودي آر سبايدر، باجاني هيايرا، كونيجيسج أجيرا، وحتى لومبيرجيني سيستو إليمينتو من خلال لعبة سباق السيارات الأشهر “فورزا هورايزون”.

    عالم الألعاب الإلكتروني (الفيديو جيمز)، الذي بدأ في الماضي بألعاب أحادية وثنائية البعد، بسيطة لا تعقيدات ولا صعوبات فيها، صممت للتسلية وإضاعة وإمضاء الوقت، ها هو اليوم يأتي عشاقه ومتابعيه والمواظبين على شراء أحدث وآخر نسخ الألعاب الفيديو التي تطرح في الأسواق، باسطوانات ألعاب، باتت أقرب للواقع منها للخيال، وباتت اللعبة التي يشتريها الشخص اليوم هي عبارة عن مفتاح فقط لأبواب عوالم جديدة لا يعلم بها ولا يعرفها سوى هذا الشخص الذي يلعب هذه اللعبة.

    إصدار محدود

    هناك خبر سار لعشاق لعبة “فورزا”، أشهر ألعاب الفيديو المخصصة للسيارات، حيث كشفت كل من شركتي “تيرن 10 ستوديوز”، و”بلاي جراوند جيمز”، مطورا لعبة سباقات السيارات الأشهر عالمياً “فورزا” نسخة “هورايزون” الجديدة كلياً، التي يتوقع لها أن تطرح في الأسواق الخريف المقبل، عن برنامج جديد مخصص لملاك هذه النسخة من اللعبة يطلق عليه برنامج “العضوية المميزة”، يمكن عشاق وهواة ومحبي هذه اللعبة من الوصول لأقصى درجات المتعة والمغامرة، وذلك من خلال توفيره ميزات حصرية للأعضاء تمكنهم من الوصول إلى مستويات جديدة في اللعبة، من خلال السباقات الملئية بالتحدي والسرعة ومن خلال ما يقدمه لهم من سيارات حصرية، لا يمتلكها سوى الأعضاء.

    ويأتي برنامج العضوية المميز للنسخة الجديد “فورزا هورايزون”، كجزء من الإصدار المحدود لهواة تجميع متعلقات وإصدارات اللعبة، الذي يتضمن عدداً من المحتويات الحصرية، والتي تشمل تشكيلة من أبرز وأقوى سيارات السباق الرياضية وهي، سيارة “أودي آر8 جي تي سبايدر” موديل 2012، و”كونيجسيج أجيرا” موديل 2011، والسيارة المبهرة “لومبيرجيني سيستو إليمينتو” موديل 2011، و”باجاني هيايرا” موديل 2012، وسيارة “آر يو إف آر تي 12 آر” موديل 2011. وكل من هذه السيارات يأتي بمواصفات وميزات تحاكي السيارة الواقعية، بدايةً من الشكل الخارجي مروراً بأدق التفاصيل الخاصة بحجرة القيادة وحتى صوت المحرك، والعوادم.

    - السيارة الأولى: تمنح سيارة “أودي آر8 جي تي سبايدر” موديل 2012، مستخدميها في اللعبة شعوراً متعاظماً بالسرعة التي لا تقهر، فهي سيارة بقوة دفع متكاملة تجعل من سرعتها ميزة خارقة لتطلق العنان لمستخدميها لتجاوز متحديهم، وترك انطباعات مبهرة لدى المتابعين الذين سيعجزون حتماً عن تذكر لونها أو هيئة سائقها بفضل سرعتها الجنونية.

    اقرأ المزيد : «العضوية المميزة» تمنح هواة «فورزا» أقصى درجات المغامرة - جريدة الاتحاد «العضوية المميزة» تمنح هواة «فورزا» أقصى درجات المغامرة - جريدة الاتحاد


    من مواضيعى فى المنتدى

    حظك وتوقعات برجك مع عبير فؤاد اليوم الجمعة 6-2-2015

    سعر الذهب في سلطنة عمان الجمعه 24/5/2013

    صور جمعة مباركة بمناسبة شهر رمضان 2012

    جديد صور امل بوشوشة , صور امل بوشوشة في باريس

    برام ستوكر اليوم الاربعاء – برام ستوكر 8/11/2012 – صور برام ستوكر – معلومات عن برام ستوكر – اخبار برام ستوكر - من هو برام ستوكر

    برنامج مسجات ورسائل الواتس اب Android 2013

    ترددات القنوات التي تنقل المصارعة الحرة wwe على النايل سات 2012

    أسعار الدولار اليوم الاحد في مصر 16-3-2014 , في البنوك ومحلات الصرافة والسوق السوداء


مواضيع متشابهة

اخبار الاتحاد اليوم 28/5/1433 , اخبار الاتحاد الجمعه 20/4/2012 , اخبار نادي الاتحاد اليوم 28/5/1433


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.