Thread Back Search

اخبار جريدة البورصة 31/8/2012 الجمعه

  • Dreambox-Sat
    2012-08-31




  • اخبار جريدة البورصة 31/8/2012 الجمعه




    واشنطن ترحب بانتقادات مرسي للنظام السوري.. وتصفها بـ”القوية جدا”

    رحبت الولايات المتحدة الخميس بالانتقادات “القوية” التي وجهها الرئيس المصري محمد مرسي في طهران لسوريا، وكذلك بتلك التي وجهها الامين العام للامم المتحدة بان كي مون لايران.

    وردا على سؤال عن تصريحات مرسي الذي دان النظام السوري في مستهل قمة عدم الانحياز في العاصمة الايرانية، اعتبر مساعد المتحدث باسم الخارجية الامريكية باتريك فنتريل انها “تعليقات واضحة جدا وقوية جدا”.

    وكان الرئيس محمد مرسي قد ألقى كلمة اليوم خلال قمة عدم الانحياز المقامة بطهران، تحدث خلالها عن الأزمة السورية ،وطالب بحقن دماء الشعب السوري.

    وهاجم نظام بشار الأسد الذي يقتل المدنيين يوميا.الأمر الذي دفع الوفد السوري الموجود بالقمة إلى المغادرة اعتراضا منهم على هجوم الرئيس مرسي على النظام السوري.



    ا ف ب

    __________________________________________________ _____________________

    اقتصادية الشورى: مراعاة التكلفة على المخابز واستحداث رغيف بعشرة قروش

    أكد عطية حماد نائب رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية على ضرورة مراعاة التكلفة الحقيقية للخبز على أصحاب المخابز فيما لو أصرت الدولة على استمرار رغيف الخمسة قروش، معربا عن تأييده لاستحداث رغيف مدعوم بسعر 10 قروش.

    وقال حماد – خلال اجتماع لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى الخميس برئاسة الدكتور محمد الفقي لاستكمال مناقشة هيكلة الدعم وإيصاله لمستحقيه “إنه كصاحب مخبز فإن تكلفة الرغيف ظلت ثابتة من وجهة نظر الحكومة بين عامي 1986 و2006، ثم بين عامي 2006 وحتى العام الجاري، مشيرا إلى أن الرغيف ظل مدعوما وبقيمة 5 قروش فقط مما شكل عبئا كبيرا على موازنة الدولة وعلى أصحاب المخابز”.

    ولفت إلى أنه يؤيد ما طرحه وزير التموين الحالي من اقتراح باستحداث رغيف مدعوم بقيمة 10 قروش إلى جانب رغيف الخمسة قروش، منوها إلى أنه حضر الخميس الماضي تجربة في أحد المخابز لانتاج رغيف جيد جدا من هذا النوع وزنه 170 جراما، في حين أن وزن رغيف الخمسة قروش حوالي 120 جراما، موضحا أن ذلك سيكون جنبا إلى جنب مع الخبز السياحي الموجود بالفعل في الأسواق المحلية بأسعار تبدأ من 25 قرشا وحتى 100 قرش.

    وأضاف أن استهلاك مصر من القمح يصل إلى 8 ملايين طن سنويا، وأن إنتاج السوق المصري كان في العام الماضي 3.5 مليون طن، ومن المتوقع أن يزيد إلى 4 ملايين في العام المقبل، موضحا أن القمح المصري أجود بكثير من نظيره المستورد إلا أن هناك مشكلة في نقص الصوامع وتخزين القمح في الأشونة الترابية مما يؤدى إلى عجز في حجم الإنتاج بنسبة 15%, والذي يعني خسائر بالمليارات.



    أ ش أ

    __________________________________________________ _________________________

    “التعليم”: استقالة مجلس إدارة المعاهد القومية لمنح فرصة لقيادات شابة

    تقدم مجلس إدارة المعاهد القومية باستقالته مساء الأربعاء للدكتور ابرهيم غنيم وزير التربية والتعليم، فى تصرف وطنى مشرف وغير مسبوق، وإيثاراً للمصلحة العامة ، ورغبة فى ضخ دماء وأفكار جديدة، وإتاحة الفرصة للقيادات الشابة.

    وعبرالوزير عن شكره لما بذله أعضاء المجلس المستقيل من جهود خلال فترة توليهم مسئولية المعاهد القومية، متمنياً لهم التوفيق، ولمصرنا الحبيبة العزة والكرامة، داعياً الجميع الى العمل على دعم كل ما من شأنه رفعة مصر الجديدة التى يصبو اليها مجتمعنا.

