Thread Back Search

صور تشييع جنازة صبحي الرفاعي

  • Dreambox-Sat
    2012-08-28




  • صور تشييع جنازة صبحي الرفاعي

    شيع الفنانون السوريين زميلهم الفنان السوري صبحي الرفاعي "أبو مرعي" باب الحارة إلى مثواه الأخير في دمشق, بعد أن أقيمت الصلاة على روحه في جامع "لالا باشا" الواقع في شارع بغداد, بحضور عدد من الفنانين والمخرجين السوريين.
    صبحي الرفاعي
    وظهر الفنان السوري وائل شرف ابن صبحي الرفاعي أثناء التشييع ببذلة رمادية اللون مع نضارة شمسية, وبدا عليه التأثر والحزن الشديد لفقدان والده الذي توفي نتيجة أزمة قلبية عن عمر ناهز 67 عاماً بعد مسيرة فنية حافلة، وحضر العزاء عدد من الفنانين السوريين وصناع الدراما من كتّاب ومنتجين ومخرجين, من أبرزهم المثنى صبح, محمد الشيخ نجيب, بسام الملا, سليم صبري قيس الشيخ نجيب, طلحت حمدي, سليم كلاس, مأمون الفرخ, والفنانة غادة بشور،
    وقال الفنان السوري سليم كلاس في تصريح خاص لـ mbc.net "فقدانه خسارة كبيرة للدراما السورية, ورحيله كان مفاجئاً ..كان صديقاً عزيزاً رحمه الله.. وكان يحب كل زملاؤه ويتعاون معهم, وكان يتمتع بحس فني عالي جداً يستطيع من خلاله جذب المشاهد إليه بكل عفوية وتلقائية.. أتمنى من الله أن يسكنه فسيح جناته.. ولأهله كل الصبر والسلوان".

    المخرج السوري المعروف هيثم حقي من مقرّه في باريس كتب على صفحته على "فيسبوك" "الفنان صبحي الرفاعي عمل معي في العديد من المسلسلات وكان آخر تعاون بيننا في فيلمي "التجلي الأخير لغيلان الدمشقي", وهو شامي أصيل وقد كانت لهجته العتيقة وطيبة قلبه تجعلني دائماً حين أراه والابتسامة العريضة تزين وجهه السمح أفرح من كل قلبي, وداعاً أبو صبيح ... رحلت في الزمن الصعب ولم نستطع الخروج في جنازتك ... اعذرنا فالبلاد تغرق بالدم ... ونحن نطل من بعيد والقلب المتعب يزداد ألماً".

    فيما قال الكاتب السوري مازن طه إن "الفنان صبحي الرفاعي أول شخص صادقته من الوسط الفني .. جمعتنا كثيرا جلسات مقهى الروضة في بداية التسعينات .. كان يتسم بالهدوء والطيبة والإشراق الدائم .. صبحي الرفاعي .. سأفتقدك كثيراً".

    والفنان الرفاعي ابن حي الميدان الدمشقي الذي ولد فيه عام 1945، عاشق للمسرح، وهاوٍ له منذ سنوات دراسته الثانوية ضمن مسرح الشبيبة والمسرح العمالي والمسرح القومي، ولم يقف حبه لأبي الفنون عند ذلك، بل شارك في عروض المسرح المصري الاستعراضي, كما أسس الرفاعي فرقة مسرحية خاصة إضافة إلى أنه شغل منصب مدير للمسرح العمالي لحوالي عشر سنوات متتالية.

    وقدّم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال الدرامية في التلفزيون من أهمها مسلسلي "باب الحارة" بشخصية أبو مرعي, ومسلسل "الزعيم" بشخصية أبو شريف, وتم عرض العملين في وقت سابق على شاشة mbc , كما شارك بعدد كبير من الأعمال التلفزيونية ومنها "وراء الشمس", "مطلوب رجال", "طريق النحل", أبو كامل", كما قدم العديد من الأعمال في المسـرح مثل "الزجاج", "ثورة الموت", "رؤى سيمون", "المفتش العام", وفي الإذاعة "حكم العدالة", "ظواهر مدهشة", "مجلة التراث", "بانوراما".
    أثناء تشييعه من الجامع



    من مواضيعى فى المنتدى

    حظك وتوقعات برجك اليوم الخميس 4-6-2015

    صور مباراة ليفربول ونوريتش سيتي اليوم الاحد 20-4-2014 في الدوري الانجليزي

    كلمات اغنية سينا Like angel 2013 كاملة

    رمزيات بي بي للجنادرية 2012 ،، رمزيات بي بي روعة للجنادرية ،، رمزيات جنان للجنادرية

    صور مضحكة علي صفوت حجازي بعد القبض عليه , تعليقات فيس بوك علي صفوت دوجلاس , صور اساحبي صفوت حجازي

    صور الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم امبراطور الاعلام العربي

    كلمات اغنية سلام - سامي يوسف 2013 - Salaam Sami Yusuf lyrics

    مشاهدة مباراة مباراة ليفربول وويجان اثليتيك السبت 17/11/2012 بث مباشر


مواضيع متشابهة

صور نجوم الفن في جنازة ممدوح الليثى , صور الفنانين في تشييع جنازة ممدوح الليثى

صور وفيديو تشييع جنازة محمد شطح 2014 , شاهد يوتيوب جنازة الوزير اللبناني محمد شطح 2013

صور تشييع جنازة المفكر جمال البنا - بالصور جنازة جمال البنا - ونائب المرشد والعريان أبرز الحضور

فيديو تشييع محمد رافع في جنازة بلا نجوم - يوتيوب جنازة محمد رافع - بالفيديو تشييع جثمان محمد رافع

وفاة الفنان صبحي الرفاعي - خبر وفاة الفنان صبحي الرفاعي - وفاة الفنان صبحي الرفاعي بسبب ازمة قلبية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.