    وأكدت الوزارة فى بيانها الخميس أن مجلس إدارة المعاهد القومية المستقيل كان يضم فى عضويته كل من الدكتور السيد أحمد بدوى، والدكتور جلال على ناصف، و الدكتور كمال حامد مغيث، والمهندس حامد عبد الوهاب دولانى، و محمد شريف بهى الدين.

    “معاً لعودة الطالب إلى المدرسة”شعار الوزارة للعام القادم

    وفى سياق أخرأكد الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أنه الوزارة تبنت هذا العام شعار “الانضباط فى المدارس : معا لعودة الطالب إلى المدرسة” إيماناً بحتمية استعادة المدارس لدورها كمؤسسات تربوية وتعليمية فعالة ،وبناءً على ذلك أصدر الوزير كتابا دوريا الى مديرى المديريات والإدارات التعليمية.

    ونص الكتاب على تخصيص يوم السبت من كل أسبوع لمقابلة جميع أصحاب الشكاوى والمطالب من العاملين والمواطنين والتعامل معهم بشفافية والعمل على إزالة أسباب الشكوى وكذلك إعداد خطة متابعة يومية بالتنسيق بين مديرى المديريات التعليمية وأجهزة المتابعة المختلفة ومديرى الإدارات التعليمية .

    وتتضمن الخطة مرورا يوميا على المدارس من مديرى المديريات ومديرى الإدارات التعليمية بداية من اليوم الدراسى حتى الساعة الواحدة ظهرا على أن يتم تغطية جميع المدارس على مدار الأسبوع ويكون التواجد بالمكاتب لإنجاز الأعمال المكتبية بعد انتهاء المرور اليومى.

    كما أصدر وزير التعليم تعليماته بالمتابعة الدقيقة والمستمرة لانضباط المعلمين والقائمين على العملية التعليمية بالمدارس والإدارات التعليمية وموافاة مكتب الوزير بخطة التوجيه النصف شهرية مع رفع تقارير أسبوعية عن واقع الميدان والمدارس المصرية من كل مستشارى المواد الدراسية وكل مديرية تعليمية.



    أخبار مصر

    __________________________________________________ ___________________________

    محافظ اسيوط يقرر ترقية 11 ألف معلم بالتربية والتعليم

    أصدراللواء السيد البرعى محافظ اسيوط قرارا بترقية 11663 معلما (المرحلة الثالثة) بمختلف ادارات التربية والتعليم بالمحافظة فى وظائف التعليم وما يعادلها الى الوظائف الاعلى .

    وتشمل الترقيات من قضوا أكثر من 6 سنوات على الاقل بوظائف القانون رقم155 لسنة 2007 أو بالدرجة المالية المناظرة قبل النقل على وظائف الكادر أو 6 سنوات على الاقل فيهما معا على ان يمنح من تم ترقيتهم بدل الاعتماد المقرر قانونا وعلاوة الترقية اعتباراً من أول الشهر التالى للترقية بعد التأكد من ما يفيد حضور التدريب الذى أعدته الاكاديمية المهنية للمعلمين وتقرير الكفاية عن اخر عامين .

    وكان السيد البرعى قد أصدر قرارين الفترة الماضية بترقية 22 ألف معلم بمختلف التخصصات ووظائف التعليم للدرجة الاعلى فى المرحلتين الاولى والثانية طبقا للقرار الوزارى الصادر من وزير التربية والتعليم فى هذا الشان .



    أخبار مصر


    من مواضيعى فى المنتدى

    بالصور نرصد أبرز الأحداث التي شهدتها مصر خلال 2012 - احداث شهدتها مصر في عام 2013

    تحميل كليب بوسى و محمود الليثى و الراقصة دينا "حط ايده ياه" من فيلم عبده موتة

    حظك وتوقعات برجك مع أحمد شاهين اليوم الثلاثاء 10-2-2015

    توقعات جاكلين عقيقى شهر يونيو 2013 - توقعات جاكلين عقيقى شهر حزيران 2013

    صور خلفيات أيباد روعة للبنات 2014 , صور رمزيات اي يباد بناتية 2015 ,iPad

    تفاصيل حادث تفجير الأتوبيس السياحي بمنفذ طابا البرى 2014 , صور تفجير الأتوبيس السياحي بمنفذ طابا البرى 2014

    أبراج الاثنين ماغى فرح 4-3-2013 - abraj 4-3-2013 , ماغى فرح 4-3-2013 توقعات الابراج

    خلفيات ايفون كشخة للبنات 2013 , خلفيات ايفونية رقيقة للبنات 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.